آخر الاخبار

garaanews  قرقاش: قطر مستمرة في التحريض.. وتبحث عن "حب الخشوم" garaanews  مسؤول: الصين ستخفض رسوما جمركية على السيارات الأمريكية garaanews  أصالة نصري توضح اللغط حول تعليقها بشأن فستان رانيا يوسف الشفاف garaanews  توضيح عاجل من السعودية بشأن الوافدين garaanews  قتيلين و11 جريحا في إطلاق نار في فرنسا garaanews  وزيرة الصحة: 50% من أسِرة الرعاية المركزة "فاضية" والأزمة فى نقص الأطباء garaanews  السترات الصفراء” .. من وراء إطلاق شرارة الغضب ؟ garaanews  سحر نصر تشهد توقيع الاتفاق التنفيذى لخدمات الصرف الصحي بالمناطق الريفية بـ300 مليون دولار garaanews  عون يعلن تدخله في الجهود المبذولة لتشكيل الحكومة garaanews  متحدث باسم ماي: التصويت على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل 21 يناير garaanews  معلومات الوزراء”: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد مزاعم تجمع “شباب مصر” garaanews  في كلمته نيابة عن الرئيس بافتتاح المعرض الافريقى للتجارة.. مدبولى : المعرض خطوة هامة لدعم جهود التكامل بالقارة garaanews  معرض للصناعات الباكستانية في عمان garaanews  حداد يكرم العاملين في مهرجان الزيتون الوطني التاسع عشر garaanews  السفارة اليابانية في عمان تحتفل بالعيد الوطني

محاضرة: الجيش العربي له دور كبير في بناء وتنمية الدولة الأردنية

وكالة كليوباترا للأنباء


 قال مدير التوثيق في الديوان الملكي، الدكتور بكر خازر المجالي، إن الجيش العربي له دور كبير في بناء وتنمية الدولة الأردنية جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة، مبينا أنه دون الأمن الوطني لا يمكن أن يكون هناك تنمية أو بناء واستقرار في كافة نواحي الحياة.

وبين الدكتور المجالي، خلال محاضرة نظمتها مؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى بمحافظة عجلون، الأربعاء، محاضرة حول الدور الوطني للقوات المسلحة الأردنية، أن القوات المسلحة - الجيش العربي تقوم بواجبها الرئيس في الدفاع عن أرض الوطن وحماية حدوده ضد الأخطار الخارجية ومنع عمليات التسلل والتهريب، لافتا إلى أن نشامى حرس الحدود لهم الدور الأكبر في التعامل مع التبعات الأمنية والدور الإنساني الذي تضطلع به بمجال طرود الخير والمعونات العينية والنقدية والإغاثة ومساعدة الأجهزة الأمنية الأخرى في عمليات الإنقاذ والإطفاء والإسعاف وتقديم الغوث والمساعدات للاجئين، بالإضافة للتنمية الوطنية الشاملة.

من جانبه، أشار محافظ عجلون، علي المجالي، الذي رعى فعاليات المحاضرة، إلى أهمية عقد مثل هذه المحاضرات الوطنية التي تنمي الحس الوطني والولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة التي تسعى إلى صون كرامة المواطن.

من جهته قال مدير مكتب المتقاعدين العسكريين في المحافظة، العقيد المتقاعد عامر المومني، إن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي هي مصدر فخر الأردنيين الذين تربوا في مدرستها وتعلموا فيها العزة والكبرياء الوطني والوفاء والاخلاص والشرف والتضحية من أجل الأمة لأنها صاحبة رسالة هدفها خير الأمة والعرب.  (بترا)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015