آخر الاخبار

garaanews  أردوغان عن هجوم عفرين: موجودون هنا من 1000 عام garaanews  بطولة استراليا المفتوحة: فيدرر الى الدور الرابع garaanews  رئيس الفيليبين يمنع مواطنيه من العمل في الكويت garaanews  الجيش التركي يشن ضربات جديدة على اهداف كردية في سوريا garaanews  توقف الادارات الفدرالية الاميركية في غياب اتفاق حول الموازنة garaanews  رئيس الأركان المصري الأسبق سامي عنان ينافس السيسي في الانتخابات garaanews  بالأسماء .. تنقلات واسعة لضباط في الامن العام garaanews  العثور على طبيب وابنته متوفيان داخل غرفة النوم garaanews  6 مليارات دينار تجارة المناطق الحرة خلال عام 2017 garaanews  "المتقاعدين العسكريين": موقف الملك الصلب أجبر اسرائيل على الاعتذار garaanews  السفير الاوكراني يؤكد متانة العلاقة بين بلاده والاردن garaanews  الاردن 2164 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم garaanews  التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي garaanews  الاردن 25 مليون م3 حجم المياه الداخلة في السدود الرئيسية خلال48 ساعة garaanews  النقض» تؤيد حكم إعدام 3 متهمين والمؤبد لـ9 آخرين بتهمة قتل اللواء نبيل فراج

حقوق الإنسان: التصريح المنسوب لترمب حول "الدول القذرة" عنصري ومشين

وكالة كليوباترا للأنباء


نيويورك :)- قال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، روبرت كولفيل إن ما نسب إلى الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن وصف دول معينة بأنها قذرة، تصريحات عنصرية.
وقال كولفيل انه "إذا تم تأكيد ذلك فستكون تعليقات مخزية وصادمة من رئيس الولايات المتحدة... آسف، ولكن لا توجد كلمة أخرى يمكن استخدامها سوى كلمة (عنصرية)... لا يمكن وصف دول وقارات بأكملها بأنها مناطق قذرة لا يرحب بسكانها لأن لونهم ليس أبيض. التعليقات الإيجابية حول النرويج تجعل المعنى الكامن واضحا."
وكانت التقارير قد نقلت عن الرئيس الأميركي دونالد ترمب معارضته لقبول الولايات المتحدة هجرة مواطنين من دول وصفها بالقذرة ومنها هاييتي، بدلا من دولة مثل النرويج.
وقال كولفيل إن تلك التعليقات، وما ذكر من قبل عن المواطنين من المكسيك والمسلمين والمقترحات السياسية التي تستهدف مجموعات معينة بناء على الدين أو الجنسية والتردد في إدانة معاداة السامية والعنصرية من المؤمنين بتفوق الجنس الأبيض في مدينة شارلوتسفيل، كل ذلك يتناقض مع القيم العالمية التي سعى العالم لتحقيقها منذ الحرب العالمية الثانية.
وأضاف المتحدث باسم مكتب حقوق الإنسان أن الأمر لا يتعلق باستخدام لغة بذيئة فقط ولكنه يشجع أيضا العنصرية وكراهية الأجانب.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015