آخر الاخبار

garaanews  عون يأمل في ولادة حكومة لبنانية "خلال أيام" garaanews  بالكمامة والهتافات.. هكذا احتفل "أسود الرافدين" ومشجعوهم garaanews  بحضور القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بالإنابة مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية يشارك بالجولة الميدانية لمشاريع برن garaanews  الأميرة بسمة تحضر اللقاء الوطني الإرشادي" لقاء الوفاء للحسين" garaanews  ترامب يرشح سفيرا فوق العادة ومفوضا للأردن garaanews  الاردن : الملك في زيارة مفاجئة إلى مستشفى التوتنجي garaanews  الوزني: تكليف هيئة الاستثمار بدراسة إنشاء صندوق استثماري وطني garaanews  / الأمير زيد بن رعد يعبر عن قلقه حيال مستقبل الأمم المتحدة garaanews  الصين تؤكد أهمية دفع العلاقات مع فرنسا وأوروبا إلى مستوى جديد garaanews  بورصة عمان تبدأ تعاملاتها على انخفاض garaanews  قتلى وجرحى بمواجهات وسط بغداد garaanews  الإمارات ومصر تطلقان منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار garaanews  هدنة غزة باختبار "الصواريخ".. وإسرائيل تعلن اغتيال أبو ملحوس garaanews  الخارجية الأميركية: التحالف ضد داعش دمر التنظيم 100% garaanews  السويد تعتقل مسؤولاً إيرانياً متورطاً بمجازر الإعدامات الجماعية

وزراء الخارجية العرب يناقشون في القاهرة تطورات القضية الفلسطينية

وكالة كليوباترا للأنباء


يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، اليوم الثلاثاء، في القاهرة، اجتماع أعمال الدورة العادية الـ 152 سيناقش ثمانية بنود رئيسية، في مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث سيتم مناقشة 4 بنود متعلقة بالقضية الفلسطينية وفي مقدمتها تلك المتعلقة بالانتهاكات الإسرائيلية، وتفويض عمل الأونروا.

وقال السفير المناوب في الجامعة العربية مهند العكلوك، إن البنود التي سيتم مناقشتها بخصوص القضية الفلسطينية، تتعلق بالتطورات السياسية، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، إضافة إلى قضية اللاجئين، والتأكيدعلى دعم وتجديد التفويض للأونروا، وقضايا الأسرى في سجون الإحتلال، وعمليات الاستيطان والهدم وغيرها من الاعتداءات الإسرائيلية، علاوة على مناقشة دعم موازنة دولة فلسطين.

وأكد العكلوك في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن هناك فقرات خلال مناقشة البنود ستؤكد على عزم الدول الأعضاء في الجامعة العربية وللمرة الأولى اتخاذ إجراءات عقابية سواء سياسية أو دبلوماسية أو اقتصادية ضد أي دولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وسيكون الأمر عائدا في هذه الاجراءات لكل دولة حسب ما ترتئيه.

وأوضح العكلوك، أنه تم الطلب من الدول العربية باتخاذ إجراءات حقيقية بهذا الخصوص، إضافة الى دعم طلب فلسطين من خلال مرافعات خطية في الدعوة التي قدمتها أمام الجنائية الدولية ضد الولايات المتحدة الأمريكية رفضا لقرارها نقل سفارتها إلى القدس.

وقال، إنه سيتم خلال اجتماع وزراء الخارجة بحث مناقشة التجديد لتفويض وكالات الأونروا لثلاث سنوات أخرى والتواصل مع كافة دول العالم بهذا الخصوص لحشد الدعم اللازم لأوسع تصويت ممكن لتجديد التفويض في الاجتماع المقرر في الخامس عشر من شهر نوفمبر القادم.

وأضاف العكلوك أن دولة فلسطين ستطالب بتوفير شبكة الأمان المالية بقيمة 100 مليون دولار شهريا، وستتقدم بشكرها لكافة الدول الملتزمة بدعم خزينة دولة فلسطين.

ومن المقرر أن يبحث وزراء الخارجية كذلك تطورات الأوضاع في كل من سوريا، وليبيا، واليمن، وقضية جزر طنب الصغرى، وطنب الكبرى، وأبو موسى، وإمكانيات اتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية، ودعم السلام والتنمية في كل من السودان، والصومال، وموضوع الإرهاب الدولي وسبل مكافحته، وصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب، وتطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015