آخر الاخبار

garaanews  20 لاعبًا في قائمة الأهلي لمواجهة بتروجت.. واستبعاد أجايي وعاشور garaanews  لن تصدق ماذا يحدث لجسمك فورًا عند التوقف عن التدخين ! garaanews  "الآثار" تكشف حقيقة نقل المنابر الأثرية من المساجد للمتاحف garaanews  بعد حظر 7 سنوات.. أوروبا تعود لاستيراد الخيول المصرية garaanews  المحكمة الإدارية العليا ترجىء الطعن على إيقاف "أوبر وكريم" إلى السبت garaanews  رئيس الوزراء يتفقد عدد من المشروعات بالإسماعيلية وبورسعيد garaanews  مصر تعرف على الشريحة الرادعة للمخالفين بقانون المرور الجديد × 14 نقطة garaanews  فيديو معلوماتى.. أهم 10 أرقام فى مسيرة الاتفاق النووى الإيرانى garaanews  مصر رئيس الوزراء يتفقد أحدث عيادة متخصصة بأمراض السكر بمستشفى إسماعيلية العام garaanews  بدء تنفيذ اتفاق إخراج المسلحين من منطقة القلمون الشرقى بريف دمشق garaanews  اغتيال الباحث الفلسطينى فادى البطش فى ماليزيا وأسرته تتهم الموساد garaanews  مندوبا عن الملك، الأمير هاشم يرعى افتتاح بطولة الفارس الدولية الثالثة للرماية بالقوس من ظهر الخيل garaanews  "الاونروا" تدعو الى وقف استهداف اطفال غزة garaanews  الاردن اجواء مائلة للبرودة اليوم وغدا garaanews  الأميرة غيداء طلال تفتتح منتدى ‘‘الحكمة‘‘ السنوي لعلاجات اللوكيميا

الصفدي: الأردن يؤيد فتح تحقيق في "الكيميائي" بسوريا

وكالة كليوباترا للأنباء


بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم الاثنين، مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس المستجدات في الأزمة السورية، حيث اتفق الوزيران، على ان لا حل عسكريا للأزمة، وعلى ضرورة اتخاد خطوات فاعلة لدعم مسار جنيف لإنهاء الكارثة ووقف معاناة الشعب السوري.

واتفق الصفدي وماس ايضا على إدامة التواصل والتشاور بهدف تنسيق العمل من أجل إعطاء زخم سريع وفاعل للجهود التي يجب ان تثمر تقدما نحو الحل السياسي للأزمة.

واستعرض الصفدي وماس في اتصال هاتفي أيضا مخرجات القمة العربية التي أنهت أعمالها في الدمام أمس، بالاضافة إلى التطورات الإقليمية، خصوصا تلك المرتبطة بجهود كسر الجمود في العملية السلمية وحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين.

وكان وزير الخارجية بحث المستجدات في سوريا، وخصوصا تبعات الضربة الصاروخية التي نفذتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ضد سوريا أيضا مع وزير الخارجية الايطالي انجيلينو الفانو.

وأكد الصفدي خلال اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الايطالي على ضرورة تكاتف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية يحفظ وحدة سوريا ويقبل به الشعب السوري على أساس القرار الاممي 2254.

وقال إن المملكة تدين استخدام الأسلحة الكيميائية باعتبارها جريمة ضد الانسانية وتؤيد اجراء تحقيق دولي يفضي إلى محاسبة كل من يثبت استخدامه السلاح الكيميائي، وتؤكد كذلك ان حماية الشعب السوري ووقف معاناته يجب ان يكونا اولوية المجتمع الدولي في هذا السياق.

 وقال الصفدي إنه اذا كانت الضربة الصاروخية رسالة فإنه لا يمكن السكوت على استخدام السلاح الكيميائي باعتباره جريمة يجب معاقبتها، فإنه يجب ان يرسل المجتمع الدولي ايضا رسالة إلى الشعب السوري انه يريد فعلا وقف معاناته عبر العمل بشكل فاعل على إنقاذه من الكارثة التي يتعرض لها والتوصل الى الحل السياسي الذي يكفل أمنه واستقراره ووحدة وطنه.

وشدد الوزيران على ضرورة دعم مسار جنيف وتفعيله لضمان تحقيق تقدم سريع نحو حل الأزمة. (بترا)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015