آخر الاخبار

garaanews  سوريا: غارة جوية إسرائيلية تقتل مدنيين garaanews  قطر تمنع سفر عمال النفط وتعاني «أزمة دولار» garaanews  رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، تقارير عن وعد أمريكي بسحب الأسلحة التي قدمت لوحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا بعد هز garaanews  أردوغان: استعادة أسلحة الأكراد من سوريا «خدعة أمريكية» garaanews  محمد بن سلمان يشيد بجهود الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف garaanews  سيارة تدهس عدد من المصلين خلال عيد الفطر في نيوكاسل في بريطانيا garaanews  نجم ألمانيا يحذر من صعوبة لقاء الكاميرون garaanews  رأينا الموت فقبلنا بالحمى !! garaanews  جرعات الأسبرين الخفيفة تخفض 20% من خطر الإصابة بسرطان الثدي garaanews  الصين تحث أفغانستان وباكستان علي مكافحة الارهاب garaanews  ارتفاع حصيلة ضحايا حريق باكستان إلى 266 قتيلا ومصابا garaanews  مصر : البريد” تقترب من تحقيق فائض 4.5 مليار جنيه garaanews  الألبان يصوتون بهدوء ويأملون في الانضمام الى الاتحاد الاوروبي garaanews  المواطنون يحتفلون بعيد الفطر فى الحدائق والمتنزهات بعدد من المحافظات garaanews  أفضل 7 مناطق سياحية لممارسة السباحة في العالم

بريزات يحاضر في طلبة المعهد القضائي حول حقوق الإنسان

وكالة كليوباترا للأنباء


عمان-

افتتح المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات الأحد ورشة عمل حول عدد من القضايا والمواضيع المتعلقة بحقوق الإنسان لمجموعة من طلبة المعهد القضائي الأردني.

وحاضر بريزات في مستهل الجلسة حول مفاهيم حقوق الإنسان والمعايير المحلية والدولية الناظمة لها، مستعرضا عددا من المبادئ والمواد المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. كما شرح للحضور طبيعة دور وعمل المركز وقال إنه (أي المركز) هيئة رقابية نشأت بتشريع وطني، وتعمل بمعايير دولية وضعتها الأمم المتحدة.

واضاف بريزات "نحن نراقب واقع حقوق الإنسان في الأردن ونتمتع بالاستقلالية المالية والإدارية ولاتتدخل في عملنا أية جهة، ونرصد مدى توفر شروط المحاكمات العادلة، وظروف الاعتقال في السجون، إضافة إلى قضايا المرأة والطفل".

وقال المفوض العام "إن المركز يرصد ويتحقق ويؤشر على الانتهاكات، ويضعها في سياقها القانوني، وينصح الدولة بالحلول والإجراءات الواجب اتباعها بما يراعي معايير حقوق الإنسان.

من جانبه قدم عيسى المرازيق مدير إدارة التدريب في المركز استعراضا وافيا لواقع حقوق الإنسان على أساس الطرح المقارن بين القانون والتطبيق، فضلا عن أفضل الممارسات المحلية والدولية للحقوق والحريات وأبرز الاتفاقيات التي صادق عليها الأردن.

وجرى خلال زيارة وفد الطلبة إلى المركز توزيع عدد من القوانين والتشريعات المحلية والدولية الناظمة لحقوق الإنسان. جدير بالذكر أن هذه الزيارة هي الثانية من نوعها بعد نحو أسبوع من فوج طلابي آخر من المعهد القضائي الأردني زار المركز واطلع على طبيعة عمله وأدواره.






اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015