آخر الاخبار

garaanews  اليمن: لا نقبل بمهمة حفظ سلام للأمم المتحدة بالحديدة garaanews  المدعي العام يقرر توقيف الإعلامي محمد الوكيل garaanews  الاردن "مكافحة المخدرات": ضبط 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة garaanews  البيان الختامي للقمة الخليجية يؤكد دعمه للقضية الفلسطينية garaanews  الاردن أبورمان: الحكومة تعهدت بحماية حق التعبير طالما التزم الجميع بمظلة القانون وأحكامه garaanews  الاردن فريحات يستقبل وفداً عسكرياً أميركياً garaanews  رئيس الوزراء اليمني يعرب عن أمله بأن تحقيق مشاورات السويد تقدماً garaanews  القوات المسلحة تحذر من إستيراد أو تصنيع أقمشة وملابس شبيهة بالملابس العسكرية garaanews  مصر مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون “المحال العامة” garaanews  وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة 6 مستوطنين بإطلاق نار قرب رام الله garaanews  بالفيديو والصور.. في ختام فعاليات “منتدى إفريقيا 2018” .. الرئيس السيسي يقرر إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في إفريقيا garaanews  مركز حماية وحرية الصحفيين يعرب عن تقديره لتوجه الحكومة لسحب مشروع قانون الجرائم الإلكترونية garaanews  الاردن الأوقاف تمنع إقامة الصلاة بمكبرات الصوت.. وثيقة garaanews  الأميرة دينا مرعد تتسلم جائزة "المرأة العربية لعام 2018" في لندن garaanews  ثيوفيلوس يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق

"الداخلية": 52 من أصحاب الخوذ البيضاء لا يزالون في الأردن

وكالة كليوباترا للأنباء


كشفت وزارة الداخلية عن بقاء 52 شخصاً من أصحاب الخوذ البيضاء في الأردن.

وقال وزير الداخلية سمير مبيضين في رده على سؤال وجهه النائب طارق خوري إن 422 شخصاً من عناصر الدفاع المدني السوري دخلوا الأردن بتاريخ 22/ 7/ 2018 بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عن طريق جسر الشيخ حسين بعد التدقيق الأمني لكل فرد منهم.

وبيّن أن عددهم ارتفع إلى 429 شخصاً بعد حصول 7 حالات ولادة داخل مخيم الأزرق حيث يقيمون حيث يقيمون في منطقة خاصة ومعزولة - وفق الوزير-.

وأوضح مبيضين أن المنطقة التي ينزلون فيها مزودة بالخدمات المعيشية والإغاثية تحت اشراف الأجهزة المعنية كافة، بالإضافة إلى المفوضية السامية.

وقال إنه جرى إعادة توطين 377 شخصاً منهم إلى دول الإتحاد الأوروبي، بينما العمل جار لإعادة توطين المتبقين على المدى القريب بالتنسيق مع المفوضية، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن إعادة التوطين تخضع لإجراءات الدول المستضيفة.

وختم الوزير مبيضين بالتأكيد على أنه لم يتم رصد أي تجاوزات أو شبهات أمنية بحقهم تشكل تهديداً للأمن الوطني.

وانقضت مدة الثلاثة شهور بتاريخ 22 / 10 / 2018 والتي كان يتوقع معها أن تغادر الخوذ البيضاء أراضي المملكة، حيث أكد مسؤولون أن الخوذ البيضاء ستغادر قبل انتهاء المدة.

وفي 17 تشرين أول الماضي قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الدول الغربية تخشى استقبال عناصر "الخوذ البيضاء" على أراضيها بعد أن اطلعت على تفاصيل عملهم في سوريا.

وبين لافروف في حديث لقناة "يورونيوز" أن تلك الدول بدأت بالاطلاع على الملفات الشخصية لعناصر "الخوذ البيضاء" وشعرت بالرعب، وتدفع خلفياتهم الإجرامية للتفكير في أن الدول الأوروبية تخشى استقبالهم".




اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015