حوالي 1000 مهندس ومهندس زراعي يضربون عن العمل

وكالة كليوباترا للأنباء


   قال المهندس محمد المحاميد عضو مجلس نقابة المهندسين الاردنيين  إن ظلما كبيرا مورس على المهندسين والمهندسين الزراعيين العاملين في وزارة التربية، مطالبا بإعادة الحقوق لهم أسوة بزملائهم العاملين في وزارات اخرى، وتقاضيهم الرواتب المنصوص عليها في النظام كحق عادل لهم، مؤكدا ان الاضراب هو حق مشروع للمهندسين وان قيام بعض المدراء في وزارة التربية باستجواب موظفين مشاركين في الاضراب امر مرفوض، وان النقابة ستقوم باتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بحماية منتسبيها.

  من جانبه قال المهندس نهاد العليمي نائب نقيب المهندسين الزراعيين ان النقابة تتابع مجريات الاضراب والمشاركة الواسعة للمهندسين الزراعيين والمهندسين في الاضراب، داعيا وزارة التربية والتعليم للاستجابة لمطالبهم.

   بدوره قال المهندس معاذ البطوش عضو لجنة قضايا المهندسين العاملين في القطاع العام وهو احد مهندسي وزارة التربية ان الاضراب شهد مشاركة واسعة في يومه الاول وان اغلب المهندسين والمهندسين الزراعيين والبالغ عددهم حوالي 1000 مهندس شاركوا في الاضراب في مواقع عملهم.

  واكد على ان الاضراب مستمر حتى مساء الثلاثاء حيث سيتم اصدار بيان صحفي للحديث عن الخطوات القادمة ما لم تستجب وزارة التربية والتعليم لمطالب المضربين.

  يذكر ان "المهندسين" و "المهندسين الزراعيين" اعلنتا العودة للاجراءات التصعيدية بسبب تنصل الحكومة من وعودها بانصافهم بعد اضرابهم السابق، والذي جاء للمطالبة باعطائهم العلاوات المستحقة اسوة بالمهندسين والمهندسين الزراعيين العاملين في الوزارات الاخرى.






اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015