آخر الاخبار

garaanews  شريف منير يتلقى هدية خاصة من محمد صلاح.. garaanews  هبة الأباصيري تحتفل بعيد ميلاد ابنتها الكبرى.. garaanews  برادلي كوبر سبب انفصال ليدي جاجا عن خطيبها.. صور garaanews  فرنسا تناقش مع إيران مصير مواطنة اعتقلت في أكتوبر garaanews  المعارض الفنزويلي جوايدو يتوجه نحو الحدود لإدخال المساعدات الأمريكية garaanews  بريطانيا تقر: غضب صيني من التهديد بإرسال سفينة حربية للمحيط الهادي garaanews  إحباط مخطط إرهابي لاغتيال شخصيات من الحزب الديمقراطي الأمريكي garaanews  مصر الإفتاء: مواجهة الدولة للجماعات الإرهابية من أعلى أنواع الجهاد garaanews  بيراميدز: نرفض إجراء تعديلات في جدول الدوري والكأس إرضاءً لأطراف أخرى garaanews  مصر التعليم تنتهى من إعداد التصور المقترح لجدول امتحانات الثانوية العامة garaanews  مصر وزير الكهرباء يلقي كلمة مصر باجتماع تجمع الطاقة لدول شرق أفريقيا garaanews  مصر : وزير التعليم ينفي تطبيق زي موحد على المعلمين garaanews  مركبة يابانية ستفحص تربة كويكب بعيد 280 مليون كلم garaanews  قتيلان بإطلاق نار في ميونيخ... والشرطة: لا مؤشرات على دوافع إرهابية garaanews  وزارة الدفاع الجزائرية تؤكد تحطم طائرة حربية غربي البلاد

ليبيا : الجيش الليبي يكشف حقيقة قصف طائرة مدنية تقل جرحى للعلاج

وكالة كليوباترا للأنباء


كشفت خليفة العبيدي، مدير مكتب شعبة الإعلام الحربي بالجيش الليبي، حقيقة قصف طائرة مدنية ليبية كانت تقل جرحى بالمنطقة الشرقية.

وقال العبيدي، إن الطائرة التابعة للخطوط الجوية الليبية من نوع "CRJ" حطت بمهبط حقل "الفيل النفطي"، رغم الحظر المفروض.

ليبيا. مدينة طرابلس
©
، أوضح العبيدي، أن الطائرة حطت بالحقل أمس، 9 فبراير/شباط، رغم الحظر الجوي الذي أعلنت عنه غرفة عمليات القوات الجوية، عبر مختلف وسائل الإعلام المختلفة.

وتابع أن مقاتلات سلاح الجو الليبي في فضاء المنطقة لم تستهدف الطائرة، وأطلقت طلقات تحذيرية في الصحراء بالقرب من المطار، خارج الإطار المكاني للمهبط والطائرة وكذلك منشآت المطار، وأن الطائرة كانت تقل بعض الأفراد من طاقم طبي، وعلي كنه "المكلف حديثا من قبل حكومة السراج بقيادة منطقة الجنوب".

وتابع البيان، أن الطائرة أقلعت، اليوم 10 فبراير/شباط 2018، في نفس الوقت الذي كانت فيه مقاتلات الجيش الليبي في فضاء المنطقة، حيث طلبت من قائد الطائرة التوجه إلى "مطار تمنهنت" بمرافقة مقاتلات سلاح الجو، وهو ما استجاب له القائد.

وأوضح أنه بعد هبوط الطائرة، استضيف طاقمها من قبل غرفتي عمليات الكرامة وعمليات القوات الجوية، وأجريت معهم مقابلة صحفية من قبل شعبة الإعلام الحربي بالقيادة العامة.

وأشار البيان إلى أن القائد العام المشير خليفة حفتر، أصدر تعليماته بالسماح للطائرة، ومن على متنها بالمغادرة لطرابلس، وتأمينها في الأجواء.

وكانت حكومة الوفاق الوطني، أدانت القصف الذي وقع أمس. وقالت إن القصف أصاب المدرج والبنية التحتية للمطار.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015