آخر الاخبار

garaanews  ثروت الخرباوى يكشف: السلطات السودانية طالبت عناصر الإخوان بمغادرة أراضيها garaanews  مكرم محمد أحمد: الإعلام مر بسنوات فوضى وصلت لرفع الأحذية على الشاشات garaanews  أحد مشايخ سيناء: الإرهابيون هربوا لمنطقة العقدة ومنهم من تورط من أجل المال garaanews  غدا.. تشييع جثمان الراحل محمد متولى بمسجد السيدة نفيسة garaanews  تيلرسون «يترقب» إشارات حول جهوزية كوريا الشمالية للمفاوضات garaanews  إصابة فلسطينيان في القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على غزة وشرق خانيوس garaanews  نتائج بعض مباريات الدوري الممتاز garaanews  وقوع اصابات- الاحتلال يقصف جوا قطاع غزة garaanews  أول تعليق من نور السمردلي الأولى على المملكة والحاصلة على معدل 99,5 علمي garaanews  افتتاح ساحة جديدة بالسوق المركزي للخضار والفاكهه garaanews  ما سبب إعلان وزارة التربية للنتائج في ساعات مبكرة من يوم السبت garaanews  العراق يحبط محاولة تهريب آثار بقيمة 13 مليون دولار garaanews  طائرات الاحتلال تقصف موقعين شرقي غزة garaanews  صناعة عمان تثمّن قرار السماح للشاحنات الأردنية بدخول العراق garaanews  الإنفاق العام والنمو بقلم سلامة الدرعاوي

"الأمانة" تلغي نحو (200) إجراء لتبسيط الاجراءات

وكالة كليوباترا للأنباء


*الشواربة يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية

- قال أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة الأحد، إن الأمانة ألغت  نحو (200) إجراء إداري لتبسيط الاجراءات لتحفيز البيئة الاستثمارية بما يحقق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف الشواربة خلال محاضرة ألقاها الأحد أمام دورتي الدفاع الوطني 15 والحرب 24 التي حضرها  آمر الكلية العميد الركن ناصر محمد المهيرات وأعضاء هيئة التوجيه والدارسين أن الأمانة تعمل حالياً على مشروع التحول الإلكتروني الذي يوفر كافة المعلومات والمعاملات التي تهم المواطن الكترونياً بهدف تسهيل المعاملات على المواطن والمستثمر، بحيث تتم عملية المراجعة للمؤسسة الكترونياً عن طريق موقعها الإلكتروني.

ولفت الشواربة إلى أن الأمانة هي مؤسسة ذات استقلال إداري ومالي تدار من قبل مجلس مختص برئاسة أمين عمّان يتولى وضع خطط لمستقبل المدينة بشكل كامل سواء كان للمواطنين أو المستثمرين.

كما سلط الدكتور الشواربة في حديثه الضوء على خطط وبرامج الأمانة لمعالجة التحديات التي تواجه المدينة منها تحدي الازدحامات المرورية الذي لابد من وضع حلول مناسبة له.

وأكد أن الامانة وضعت  خطة استراتيجية قصيرة المدى تتضمن تطوير منظومة النقل العام تتمثل  بتأسيس شركة مملوكة للأمانة وشراء (100) حافله حديثه خلال العام الجاري، وأخرى طويلة المدى تضم مشروع الباص السريع الترددي، لافتاً إلى توقيع مذكرة تفاهم لدراسة إنشاء قطار سككي خفيف.

وأكد الشواربة أهمية وجود تشريعات جديدة تتوافق مع حداثة الدولة والمدينة حيث تم الإنتهاء من  وضع مسودة قانون خاص لأمانة عمّان تم رفعه لمجلس الوزراء يحاكي تطلعاتها ويمكّن المؤسسة من أداء المهام المطلوبة منها في خدمة المدينة وتهيئة البيئة الإستثمارية، فإن بعض التشريعات أصبحت غير ملائمة للاستثمار، إضافة إلى تعديل قانون المهن ليتضمن اقتراحاً بتجديد رخص بعض المهن لمدة (3) سنوات.

وأشار الدكتور الشواربة إلى أن قانون التفتيش الموحد سيدخل حيز التنفيذ قريباً بهدف توحيد أعمال التفتيش على كافة القطاعات، حيث ستكون آلية العمل والتفتيش ضمن خطة وبرنامج عمل واضحين بعيداً عن العشوائية والمزاجية.

وكشف الدكتور الشواربة عن البدء بإنشاء ذراع استثماري للأمانة بشكل عام وفي قطاعات النقل والتطوير العقاري والخدمي والسياحي يقوم على دراسة لاحتياجات السوق والمدينة والموائمة بينهما وإختيار تنفيذ المشاريع والقائم على دراسة الجدوى الاقتصادية لها ومن ثم تسويقها وتوفير البنية التحتية المناسبة للاستثمار والدخول في شراكات لإقامة مشاريع استثمارية تخدم المدينة وتوفر متطلبات المدينة العصرية مثل إنشاء مدينة ترفيهية.

وفي نهاية المحاضرة، جرى نقاش موسع أجاب خلاله أمين عمّان الكبرى على أسئلة واستفسارات الدارسين.

 


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015