آخر الاخبار

garaanews  أردوغان عن هجوم عفرين: موجودون هنا من 1000 عام garaanews  بطولة استراليا المفتوحة: فيدرر الى الدور الرابع garaanews  رئيس الفيليبين يمنع مواطنيه من العمل في الكويت garaanews  الجيش التركي يشن ضربات جديدة على اهداف كردية في سوريا garaanews  توقف الادارات الفدرالية الاميركية في غياب اتفاق حول الموازنة garaanews  رئيس الأركان المصري الأسبق سامي عنان ينافس السيسي في الانتخابات garaanews  بالأسماء .. تنقلات واسعة لضباط في الامن العام garaanews  العثور على طبيب وابنته متوفيان داخل غرفة النوم garaanews  6 مليارات دينار تجارة المناطق الحرة خلال عام 2017 garaanews  "المتقاعدين العسكريين": موقف الملك الصلب أجبر اسرائيل على الاعتذار garaanews  السفير الاوكراني يؤكد متانة العلاقة بين بلاده والاردن garaanews  الاردن 2164 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم garaanews  التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي garaanews  الاردن 25 مليون م3 حجم المياه الداخلة في السدود الرئيسية خلال48 ساعة garaanews  النقض» تؤيد حكم إعدام 3 متهمين والمؤبد لـ9 آخرين بتهمة قتل اللواء نبيل فراج

انطلاق التصفيات الأولية للمسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم

وكالة كليوباترا للأنباء


انطلقت  السبت التصفيات الاولية للمسابقة الهاشمية السادسة والعشرين المحلية للذكور لحفظ القرآن الكريم وتلاوته.

وقال مدير مديرية التعليم الشرعي بوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور حاتم السحيمات في تصريحات صحفية: ان المسابقة التي تأتي برعاية ملكية سامية ستستمر في مرحلتها الاولى لغاية الرابع والعشرين من شباط القادم.

ودعا الراغبين بالتقدم للمنافسة التسجيل من خلال مديريات الاوقاف بجميع محافظات المملكة، متوقعا ان يتجاوز عدد المشاركين هذا العام الف وخمسمائة متسابق في التصفيات الاولى.

واشار الى ان التصفيات في مرحلتها الثانية ستنطلق في شهر آذار القادم، وستقام التصفيات النهائية في شهر نيسان من هذا العام.

واوضح السحيمات انه تم رفع عدد الفائزين بكل فرع من فروع المسابقة السبعة من ثلاثة إلى خمسة.

واشار الى ان لكل فرع شروطا عمرية للمتقدمين، فمن يتقدم لمسابقة حفظ القرآن الكريم كاملا او حفظ 25 جزءا يشترط ان لا يتجاوز عمره 30 عاما، و25 عاما لمن يشارك بمسابقة حفظ 20 جزءا، و20 عاما لحفظ 15 جزءا، و18 عاما لحفظ 10 أجزاء، وان لا يتجاوز عمر المشترك عن 12 عاما لحفظ خمسة اجزاء، فيما يشترط فيمن يحفظ جزءا واحدا ان لا يتجاوز عمره ثمانية أعوام.

واوضح ان الاردن اصبح منافسا حقيقيا في المسابقات المحلية والعربية والدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، وتمكن العام الماضي من تحقيق العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة. (بترا)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015