آخر الاخبار

garaanews  عاجل : السودان.. البشير يعين نائباً له ورئيساً للوزراء garaanews  ميسي يقلب الطاولة على إشبيلية بهاتريك garaanews  ترامب: ندرس قرار فرض رسوم جمركية على السيارات الأوروبية garaanews  عاجل : السعودية تعين الأميرة ريما بنت بندر آل سعود سفيرة في أمريكا garaanews  ميسي يقود برشلونة لتحقيق الفوز على إشبيلية (4 ـ 2) في الدوري الإسباني garaanews  ندوة دولية في مكتبة الإسكندرية حول مستقبل الرقمنة وحماية التراث garaanews  العاهل السعودي: مصر بلدي الثاني وما تحقق في عهد الرئيس السيسي محل فخر لنا garaanews  المصرية هداية ملاك تتوج بذهبية بطولة مصر المفتوحة للتايكوندو garaanews  الرئيس السيسي يفتتح أعمال القمة “العربية الأوروبية” بشرم الشيخ الأحد garaanews  خبير اقتصادي يفصح عن أهمية العلاقات بين الصين والسعودية garaanews  الملك سلمان يتحدث عن دولة "مصيرها ومستقبلها واحد" مع المملكة garaanews  بعد خطاب البشير... الحزب الحاكم فى السودان يتخذ قرارا مفاجئا garaanews  بالصور والفيديو : انطلاق كرنفال المحبة للقائد برعاية الاميرة سناء عاصم وحضور الشريفة بدور بنت عبد الإله garaanews  بحث الاستعدادات لعقد المؤتمر التربوي "رؤى وأفكار لقصايا ساخنة في التعليم المهني والتقني" في العقبة garaanews  قراءة معمقة لخطاب الرئيس البشير

أمانة" عمان تعلن جاهزيتها لعيد الفطر

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت امانة عمان عن اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتسهيل وتأمين حركة الركاب للتعامل مع الطلب على خطوط وسائط النقل العام بالعاصمة مع اقتراب عطلة عيد الفطر وخلال أيام العيد .

وأكد المدير التنفيذي للنقل العام في امانة عمان المهندس عبد الرحيم وريكات أن كافة الخطوط الرئيسية ستكون مغطاه بوسائط النقل لتلبية الطلب بالاضافة الى ضمان تقديم الخدمه على الخطوط المرتبطة مع اماكن التنزه و الترفيه والمراكز التجارية التي يرتادها المواطنين في العاصمه مع امكانية تعزيز هذه الخطوط وحسب حجم الطلب عليها .

وأضاف أنه جرى تنفيذ الخطة الموضوعة خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان والتي تتواصل خلال فترة العيد لمواجهة الطلب المتزايد في فترات ما بعد الإفطار نتيجة نشاط الحركة التجارية الشرائية عند المواطنين لتأمين احتياجات ومتطلبات عيد الفطر السعيد .

وكانت الأمانة إتخذت عددا من الإجراءات للحد من أزمات النقل خلال شهر رمضان منها تمديد عمل الحافلات على المحاور الرئيسية لغاية منتصف الليل وتقسيم الاختصاص الى قطاعات بإشراف مفتشين ومراقبين ، وذلك لضمان توفر تقديم خدمة النقل العام للمواطنين خاصة على خطوط النقل الرئيسة التي تكثر فيها مراكز التسوق وأماكن الترفيه .

وشدد المهندس وريكات على التنسيق الدائم ما بين دائرة عمليات النقل العام وغرفة طوارئ الامانة وادارة السير ، لغايات تلبية الخدمة في حال ورود اي ملاحظات من قبل المواطنين ، والمراقبة الدائمة لوسائط النقل العام والمشغلين لغاية الحد من ارتكاب المخالفات التشغيلية التي تؤثر على الخدمه المقدمه للمواطنين .

كما حددت أمانة عمان عمل جهاز النظافة في كافة مناطق العاصمة عمان بواقع 100% في أول وثاني وثالث أيام عيد الفطر ، و75% في رابع أيام العيد مع إتخاذ كافة الترتيبات خلال وقفة وعطلة عيد الفطر من تأمين مناوبين لاستقبال أي شكاوى أو ملاحظات والتنسيق لتنفيذ المهام المطلوبة مع الدوائر المعنية.

ووفقا لنائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة كثفت الأمانة حاليا إجراءتها بتعزيز تواجد عمال الوطن في الفترة المسائية للتعامل مع الحركة الشرائية بالمواقع التجارية وفي الشوارع الرئيسية التي تشهد إقبالا من المواطنين للتسوق .

واضاف أن امانة عمان ستعمل في اليوم الذي يسبق عيد الفطر على جمع النفايات من الأحياء والشوارع الداخلية والرئيسية والتجارية ونقلها الى مكب الغباوي ، وتنظيف محيط المساجد والساحات المخصصة لصلاة العيد ومواقع المقابر .

وألزمت أمانة عمان وفقا للطراونة مدراء مناطق الأمانة تأمين مناوبين لإستقبال أي شكاوى أو ملاحظات والتنسيق لتنفيذ المهام خلال عطلة العيد .

واعلنت الامانة عن جاهزية حدائق الملك عبدالله الثاني ، وحدائق الحسين ، والمتنزهات ، والحدائق العامة ، وحدائق الطيور، الحدائق المرورية ، لاستقبال المواطنين طيلة عطلة عيد الفطر السعيد .

وتفتح 3 حدائق طيور أبوابها طيلة عطلة العيد من الثامنة صباحا وحتى السابعة والنصف مساء وهي حديقة الأمير هاشم للطيور في الشميساني، وحديقة حمزة في ماركا ، وحديقة حطين في رأس العين .

إضافة إلى جاهزية متنزهات عمان القومي، الاستقلال، يعقوب السلطي، الرجيب، ومتنزهات الحسين الوطنية في وادي القطار، متنزه الأمير حمزة في ياجوز، الحسن في منطقة بسمان، وغابة ملك مملكة البحرين (غمدان) .

يذكر ان هناك حوالي 142 حديقة عامة منتشرة في مختلف مناطق العاصمة ستكون على جاهزية تامة لاستقبال المواطنين طيلة ايام العيد .


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015