آخر الاخبار

garaanews  الاردن الصايغ: طلبات تملك الغزيين لمساكن نخضع للتدقيق الامني garaanews  بيان من البنك الاهلي بعد السطو المسلح garaanews  الحكومة: صرف بدل دعم خبز قبل آذار القادم garaanews  الرزاز ينعى الوزير الأسبق فوّاز أبو الغنم garaanews  وفد من نقابة المحامين السوريين يبدأ زيارة للأردن الخميس garaanews  قبل "رحلة برشلونة".. أخبار مطمئنة لمدرب ريال مدريد garaanews  "سياحة النواب" تطالب الحكومة باستغلال كأس الأمم الأفريقية للترويج للسياحة المصرية garaanews  10 دول أفريقية تخوض "اختبار الصناديق" والرؤساء يراهنون على "الولاية الجديدة".. أزمات القارة فى صدارة البرامج الانتخابية ومكافحة الإرهاب بالمق garaanews  مصر رئيس الرقابة المالية: التأمين على 23.5 مليون طالب بالمدارس والمعاهد الأزهرية garaanews  ارتفاع حصيلة ضحايا اصطدام حافلة ركاب بصهريج نفط فى باكستان لـ 27 قتيلا garaanews  اختفاء طائرة مهاجم نادى "نانت" الفرنسى "إيميليانو سالا" أعلى "المانش" garaanews  مصر إجراءات التعليم لتوزيع التابلت على طلاب الثانوية التراكمية garaanews  كريستيانو رونالدو يقف أمام القضاء فى مدريد.. فيديو garaanews  فحص السيارات المستعملة نزيه القسوس garaanews  شمول الشيكات بالعفو مصلحة عامة ,,, خالد الزبيدي

الجغبير: وقف العمل باتفاقية التجارة مع تركيا يخدم الصناعة الاردنية

وكالة كليوباترا للأنباء


 أثنت جمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة، على قرار وقف العمل باتفاقية التجارة الحرة مع تركيا، مؤكدة ان هذه الخطوة تخدم مصلحة الصناعة الاردنية.

وقال رئيس الجمعية المهندس فتحي الجغبير، انه على الرغم من وصول الصناعة الوطنية الى أسواق 130 دولة، الا انها عانت من اغراق البضائع المستوردة بفعل اتفاقيات تجارية موقعة مع العديد من التكتلات الاقتصادية.

وأضاف الجغبير في بيان صحافي اليوم الاربعاء، ان اغراق السوق المحلية بالبضائع المستوردة ومزاحمتها للصناعة الوطنية ادى خلال سنوات الماضية الى انخفاض اعداد المنشآت العاملة بشكل كبير واغلاق مصانع كبرى لها سمعة داخليا وخارجيا.

واشار الى ان بعض الدول التي ترتبط معها المملكة باتفاقيات ثنائية وضعت العديد من القيود على مستورداتها من الدول العربية، وذلك لحماية منتجاتها ما يتطلب من الجهات الرسمية المعاملة بالمثل مع الدول التي تعرقل انسياب البضائع الاردنية لأسواقها.

واوضح ان اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا جاءت لصالحها ورفعت الصادرات التركية للمملكة مقابل تواضع الصادرات الاردنية للسوق التركية.

واكد ان الصناعة الوطنية لديها تحديات كبيرة المتمثلة في اغلاق اسواقها التصديرية جراء الظروف الصعبة التي يعاني منها دول الجوار، اضافة الى ارتفاع كلف التشغيل والانتاج وخاصة اسعار الكهرباء.(بترا)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015