آخر الاخبار

garaanews  خصم 54%على تذاكر الملكية الأردنية (غداً) بمناسبة عيدها الـ 54 garaanews  إستقطبت وزير الخارجية "قعدة رصيف" تناقش تحولات الموقف السعودي garaanews  فرنسا: محادثات سوريا برعاية الأمم المتحدة الطريق الوحيد للسلام garaanews  عودة الطيران الروسى إلى مصر فبراير المقبل garaanews  حكم بحق "راندا البحيري" garaanews  انتهاء جميع المسيرات والوقفات الاحتجاجية باستثناء الوقفة امام السفاره الامريكية garaanews  عقوبة الجلد بحق طالبة جامعية كردية garaanews  السعودية تعلن عن الحالة التي ستصادر بها "موبايلات" المعتمرين والحجاج والمصليين garaanews  تيلرسون” يعلن أن قنوات الاتصال ستبقى مفتوحة مع كوريا الشمالية garaanews  مصارف اماراتية تعفي مواطنين من ديونهم garaanews  الأسيوطي يفوز على سموحة 3-1 بالدوري garaanews  الحزب الحاكم في زيمبابوي يعلن ترشيح “مانجاجوا” لانتخابات الرئاسة 2018 garaanews  استشهاد شابين في غزة احدهما مبتور القدمين في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي garaanews  مصر سقوط طائرة تدريب مدنية بمحافظة الفيوم ومصرع طاقمها garaanews  بث موحد لتلفزيونات وإذاعات مصر والأردن وفلسطين الأحد "دعما للقدس"

النفط يغلق مستقرًا بعد إختبار أدنى مستوى في 3 أسابيع

وكالة كليوباترا للأنباء


استقرت أسعار النفط دون تغير يذكر عند الإغلاق يوم الثلاثاء بعد إنخفاضها إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع وسط ارتفاع الدولار ومؤشرات على تراجع الطلب الصيني على النفط مما ضغط على السوق للجلسة الثانية على التوالي.

وارتفع خام القياس العالمي برنت سبعة سنتات للبرميل ليتحدد سعر التسوية عند 50.80 دولار بعد تراجعه إلى 50.02 دولار خلال الجلسة. وأغلق الخام الأمريكي الخفيف منخفضا أربعة سنتات عند 47.55 دولار متجاوزا أدنى مستوياته للجلسة البالغ 47.02 دولار وهو ما كان أقل سعر منذ 25 يوليو .

كان برنت والخام الأمريكي ارتفعا إلى أعلى مستوياتهما في شهرين أوائل أغسطس لكنهما تراجعا على مدى الأيام القليلة الماضية وفقدا أكثر من 2.5 بالمئة يوم الإثنين.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في نحو ثلاثة أسابيع مقابل سلة عملات رئيسية مما ضغط على أسعار الخام. ويصبح النفط أعلى تكلفة لحملة العملات الأخرى عندما يرتفع الدولار. كان بعض المستثمرين تحولوا إلى النفط والذهب كملاذات آمنة الأسبوع الماضي عندما تصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وأظهرت بيانات رسمية أن مصافي النفط الصينية عملت في يوليو بأدنى معدلات يومية لها منذ سبتمبر . وفاق التراجع التوقعات مما أثار المخاوف بشأن وضع الطلب الصيني ومستوى المخزونات المحلية.

وقال جون كيلدوف من أجين كابيتال “يتفحص الناس ميزان العرض والطلب بعناية.. لاحظنا في الأسابيع القليلة الماضية نموا قويا للطلب لكن هذا يقلب ذلك الوضع رأسا على عقب”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015