آخر الاخبار

garaanews  بحث الاستعدادات لعقد المؤتمر التربوي "رؤى وأفكار لقصايا ساخنة في التعليم المهني والتقني" في العقبة garaanews  قراءة معمقة لخطاب الرئيس البشير garaanews  اجواء باردة اليوم وارتفاع على درجات الحرارة غدا garaanews  الاردن 340 ألف رب أسرة يتقدمون لدعم الخبز garaanews  تحذيرات مشددة للأمير هاري وميغان ماركل من زيارتهما إلى المغرب garaanews  مصر وزيرة التخطيط: الانتهاء من الدليل الاسترشادي المنظم لوحدة الموارد البشرية garaanews  الاردن يشارك بالجولة الاولى للتحالف الاستراتيجي للشرق الوسط garaanews  ترمب يتحدث عن فرصة "جيدة للغاية" للتوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين garaanews  وكالة الأنباء الرسمية تنقل دعوات رحيل بوتفليقة garaanews  الاردن الساكت: ارتفاع أسعار الطاقة يعيق الصناعة ودولة الانتاج garaanews  الاردن "الضمان": مؤسّسات المجتمع المدني مُلزَمة بشمول موظّفيها garaanews  الحوثي يعلق على قرارات البشير الصادمة garaanews  الرئيس السوداني يعلن فرض حالة الطوارئ garaanews  الإسماعيلى يستضيف شباب قسطنطينة فى أول لقاءته بعد العودة لدورى الابطال garaanews  وزيرة الهجرة تلتقي السفير الأسترالي بالقاهرة لبحث ترتيبات النسخة الثالثة من مبادرة إحياء الجذور

الاردن "الضريبة" تدعو للاستفادة من إعفاء غرامات الدخل والمبيعات

وكالة كليوباترا للأنباء


 دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الذين تترتب عليهم أرصدة ضريبية أو غرامات فقط إلى المبادرة للاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات.

وقال الناطق الإعلامي للدائرة موسى الطراونة إن القرار تضمن إعفاء الغرامات بواقع 100 بالمئة من الأرصدة الضريبية الدخل أو المبيعات، والتي يتم دفعها قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف أن القرار تضمن إعفاء الغرامات بواقع 50 بالمئة من الأرصدة الضريبية التي يتم دفعها خلال الربع الأول من العام المقبل.

يذكر أن مجلس الوزراء قرر الموافقة على إعفاء المكلفين الذين سبق ان سددوا اصل المطالبة، وبقي في ذمتهم غرامات ضريبتي الدخل أو المبيعات فقط والتي لا تتجاوز قيمتها 500 ألف دينار مما نسبته 50 بالمئة من قيمة الغرامات حال قيامهم بتسديد الغرامات المترتبة عليهم حتى نهاية عام 2018، ومما نسبته 25 بالمئة من قيمة الغرامات حال قيامهم بالتسديد اعتبارا من الأول من كانون الثاني 2019 وحتى نهاية دوام يوم 31 آذار 2019.

وبين أن هذه الإعفاءات لا تشمل الغرامات المعروضة على التحكيم الدولي أو محكمة أمن الدولة، أو التي يصدر بها قرار من أي من هاتين الجهتين وكذلك المنظورة لدى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وأوضحت الضريبة أنه في حال تجاوزت الغرامة 500 ألف دينار يتم احتساب الإعفاء على 500 ألف دينار وفق النسب وتسديد باقي المبلغ كاملا.

وأوضحت الدائرة أن الضريبة المضافة المترتبة على المخالفات المنصوص عليها في المادتين 63-64 من قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 مشمولة بالغرامات، كما أن المبلغ الإضافي المترتب على تقسيط المبالغ مشمولة بالفائدة القانونية في قراري مجلس الوزراء المتعلقة بتفعيل إجراءات التحصيل.

ودعت الدائرة المكلفين إلى مراجعة جميع مديريات ضريبة الدخل والمبيعات ومراكز الخدمات في مختلف أنحاء المملكة للاستفادة من القرار بالإعفاء من الغرامات والفوائد حسب قرار مجلس الوزراء. (بترا)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015