آخر الاخبار

garaanews  المخاطر غير الاقتصادية لرفع الأسعار...د.باسم الطويسي garaanews  أصوات مستفزة,,,,جمانة غنيمات garaanews  الغاز الطبيعي ينتج 87 % من الكهرباء المولدة العام الماضي garaanews  مزاد لبيع أرقام لوحات مركبات الاربعاء المقبل garaanews  البورصة تغلق تداولاتها بـ 4.2 مليون دينار garaanews  الملكة تتابع الخطوات النهائية لإطلاق منصة إدراك للتعليم المدرسي garaanews  مقتل عشرينية على يد زوجها في ام الرصاص garaanews  "صناعة الاردن" تثمن تشكيل وحدة خاصة لحماية المستثمرين garaanews  الاردن الملكية الأردنية" تدشن خطـاً جويـاً منتظماً لكوبنهاجن حزيران المقبل garaanews  الاردن شويكة : الحكومة وضعت ضوابط لشراء الخدمات garaanews  مصر تؤكد رفضها للعمليات العسكرية التركية في “عفرين” وتعتبرها انتهاكاً جديداً للسيادة السورية garaanews  وزير الخارجية التركي يصل الى بغداد garaanews  عاهل الأردن: القدس الشرقية يجب أن تكون عاصمة الدولة الفلسطينية المستقبلية garaanews  الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة وعواصف ببعض المناطق الاثنين garaanews  السيسي: الانتهاء من بناء 3000 مصنع صغير في الصعيد نهاية 2018

الأمين العام لمنتدى الفكر العربي يستقبل السفير الإندونيسي في عمان، وبحث علاقات التعاون والتنسيق مع المراكز والمؤسسات الإندونيسية.

وكالة كليوباترا للأنباء


د. أبوحمّور قــدم شرحاً حول أهداف المنتدى وأنشطته ومشروعاته التي تعنى بقضايا الوطن العربي الأساسية،

وفتح قنوات الحوار العربية العالمية، والعربية العربية.

سعادة السفير رحميانتو يشير إلى مدى اهتمام بلاده بقضية اللاجئين السوريين في الأردن ودعم إندونيسيا للجهود الإنسانية

الكبيرة التي تقوم بها المملكة.

 

استقبل الأمين العام لمنتدى الفكر العربي، د. محمد أبوحمور صباح يوم الأربعاء الموافق 23/8/2017، السفير الإندونيسي في عمان سعادة السيد آندي رحميانتو حيث بحث الجانبان سبل التعاون والتنسيق بين المنتدى والمركز والمؤسسات الأكاديمية الإندونيسية النظيرة. 

   وقدم د. أبوحمّور خلال الاجتماع شرحاً حول أهداف المنتدى وأنشطته ومشروعاته التي تعنى بقضايا الوطن العربي الأساسية كقضية اللجوء السوري وتبعاتها الاقتصادية على الأردن ومساندة جهود الاستضافة وأعبائها، وفتح قنوات الحوار العربية العالمية، والعربية العربية، مشيراً إلى أن المنتدى كثف من أنشطته عبر الندوات والمؤتمرات واللقاءات الفكرية والإصدارات خلال العاميين الأخيرين، ويعد خلال الفترة القادمة لإطلاق ميثاق ثقافي عربي، ومن بعده ميثاق سياسي وآخر بيئي، بعد أن أطلق الميثاق الاجتماعي والميثاق الاقتصادي.

   وتطرق د. أبوحمّور خلال اللقاء إلى عدد من الحوارات العربية العالمية التي عقدها المنتدى داخل الأردن وخارجه، مثل الحوار العربي التركي، والعربي الكوري، والعربي الصيني واللاتيني مؤخراً، مؤكداً ضرورة تعزيز التبادل في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والعلمية مع إندونيسيا والعمل على تأسيس حوار عربي إندونيسي.

   من جانبه، أشار السفير الإندونيسي إلى أهمية تطوير التعاون وفكرة الحوار العربي الإندونيسي والاستفادة من تجربة المنتدى في هذا المجال، مشيرًا إلى أهمية التنسيق لعقد ندوة برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال ووفق توجيهاته السامية لتدشين الحوار العربي والإندونيسي.

   ونوّه باهتمام سمو الأمير الحسن بن طلال بهذا الحوار في مختلف المجالات، مؤكدًا أن هذا هو الوقت المناسب لإجراء حوار عربي إندونيسي.

   وقد أوضح رحميانتو مدى اهتمام بلاده بقضية اللاجئين السوريين في الأردن ودعم إندونيسيا للجهود الإنسانية الكبيرة التي تقوم بها المملكة.

   وأعرب السفير رحميانتو عن اعتزازه بالأردن كبلد جميل وغني بالموارد البشرية، مثمناً دور المنتدى في اعتماد الحوار نهجًا لتنمية العلاقات بين العرب وإندونيسيا برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015