آخر الاخبار

garaanews  نائبة المديرة التنفيذية للأمم المتحدة للمرأة تزور مخيم أرزاق للاجئين ، وتلتقي بالمسؤولين الحكوميين والقيادات النسائية garaanews  بالصور والفيديو : مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يطلق فعاليات أسبوع الريادة العالمي2019 garaanews  انطلاق عروض "أسبوع أفلام جنوب آسيا" في "شومان" garaanews  حماس: لا نبالي بتهديدات نتنياهو.. ونحن على أهبة الاستعداد garaanews  حكم قضائي باكستاني بإلغاء حظر السفر عن نواز شريف garaanews  وفاة السياسي العراقي عدنان الباجه جي garaanews  تخبط حول المرشح المرتقب لرئاسة الحكومة اللبنانية garaanews  سيدة طُعنت بعمان تتنازل عن حقها garaanews  تمديد فترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة تمديد نهائى وأخير حتي نهاية العام الحالي garaanews  الاردن : الشحاحدة: 400 ألف دونم أراضي جرداء garaanews  الاردن : التلهوني: إجراءات المنازعات الصغيرة تستهدف المواطن البسيط garaanews  مصر "المركزي للتعبئة والإحصاء": انخفاض العجز في الميزان التجاري 25.8% garaanews  مصر رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لتطوير سوق العتبة التاريخي garaanews  سعد الحريري: باسيل هو من طرح اسم "الصفدي" لرئاسة الحكومة اللبنانية garaanews  الامهات المعيلات :الام فاطمة خسرت عينيها بسبب قانون الأحوال الشخصية واجراءات المحاكم الشرعية

الملحق التجاري لجمهورية الصين ( تايوان ) في الاردن يقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الثامن بعد المأة

وكالة كليوباترا للأنباء


عمان :

 رانـدا جميل :

 أقام المكتب التجاري لجمهورية الصين الوطنية (تايوان) مساء أمس الموافق ـــ  8اكتوبر/2019 ـــ  حفل استقبال في فندق كامبنسكي / عمان بمناسبة العيد الوطني  الثامن بعد المائة لتايوان

 وكان ممثل المكتب التجاري التايواني في عمان السيد كيفن يوشان والسيدة وحرمه في مقدمة مستقبلي المدعوين  وكبار الزوار وعلي رأسهم صاحب السموالامير مرعد بن رعد كبار ونخبة من كبار المسؤولين في الدولة والوزراء الحاليين والسابقين والاعيان والنواب ومختلف الأطياف السياسية والنقابية ورجال السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي .

واستعرض السيد كيفن يوشان  الحفل الذي بدأ بالسلام الملكي للدولتين  كلمة له أخربين فيها  التطورات الاقتصادية التي شهدتها جمهورية تايوان في السنوات الاخيرة رغم التحديات ورغم وجودها وسط نمور اسيوية كبيرة .

وقال منذد ديسمبر 2018بلغ حجم اجمالي الاحتياطي النقد الاجنبي في تايوان الي 461 مليار دولار امريكي , وهو خامس اكبر احتياطي في العالم , كما بلغ حجم التجارة الي 622 مليار دولار امريكي مما جعل تايوان في المربة الثانية والعشرين واكبر اقتصاد في العالم . وسجلا الميزانية نمو بنسبة 2.5%هذا العام وهو اعلي نسبة نمو بين دول اسيا .

وفي نهاية الكلمة استعرض السيد / يوشان بعض مستجدات الشركات التي ساهمت في توسيع نطاق الاستثمار وساعدت في تعزيز الاقتصاد وخلقت المزيد من فرص العمل .

وأشار الي ان هذا النمو الاقتصادي لايحدث في ظل ظروف دولية ميسرة وبرغم التحديات استطاعت تايوان المحافظة علي القيم الاساسية للديمقراطية والحرية .

وشكر المملكة الاردنية والقيادة الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني التي ساعدت علي التوازن والاستقرارفي منطقة الشرق الاوسط .

وشاهد الحضورا عرضا لفيلم وثائقي حول المعجزة التايوانية بعد ان سجلت تايوان نموا جيدا في الناتج الاجمالي المحلي.

كما تخلل الحفل عرض موسيقي وفقرات استعراضية من الفلكلور التايواني واستمتع بشراب الشاي التايواني من شاي  بانواعة الاولونج والشاي الياسمين والاخضر بأنواعه، كما تم عرض صور عامة للبيئة الجغرافية الفريدة والمتنوعة بعنوان . ووزعت البروشورات والكتيبات التي تقدم لمحة عن تايوان وانجازاتها.

ثم باشر المدعوين لتناول طعام العشاء .




















































اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015