آخر الاخبار

garaanews  عون يأمل في ولادة حكومة لبنانية "خلال أيام" garaanews  بالكمامة والهتافات.. هكذا احتفل "أسود الرافدين" ومشجعوهم garaanews  بحضور القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بالإنابة مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية يشارك بالجولة الميدانية لمشاريع برن garaanews  الأميرة بسمة تحضر اللقاء الوطني الإرشادي" لقاء الوفاء للحسين" garaanews  ترامب يرشح سفيرا فوق العادة ومفوضا للأردن garaanews  الاردن : الملك في زيارة مفاجئة إلى مستشفى التوتنجي garaanews  الوزني: تكليف هيئة الاستثمار بدراسة إنشاء صندوق استثماري وطني garaanews  / الأمير زيد بن رعد يعبر عن قلقه حيال مستقبل الأمم المتحدة garaanews  الصين تؤكد أهمية دفع العلاقات مع فرنسا وأوروبا إلى مستوى جديد garaanews  بورصة عمان تبدأ تعاملاتها على انخفاض garaanews  قتلى وجرحى بمواجهات وسط بغداد garaanews  الإمارات ومصر تطلقان منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار garaanews  هدنة غزة باختبار "الصواريخ".. وإسرائيل تعلن اغتيال أبو ملحوس garaanews  الخارجية الأميركية: التحالف ضد داعش دمر التنظيم 100% garaanews  السويد تعتقل مسؤولاً إيرانياً متورطاً بمجازر الإعدامات الجماعية

غضب فلسطيني من نية نتنياهو بسط السيادة على غور الأردن

وكالة كليوباترا للأنباء


أدان الفلسطينيون إعلان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية نيته بسط السيادة الإسرائيلية على غور الأردن و شمال البحر الميت.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إنه حال تنفيذ نتنياهو خطته ضم غور الأردن وشاطئ فلسطين على البحر الميت 37 كم2، يكون قد نجح في دفن أي احتمال للسلام حتى 100عام مقبلة”.

ودعا عريقات المجتمع الإسرائيلي والدولي إلى وقف جنون نتنياهو، وقال: “يجب أن يوقفوا هذا الجنون، الضم جريمة حرب، الضم يعنب تكريس الآبارتهايد ، مزيد من العنف والتطرف وإراقة الدماء”.

بدوره، قال رئيس المكتب الإعلامي لحركة فتح منير الجاغوب، إن نتنياهو كاذب محترف، وهو على استعداد لتقديم الوعود لناخبيه المتطرفين رغم أنه يعلم علم اليقين أن وعوده لن تغير من الواقع شيئًا.

وأشار الجاغوب إلى ضم حكومات إسرائيل السابقةٌ القدس منذ عشرات السنين وأعلنت عن بسط السيادة.

من جهته، وصف الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، تصريحات نتنياهو بالوقحة، وقال “إن خطته لضم وتهويد ليس فقط منطقة الأغوار بل كل الضفة الغربية بعد أن ضم القدس والجولان”.

وأضاف البرغوثي إن بيانات الاحتجاج والإدانات لن تؤثر في نتنياهو، وأن إدانات أطراف دولية للقرار الإسرائيلي لن تكون سوى نفاق ما لم تترافق مع فرض عقوبات على إسرائيل وخروقاتها الفجة للقانون الدولي”.

وتابع: “نتنياهو وحكومته لن يردعا إلا بالمقاومة وبفرض العقوبات والمقاطعة على إسرائيل”.

من ناحيته، قال  الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، إن تصريحات نتنياهو لن تغير من الحقائق شيئا، ولن وقف مقاومة الفلسطينيين المتصاعدة بأشكالها كافة لمواجهة الاحتلال ومخططاته”،

وأضاف برهوم في تصريح صحفي أن تصريحات نتنياهو تأتي استمرارا للسياسة العدوانية على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدراته.

وأشار إلى أن نتنياهو شجعته الإدارة الأمريكية شريكة الاحتلال في عدوانه على الفلسطينيين، والهرولة الإقليمية تجاه التطبيع مع الاحتلال، وسلوك السلطة في الضفة باستمرارها في التنسيق الأمني وقمع المقاومة والتمسك بخيار المفاوضات التي وصفها بالعبثية”.

وشدد برهوم على أن هذا كله يتطلب خطوات عملية ومسؤولة من الكل الفلسطيني بمستوياته وفصائله كافة؛ وذلك بالإسراع في اعتماد استراتيجية وطنية موحدة ترتكز على خيار استمرار الكفاح والمقاومة بأشكالها المختلفة”.

وطالب برهوم السلطة الفلسطينية بوقف سياسة التنسيق الأمني مع الاحتلال، ووقف ملاحقتها للمقاومة، والتصدي بشكل موحد لسياسات نتنياهو العدوانية، ونزع الشرعية عن الاحتلال وعزله.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015