آخر الاخبار

garaanews  الإمارات تتصدر قائمة الدول المستورة للسلع الإيرانية garaanews  أسرار العادات المصرية الشعبية عن "الحج" garaanews  السعودية... عدد الحجاج الواصلين إلى مكة يقترب من المليونين garaanews  ظريف: مجموعة العمل التي أنشأتها الخارجية الأمريكية تهدف لإسقاط إيران garaanews  بيسكوف: بوتين وميركل بحثا الملف السوري بشكل مفصل garaanews  «حماية المنافسة» يحيل شركات للنقل البري بدمياط للنيابة العامة garaanews  وزير الصحة يؤكد جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية خلال عطلة العيد garaanews  سفير اليابان بالقاهرة يغادر الاثنين بعد انتهاء مهام عمله garaanews  الاردن "الأطباء" تعلق العمل بلائحة الأجور الطبية الجديدة garaanews  الاردن الفايز : المطلوب وضع مشروع قانون جديد للضريبة يستجيب للتوجيهات الملكية السامية garaanews  بورصة عمان تفتتح على انخفاض garaanews  الاردن الملك فخور بأداء "المخابرات" وينقل "استغراب" أوروبيين من سرعة الوصول إلى الارهابيين garaanews  الاردن "الجيش" يفتح باب التجنيد لحملة شهادة الثانوية العامة garaanews  الاردن "الأمانة": دوام كامل للمسالخ خلال يوم الوقفة وعطلة العيد garaanews  محاكم التنفيذ الشرعية تفتح ابوابها خلال عطلة عيد الاضحى

انطلاق التصفيات الأولية للمسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم

وكالة كليوباترا للأنباء


انطلقت  السبت التصفيات الاولية للمسابقة الهاشمية السادسة والعشرين المحلية للذكور لحفظ القرآن الكريم وتلاوته.

وقال مدير مديرية التعليم الشرعي بوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور حاتم السحيمات في تصريحات صحفية: ان المسابقة التي تأتي برعاية ملكية سامية ستستمر في مرحلتها الاولى لغاية الرابع والعشرين من شباط القادم.

ودعا الراغبين بالتقدم للمنافسة التسجيل من خلال مديريات الاوقاف بجميع محافظات المملكة، متوقعا ان يتجاوز عدد المشاركين هذا العام الف وخمسمائة متسابق في التصفيات الاولى.

واشار الى ان التصفيات في مرحلتها الثانية ستنطلق في شهر آذار القادم، وستقام التصفيات النهائية في شهر نيسان من هذا العام.

واوضح السحيمات انه تم رفع عدد الفائزين بكل فرع من فروع المسابقة السبعة من ثلاثة إلى خمسة.

واشار الى ان لكل فرع شروطا عمرية للمتقدمين، فمن يتقدم لمسابقة حفظ القرآن الكريم كاملا او حفظ 25 جزءا يشترط ان لا يتجاوز عمره 30 عاما، و25 عاما لمن يشارك بمسابقة حفظ 20 جزءا، و20 عاما لحفظ 15 جزءا، و18 عاما لحفظ 10 أجزاء، وان لا يتجاوز عمر المشترك عن 12 عاما لحفظ خمسة اجزاء، فيما يشترط فيمن يحفظ جزءا واحدا ان لا يتجاوز عمره ثمانية أعوام.

واوضح ان الاردن اصبح منافسا حقيقيا في المسابقات المحلية والعربية والدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، وتمكن العام الماضي من تحقيق العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة. (بترا)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015