آخر الاخبار

garaanews  "الشرنوبي" ينتهي من تسجيل "زي الفصول الأربعة" garaanews  "الدفاع المدني" تتسلم 145 سيارة إسعاف garaanews  البر والاحسان" توزع مساعدات وكسوة الشتاء على أسر عفيفة في قصبة معان garaanews  إنتركونتيننتال الأردن يولم على شرف الجمعيات الخيرية garaanews  أبو الغيط يؤكد أهمية دور المجتمع المدني والشباب في تعزيز مسيرة العمل التنموي للأمة العربية garaanews  مصر القوات المسلحة: القضاء على 27 تكفيريا ضمن العملية سيناء 2018 garaanews  مصر النيابة الإدارية تحيل طبيبا للمحاكمة بتهمة تزوير شهادة البكالوريوس garaanews  السودان: انتهاء الأعمال المدنية في مشروع الربط الكهربائي مع مصر garaanews  مطار القاهرة تأخر إقلاع 3 رحلات دولية لأعمال الصيانة وظروف التشغيل garaanews  مصر بسام راضي: الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من مستشار النمسا garaanews  انقسام حاد في لبنان حول مسألة دعوة سوريا للقمة الاقتصادية العربية garaanews  عودة 1353 لاجئا إلى سوريا خلال 24 ساعة garaanews  مصر البحوث الإسلامية”: لجان الفتوى تجيب على 747 ألف فتوى وسؤال خلال 2018 garaanews  القبض على 26 مروجاً ومتعاطياً للمخدرات بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات garaanews  القوات المسلحة تعلن القضاء على 24 إرهابيا فى العملية الشاملة "سيناء 2018"

الرزاز: نحن في حالة حرب مع آفة المخدرات

وكالة كليوباترا للأنباء


* الرزاز: خطر المخدرات يؤرق الناس ولن نتساهل به

** الرزاز: جلالة الملك يوجه الحكومة دوما بإنفاذ سيادة القانون

** الرزاز : عقوبات مغلظة ولن نسمح بالواسطة أو المحسوبية بتعاطي المخدرات

** الحكومة تنفذ حملات توعية للتثقيف حول آفة المخدرات

هلا أخبار - قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، إننا في حالة حرب مع آفة المخدرات التي لها تأثيرات سلبية بالغة الخطورة على أبنائنا ومستقبلهم.

وفي تصريحات صحفية عقب جلسة مجلس الوزراء التي استمع خلالها إلى إيجاز حول الاستراتيجيّة الوطنيّة لمكافحة المخدرات للأعوام 2018 – 2020، أكد الرزاز أن خطر المخدرات يؤرق الناس وعلينا الاعتراف بانه موجود سواء التعاطي او الاتجار وهو موضوع خطير ولن نتساهل به على الاطلاق.

وبين الرزاز أن جلالة الملك يوجه الحكومة دوما بإنفاذ سيادة القانون، لافتا إلى أنه تم التوافق بين مجلس الوزراء ومديرية الأمن العام على خطة متكاملة تتطلب جهود الجميع من أجهزة أمنية والوزارات المعنية كالتربية والتعليم والشباب والتعليم العالي والأوقاف ومؤسسات المجتمع المدني وأولياء الأمور.

وشدد رئيس الوزراء "نقول وبشكل واضح للجميع إن التعاطي والاتجار مجرمة بالقانون وعقوبات مغلظة ولن نسمح بالتساهل أو بالواسطة أو المحسوبية أو بأي تدخل في هذا الموضوع الذي يشكل خطرا على حياة أبنائنا". وأشار الرزاز إلى تأكيد مدير الأمن العام بانه لم يتم التساهل مع اي حالة سابقا ونؤكد انه لن يتم التساهل او قبول الواسطة باي حالة مستقبلية. وأعرب رئيس الوزراء عن الأمل بتفاعل أبنائنا مع حملات التوعية التي يتم تنفيذها في المدارس والجامعات وإشراك أولياء الأمور بهذه المعلومات التي يتم توزيعها لتثقيف أبنائنا حول هذا الموضوع الخطير وبالتالي الوقاية منه.

وزاد" لكن اذا حدث هذا الأمر لا سمح الله سيكون هناك رد وتفاعل قوي بموجب القانون الذي سيطبق على الجميع".

وبين الرزاز انه سيتم تبويب مصفوفة التوصيات التي تضمنها الإيجاز وتوزيعها على الوزارات والمؤسسات المعنية للعمل على تنفيذها وفق جدول زمني واضح ومحدد.

من جهته، أكد مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود اننا نعتبر أنفسنا في حرب ضد هذه الآفة لأنها تمس المواطنين وخاصة فئة الشباب.

ولفت إلى أنه تم عرض خطة الامن العام الاستراتيجية للأعوام 2018 - 2020 لمواجهة هذه الآفة. وقال "حصلنا على دعم كامل من رئيس الوزراء ومجلس الوزراء لتنفيذ هذه الخطة التي تتطلب تعاضد جهود جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية للحد من هذه الآفة".

وكان مجلس الوزراء قد استمع إلى إيجاز قدّمه مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود ومدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة حول الاستراتيجيّة الوطنيّة لمكافحة المخدرات للأعوام 2018 – 2020.

واشتمل الإيجاز على التعريف بحجم مشكلة المخدّرات في المملكة، والمحاور الأساسيّة لمكافحة هذه الآفة على مستوى العمليّات والوقاية والعلاج، بالإضافة إلى جهود مديريّة الأمن العام والأجهزة الأمنيّة في التعامل مع هذه المشكلة.

كما تضمّن الإيجاز مجموعة من التوصيات والمقترحات بخصوص الدور المطلوب من مؤسّسات الدولة ومؤسّسات المجتمع المدني للحدّ من انتشار آفة المخدّرات ومكافحتها


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015