آخر الاخبار

garaanews  الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية و المستوطنون يجددون اقتحاماتهم للأقصى garaanews  أبو الغيط يؤكد أهمية قطاع السياحة في دعم الاقتصادات الوطنية للدول العربية garaanews  السجن المشدد 10 سنوات لمحافظ المنوفية السابق في قضية الرشوة garaanews  مصر رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم garaanews  الرئيس السيسى يصل باليرمو الإيطالية للمشاركة فى قمة ليبيا المصغرة garaanews  ذاكرة-جميلة-وليل-موحش garaanews  الاردن حالة عدم استقرار جوي تؤثر غدا على المملكة garaanews  الاردن زواتي: نسعى لاستكشاف النفط في 6 مناطق garaanews  التغير المناخي وواقع الحال في الأردن garaanews  إحالة مفبرك فليم لإنقاذ أطفال للمدعي العام garaanews  سامكو تنضم إلى قائمة داعمي مسابقة زواج مجاني garaanews  العثور على جثة طفلة الهيدان المفقودة garaanews  محكمة الاستئناف تصدر بيان بتبرأة مركز حماية وحرية الصحفيين ورئيسه التنفيذي garaanews  نتانياهو يبرر دخول أموال قطر إلى قطاع غزة بـ"منع وقوع أزمة إنسانية" garaanews  نتانياهو يقطع زيارته إلى باريس بعد ساعات على الاشتباكات الدامية في قطاع غزة

الحريري: الحكومة قريبة ويجب احترام التوافق

وكالة كليوباترا للأنباء


أكّد الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري أن "تشكيل الحكومة بات قريباً"، وشدّد على "أهمية احترام التوافق بين معظم المكونات والأحزاب بسبب التنوع والتعددية في لبنان". وقال خلال لقائه صباح اليوم الجمعة عدداً من الطلاب اللبنانيين في جامعة IE لإدارة الاعمال في مدريد الإسبانية: "لا يمكن تشكيل حكومة على قاعدة اكثرية وأقلية، وقد جربنا هذا الأمر في الماضي ولم ننجح، لذا فالتوافق هو الحل الوحيد في البلد".

 وأضاف إنّ "دوري كرئيس مكلّف هو أن أجمع مختلف الأطراف، على الرغم من كلّ الخلافات السياسية الموجودة والتي يجب علينا ان نضعها جانباً، ونركز عملنا على النهوض بالبلد و تطوير مختلف القطاعات. واذا عدنا الى الماضي القريب نرى انه عندما نضع خلافاتنا جانباً، ننجح في تحقيق العديد من الإنجازات التي تخدم مصلحة لبنان والمواطنين، ولكن لا يمكننا ان ننجح في هذا الامر الا اذا بدانا بمحاربة الفساد فعليا، وهذا امر مهم جداً".

ولفت إلى أنّ "الشروع بتطبيق مقررات مؤتمر سيدر من شأنها أن تحفّز النمو وتنشط الوضع الإقتصادي، الأمر الذي سينعكس على الإستقرار في لبنان، والهدف الرئيسي من المؤتمر بالنسبة لنا هو النهوض بالإقتصاد والقيام بمشاريع جديدة للبنى التحتية، وتنفيذ مشاريع استثمارية في مختلف القطاعات".

كذلك تطرق الرئيس المكلّف خلال إجابته على أسئلة الطلاب الى مسالة النازحين السوريين في لبنان فقال: "ان وجود مليون ونصف نازح هو امر منهك لبلدنا، لكن وجودهم ليس السبب الوحيد لمعاناتنا اليوم، فَلَو استثمرنا قبل سنوات بقطاعات النقل والتكنولوجيا والصحة والتربية، لكنا وفّرنا على انفسنا الكثير مما نشهده الان".

وفي الختام خاطب الحريري الطلاب قائلاً: "كما آمن والدي بلبنان، آمنت أنا أيضاً به، وعليكم انتم أيضا ان ترسخوا ايمانكم بهذا البلد الذي هو بحاجة ماسة الى كل فرد منكم، فانتم الثروة الحقيقية له والتي من شانها تعزيز استقراره. فاللبنانيون متميزون وناجحون أينما حلوا، وأنا أدعوكم إلى العودة إلى لبنان خاصة وأنّ مؤتمر سيدر سيخلق حوالي مئة الف وظيفة جديدة سنوياً. انتم تملكون الأفكار ونحن علينا العمل على تامين الركائز اللازمة لكم لتتمكنوا من تحقيق مشاريعكم".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015