آخر الاخبار

garaanews  عون يأمل في ولادة حكومة لبنانية "خلال أيام" garaanews  بالكمامة والهتافات.. هكذا احتفل "أسود الرافدين" ومشجعوهم garaanews  بحضور القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بالإنابة مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية يشارك بالجولة الميدانية لمشاريع برن garaanews  الأميرة بسمة تحضر اللقاء الوطني الإرشادي" لقاء الوفاء للحسين" garaanews  ترامب يرشح سفيرا فوق العادة ومفوضا للأردن garaanews  الاردن : الملك في زيارة مفاجئة إلى مستشفى التوتنجي garaanews  الوزني: تكليف هيئة الاستثمار بدراسة إنشاء صندوق استثماري وطني garaanews  / الأمير زيد بن رعد يعبر عن قلقه حيال مستقبل الأمم المتحدة garaanews  الصين تؤكد أهمية دفع العلاقات مع فرنسا وأوروبا إلى مستوى جديد garaanews  بورصة عمان تبدأ تعاملاتها على انخفاض garaanews  قتلى وجرحى بمواجهات وسط بغداد garaanews  الإمارات ومصر تطلقان منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار garaanews  هدنة غزة باختبار "الصواريخ".. وإسرائيل تعلن اغتيال أبو ملحوس garaanews  الخارجية الأميركية: التحالف ضد داعش دمر التنظيم 100% garaanews  السويد تعتقل مسؤولاً إيرانياً متورطاً بمجازر الإعدامات الجماعية

تخريج دفعة من اللاجئات السوريات في الأردن

وكالة كليوباترا للأنباء


احتفلت هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتخريج دفعة من اللاجئات السوريات في الأردن اللاتي أكملن بنجاح دورات تدريبية لبناء قدراتهن ضمن مبادرة برنامج التّطوع مقابل الأجر.

المبادرة، التي موّلتها الحكومة اليابانية، وفرت مهارات عمل لهؤلاء اللاجئات، سعيا لمساعدتهن على كسب العيش ومواجهة ظروف اللجوء القاسية.

فاطمة لاجئة سورية جاءت إلى مخيم الأزرق شرق الأردن بعد اشتعال الصراع في سوريا، وهنا وجدت ضالتها في مركز الواحة لممارسة عملها السابق في حياكة الملابس والحصول على مقابل دخل يوفر لها ولأسرتها معيشة كريمة داخل المخيم.

وقالت فاطمة إبراهيم، اللاجئة السورية، “أعطانا المخيم دعما معنويا بالخروج للحياة والعمل بدلا من الجلوس في المنزل.. أصبح لدينا عائد مادي لعائلتنا”.

هذا المركز واحد من أربعة مراكز أنشئت بدعم من الحكومة اليابانية لحشد الموارد الإبتكارية والتكنولوجية لتمكين اللاجئات السوريات عبر توفير خدمة شاملة ويوفر المركز فرص التطوع مقابل الأجر وتقديم الخدمات للنساء المعرضات للخطر، ووصل عدد المستفيدين منه أكثر من 4000 لاجئة ولاجئ، كما تمكنت 16% من السيدات من إنشاء مشروعات خاصة.

هيديناو ياناجي ، السفير الياباني في الأردن، قال “نتمنى أن تتمكن اللاجئات السوريات من الاستفادة بإفتتاح مشروعاتهن بأنفسهن،  حيث تقوم الأمم المتحدة بتدريبهن، ومن هذا المنطلق دعمت اليابان هذا المشروع”.

زياد الشيخ ،مدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة، قال إن هذه المشروعات عززت ثقة اللاجئات السوريات بأنفسهن، والحفاظ على كرامتهن، كما أتاح لهن الفرصة في الحصول على دخل من خلال فرصة عمل لائق مكنتهن من زيادة دخل الأسرة.

وأفادت هذه الأنشطة المرأة بإشراكها في صنع القرار في بيتها ومحيطها، كما عززت ثقتها في نفسها وقدرتها على التصدي لمصاعب الحياة، وهو ما شجع اللاجئات على الالتحاق بالبرامج التابعة للأمم المتحدة التي وفرت دعما لنحو 50 ألف لاجئ ولاجئة.






اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015