آخر الاخبار

garaanews  صور.. منافسة الأناقة تشتعل بين نجمات العرب في حفل الموريكس دور. garaanews  الاردن انطلاق انتخابات نقابة الممرضين garaanews  مؤتمر اختصاصي الامراض الداخلية في عمان الاثنين garaanews  الاردن : الاتحادات الدولية تشيد بمحور التنافس لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي garaanews  شهيدان و 126 جريحا في قطاع غزة garaanews  القافلة الخضراء تزرع 500 شجرة ليمون في دير علا بالأغوار garaanews  CIBAFI raised its ‘global voice’ to the Financial Stability Board (FSB) over conce
s of impact from correspondent banking decline affecting its member Islamic Banks
garaanews  "الإتصالات": سنطبق قرار المحكمة بشأن التطبيقات الذكية garaanews  حركة "ايتا" تعتذر لضحاياها بإسبانيا وفرنسا قبل حلها garaanews  ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن garaanews  الأردن ابلغ روسيا عن خروقات في مناطق خفض التصعيد وتحركات لعناصر ارهابية نحو الجنوب garaanews  "قانونية الأعيان" تقر قانون "الأموال المنقولة" كما ورد من النواب garaanews  تأجيل اجتماع الهيئة العامة لـ"الصحفيين" لعدم اكتمال النصاب garaanews  اربد: ضبط 10 مشتركين بشجار وقع بين عاملين في مطعمين garaanews  اجراءات تصعيدية ضد نظامي الأبنية في عمان والبلديات

"الأمانة" تلغي نحو (200) إجراء لتبسيط الاجراءات

وكالة كليوباترا للأنباء


*الشواربة يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية

- قال أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة الأحد، إن الأمانة ألغت  نحو (200) إجراء إداري لتبسيط الاجراءات لتحفيز البيئة الاستثمارية بما يحقق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف الشواربة خلال محاضرة ألقاها الأحد أمام دورتي الدفاع الوطني 15 والحرب 24 التي حضرها  آمر الكلية العميد الركن ناصر محمد المهيرات وأعضاء هيئة التوجيه والدارسين أن الأمانة تعمل حالياً على مشروع التحول الإلكتروني الذي يوفر كافة المعلومات والمعاملات التي تهم المواطن الكترونياً بهدف تسهيل المعاملات على المواطن والمستثمر، بحيث تتم عملية المراجعة للمؤسسة الكترونياً عن طريق موقعها الإلكتروني.

ولفت الشواربة إلى أن الأمانة هي مؤسسة ذات استقلال إداري ومالي تدار من قبل مجلس مختص برئاسة أمين عمّان يتولى وضع خطط لمستقبل المدينة بشكل كامل سواء كان للمواطنين أو المستثمرين.

كما سلط الدكتور الشواربة في حديثه الضوء على خطط وبرامج الأمانة لمعالجة التحديات التي تواجه المدينة منها تحدي الازدحامات المرورية الذي لابد من وضع حلول مناسبة له.

وأكد أن الامانة وضعت  خطة استراتيجية قصيرة المدى تتضمن تطوير منظومة النقل العام تتمثل  بتأسيس شركة مملوكة للأمانة وشراء (100) حافله حديثه خلال العام الجاري، وأخرى طويلة المدى تضم مشروع الباص السريع الترددي، لافتاً إلى توقيع مذكرة تفاهم لدراسة إنشاء قطار سككي خفيف.

وأكد الشواربة أهمية وجود تشريعات جديدة تتوافق مع حداثة الدولة والمدينة حيث تم الإنتهاء من  وضع مسودة قانون خاص لأمانة عمّان تم رفعه لمجلس الوزراء يحاكي تطلعاتها ويمكّن المؤسسة من أداء المهام المطلوبة منها في خدمة المدينة وتهيئة البيئة الإستثمارية، فإن بعض التشريعات أصبحت غير ملائمة للاستثمار، إضافة إلى تعديل قانون المهن ليتضمن اقتراحاً بتجديد رخص بعض المهن لمدة (3) سنوات.

وأشار الدكتور الشواربة إلى أن قانون التفتيش الموحد سيدخل حيز التنفيذ قريباً بهدف توحيد أعمال التفتيش على كافة القطاعات، حيث ستكون آلية العمل والتفتيش ضمن خطة وبرنامج عمل واضحين بعيداً عن العشوائية والمزاجية.

وكشف الدكتور الشواربة عن البدء بإنشاء ذراع استثماري للأمانة بشكل عام وفي قطاعات النقل والتطوير العقاري والخدمي والسياحي يقوم على دراسة لاحتياجات السوق والمدينة والموائمة بينهما وإختيار تنفيذ المشاريع والقائم على دراسة الجدوى الاقتصادية لها ومن ثم تسويقها وتوفير البنية التحتية المناسبة للاستثمار والدخول في شراكات لإقامة مشاريع استثمارية تخدم المدينة وتوفر متطلبات المدينة العصرية مثل إنشاء مدينة ترفيهية.

وفي نهاية المحاضرة، جرى نقاش موسع أجاب خلاله أمين عمّان الكبرى على أسئلة واستفسارات الدارسين.

 


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015