آخر الاخبار

garaanews  أبوغزاله يدعو لإيجاد معايير وقوانين واضحة للاحترافية في وسائل الإعلام الاجتماعي garaanews  إطلاق المنتدى الخامس لحوض البحر الأبيض المتوسط حول المالية الإسلامية وورشة العمل الفنية للمجلس العام في برشلونة، اسبانيا garaanews  قتيلان وعشرات الجرحى بقابل الغاز المسيل للدموع في بغداد garaanews  اسحاقات: الأردن بادر إلى ضبط بعض ممارسات العنف ضد المرأة garaanews  البترا تحتفل بالسائح رقم مليون للعام الحالي garaanews  وفود 13 دولة عربية تتوافد الى عمان للمشاركة في ندوة الاعداد البدني لضباط القوات المسلحة garaanews  الاردن : المصري: مشروع تسمية الشوارع وترقيم المباني يعد انجازا مهما للبلديات garaanews  لبنان.. قاضي التحقيق العسكري يتسلم ملف "قتيل المظاهرات" garaanews  توقعات "متشائمة".. نمو الاقتصاد العالمي الأقل في 10 سنوات garaanews  بعد شرط النهضة.. هل تتجه حكومة تونس إلى مخاض عسير؟ garaanews  "كاف" يعلن حكام مباراة مصر وكوت ديفوار في نهائي أمم إفريقيا garaanews  النفط يتراجع عالميًا في ظل مخاوف بشأن اتفاق التجارة بين أمريكا والصين garaanews  رفع الحجب عن مواقع التواصل الاجتماعي في العراق garaanews  البنتاجون ينفي تقارير عن دراسة سحب لواء من قواتها في كوريا الجنوبية garaanews  تقرير دولي: مصرع 3 آلاف شخص بسبب الألغام الأرضية في 2018

كروز دخان" واحد لكل مسافر إلى الأردن

وكالة كليوباترا للأنباء


طلبت دائرة الجمارك من المراكز الحدودية التقيد بقرار عدم السماح للمسافرين القادمين إلى الأردن عبر حدود جابر، وبقية المراكز الحدودية بإدخال أكثر من "كروز دخان" واحد مع كل مسافر، بحسب كتاب بموجب قرار من مجلس الوزراء، اطلعت عليه "المملكة" وأكدته مصادر حكومية.

تعميم دائرة الجمارك جاء بعد أن وافق مجلس الوزراء على توصيات "اللجنة المشكلة لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه مركز حدود جابر، ووضع الإجراءات اللازمة للحد من تهريب الدخان".

ومن أبرز توصيات اللجنة:

  • العمل على منع الشركة الموجودة في المنطقة الحرة/ الزرقاء من تصدير السجائر إلى الخارج بشكل عاجل، والسماح لها بإنشاء مصانعها في المنطقة الجمركية وفق التشريعات المعمول بها، والسماح لها بالبيع في السوق المحلي، وحسب ما هو معمول به لدى باقي شركات الدخان.
  • الإيعاز للشركة المنفذة للتعديلات في مركز حدود جابر بالإسراع في تنفيذ المسارب الخاصة بالمترددين وفصلهم عن باقي المسافرين.
  • فرض رقابة بين الحدين ومشاركة الجمارك الأجهزة الأمنية في عملية التفتيش المبدئي قبل دخول المنطقة الجمركية، واعتبار (أي كمية دخان تزيد عن كروز للمسافر) تهريباً، وتطبق عليه الإجراءات القانونية بما فيها حجز السيارات.
  • تثبيت نقاط أمنية من قبل قوات الدرك تحت مظلات التفتيش على مدار الساعة لحماية موظفي الجمارك.
  • تثبيت نقاط أمنية لمنع نقل المواد المهربة بين المسارب في مركز حدود جابر.

وكانت الحكومة قد بينت أن التهريب، خاصة السجائر، أثر على الإيرادات الحكومية للنصف الأول بنحو 150 مليون دينار.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015