آخر الاخبار

garaanews  وزارة العمل تتعاون مع مجموعة حماده وتنظم يوم وظيفي في نادي حماده ويطرح أكثر من 100 شاغر ومقابلات منتهية بالتشغيل garaanews  وليد سلام : مشاركة الرئيس فى قمة مجموعة السبع بفرنسا يجذب الاستثمارات ويعيد لمصر ريادتها garaanews  كروز دخان" واحد لكل مسافر إلى الأردن garaanews  الاردن :المياه و(الديسي )تنفيان( فيركة) المستحقات المالية وتؤكدان وقف الضخ بسبب اعتداء garaanews  تعديلات قانون الضمان وحرمان الشباب من تأمين الشيخوخة garaanews  مؤتمر الحساسية والمناعة يوصي بتأسيس مركز وطني وقاعدة بيانات للمواد والأطعمة المسببة لها garaanews  ضربة لأردوغان.. خان شيخون تضع تركيا في مرمى النيران garaanews  "أمر عسكري" من بوتن للرد على تجربة الصاروخ الأميركي garaanews  60 شركة تشارك بمهرجان صيف عمان الدولي للتسوق garaanews  الليلة.. الأهلي في نزهة إفريقية أمام "إطلع برة" garaanews  حرائق غابات الأمازون تهدد رئة كوكب الأرض garaanews  يوسف الشاهد يفوّض صلاحياته إلى وزير الوظيفة العمومية garaanews  الجيش اليمني يؤكد سيطرته على أحد معسكرات "النخبة الشبوانية" garaanews  مدبولي يبحث إبراز دور مصر في القارة السمراء بمؤتمر "إفريقيا 2019" garaanews  بمشاركة الرئيس السيسي.. انطلاق قمة "السبع الكبار" غدًا بفرنسا

السعودية: النيابة العامة تطلب قتل 5 أشخاص أمروا وباشروا بقتل خاشقجي

وكالة كليوباترا للأنباء


 أعلنت النيابة العامة السعودية، الخميس، توجيه التهم لـ11، من 18 مشتبهاً موقوفاً في قضية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي.

وأكدت النيابة، خلال مؤتمر صحافي من الرياض، المطالبة بقتل من أمر وباشر جريمة قتل خاشقجي وهم 5 أشخاص.

وقالت النيابة السعودية: ننتظر استجابة تركيا لطلبنا الحصول على الأدلة والتسجيلات الصوتية.

وأوضحت أنه تم تشكيل فريق لاستعادة خاشقجي بأمر من نائب رئيس الاستخبارات. وأن مستشاراً سابقاً ساهم في الإعداد لعملية استعادة خاشقجي.

وأكدت أن قائد مهمة استعادة خاشقجي قرر قتله في حال فشل بإقناعه.

وأشارت إلى أنه تم التوصل إلى أسلوب الجريمة وهو شجار وحقن المواطن بجرعة مخدرة كبيرة أدت إلى وفاته، وأن جثة خاشقجي تمت تجزئتها بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية.

وقالت النيابة إن المتهمين قدموا تقريرا كاذبا لنائب رئيس الاستخبارات السابق، وأن شخصاً واحد قام بتسليم جثة خاشقجي بعد تجزئتها إلى متعاون محلي، و5 متهمين قاموا بإخراج جثة خاشقجي من القنصلية بعد تجزئتها.

ورداً على سؤال عن الدافع لدى الفريق الذي قتل خاشقجي، قالت النيابة إنه في صبيحة يوم الجريمة استطلع قائد الفريق المكان وتبين تعذر نقل خاشقجي، بالتالي قتل المواطن.

وأكدت النيابة أن الموقوفين أنكروا قتل خاشقجي في البداية. وأنه تم رسم صورة تقريبية للمتعاون المحلي وسيتم تسليمها للجانب التركي.

وأعلنت أن المستشار السابق المذكور في القضية تم منعه من السفر، ويتم التحقيق معه. وأن أصل المهمة كان إعادة خاشقجي.

وطلبت النيابة العامة من الجانب التركي إفادات الشهود ونسخة من الرسائل الإلكترونية في جوال خاشقجي والتسجيلات في محيط مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول. (العربية.نت)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015