آخر الاخبار

garaanews  الاردن الأمن" يكشف ملابسات اختفاء مواطن ويلقي القبض على وافد أقدم على قتله garaanews  البيت الأبيض يُحمل إيران مسؤولية استهداف منشآت النفط السعودية garaanews  عطية : العلاوة لم تحدد نسبتها العام 2014 والحكومة رفضتها garaanews  تنصل جديد من النووي.. إيران تلوح بخطوة رابعة garaanews  إيران تنفي مجدداً.. "لا علاقة لنا بهجمات أرامكو" garaanews  100 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال ينضمون للإضراب المفتوح عن الطعام garaanews  رسميًا.. كاف يعلن الترجي التونسي بطلاً لأفريقيا garaanews  رئيس وزراء السودان يزور مصر قبيل اجتماعات نيويورك garaanews  انتخابات تونس .. الاستطلاعات تؤكد تقدم “سعيد” و”القروي” garaanews  إيران: الخطوة الرابعة من خفض التزاماتنا بالاتفاق النووي قيد الإعداد garaanews  محمد بن زايد يؤكد وقوف الإمارات مع السعودية وما يمس أمنها garaanews  مندوباً عن الملك، أبو رمان يحضر الحفل الختامي لمهرجان ولي العهد السعودي للهجن في الطائف garaanews  انطلاق فعاليات الدورة الـ13 لمهرجان القراءة للجميع garaanews  القوات الخاصة المصرية والأمريكية تنفذان تدريبًا مشتركًا لمكافحة الإرهاب garaanews  مصدر للبروتين ويقي من السرطان.. تعرف على الفوائد المدهشة للترمس

الحكومة اليمنية: انسحاب الحوثيين من الحديدة مسرحية

وكالة كليوباترا للأنباء


اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا ميليشيا الحوثي بتنفيذ «مسرحية جديدة» في محافظة الحديدة، عبر الإعلان عن عزمهم الانسحاب بشكل أحادي الجانب من 3 موانئ في المحافظة الواقعة غرب اليمن.

وقال محافظ مدينة الحديدة اليمنية، إن هذه خطوة أحادية تناقض اتفاق السويد، متمهًا مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث بالعمل لصالح الحوثيين، كما اتهمهم وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني بالمراوغة والتحايل.

وأضاف أن إعلانهم هذا هو إعادة استنساخ لعملية تسليم الميليشيا قبل أشهر ميناء الحديدة لعناصرها.

وكانت لجنة التنسيق لإعادة الانتشار الأممية ذكرت أن الحوثيين  سينفذون انسحابًا أحادي الجانب من موانئ الصليف ورأس عيسى النفطي والحديدة.

واعتبرت الأمم المتحدة أن الانسحاب سيسمح بإرساء دور أممي قيادي في دعم مؤسسة موانئ البحر الأحمر في إدارة الموانئ اليمنية، ويحسن  من عمليات الفحص التي تجريها المنظمات الدولية للشحنات.

ورغم إعلان  وقف إطلاق النار  في الحديدة في ديسمبر الماضي، تعطل تنفيذ اتفاق السويد للسلام، منذ يناير المنصرم وسط غياب الثقة بين طرفي الحرب في صراع أودى بحياة عشرات الآلاف ودفع اليمن إلى شفا مجاعة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015