آخر الاخبار

garaanews  حواتمة: نعزيكم برحيل صديق كبير أجاد النضال في ميادين السياسة والفكر والثقافة والصحافة، والاعلام garaanews  التايمز: ثمة حاجة ماسة لأن يدين رجال الدين المسلمون الإرهاب garaanews  الاردن : الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا هجوم برشلونة garaanews  بالصور والفيديو : سفارة أندونيسيا في الاردن تحتفل بالذكري ال ذكري72العيد الوطني garaanews  اردوغان يزور الاردن الاثنين garaanews  بعد 5 أعوام.. بالاسيو يخلع قميص إنتر ميلانو garaanews  اسباب تشعرك بالإرهاق بعد الأكل ..تعرف عليها garaanews  كوريا الشمالية: برنامجنا النووي غير قابل للتفاوض garaanews  تقرير: مستوى “عال” من العنف ضد الأطفال في 2016 garaanews  أحمد بدير يلتقي صلاح عبدالله في أول مشاهد "عائلة الحاج نعمان" garaanews  علي الحجار يشدو بروائع أغانيه على مسرح "المحكى2" 24 أغسطس الجاري garaanews  مصر سحر نصر: :مشروع لائحة الاستثمار يتضمن 141 مادة تشمل قطاعات جديدة مثل الشباب والرياضة والتعليم garaanews  الاردن : الديوان الملكي: تنكيس علم السارية حدادًا على ضحايا برشلونة garaanews  مص : غدا محاكمة المتهمين بقضية فض رابعة garaanews  غداً اعادة اجراءات محاكمة متهمين بـ " خلية المتفجرات "

النفط يغلق مستقرًا بعد إختبار أدنى مستوى في 3 أسابيع

وكالة كليوباترا للأنباء


استقرت أسعار النفط دون تغير يذكر عند الإغلاق يوم الثلاثاء بعد إنخفاضها إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع وسط ارتفاع الدولار ومؤشرات على تراجع الطلب الصيني على النفط مما ضغط على السوق للجلسة الثانية على التوالي.

وارتفع خام القياس العالمي برنت سبعة سنتات للبرميل ليتحدد سعر التسوية عند 50.80 دولار بعد تراجعه إلى 50.02 دولار خلال الجلسة. وأغلق الخام الأمريكي الخفيف منخفضا أربعة سنتات عند 47.55 دولار متجاوزا أدنى مستوياته للجلسة البالغ 47.02 دولار وهو ما كان أقل سعر منذ 25 يوليو .

كان برنت والخام الأمريكي ارتفعا إلى أعلى مستوياتهما في شهرين أوائل أغسطس لكنهما تراجعا على مدى الأيام القليلة الماضية وفقدا أكثر من 2.5 بالمئة يوم الإثنين.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في نحو ثلاثة أسابيع مقابل سلة عملات رئيسية مما ضغط على أسعار الخام. ويصبح النفط أعلى تكلفة لحملة العملات الأخرى عندما يرتفع الدولار. كان بعض المستثمرين تحولوا إلى النفط والذهب كملاذات آمنة الأسبوع الماضي عندما تصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وأظهرت بيانات رسمية أن مصافي النفط الصينية عملت في يوليو بأدنى معدلات يومية لها منذ سبتمبر . وفاق التراجع التوقعات مما أثار المخاوف بشأن وضع الطلب الصيني ومستوى المخزونات المحلية.

وقال جون كيلدوف من أجين كابيتال “يتفحص الناس ميزان العرض والطلب بعناية.. لاحظنا في الأسابيع القليلة الماضية نموا قويا للطلب لكن هذا يقلب ذلك الوضع رأسا على عقب”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015