آخر الاخبار

garaanews  انطلاق مؤتمر التخطيط الاستراتيجي لريادة الأعمال بمشاركة 11 دولة عربية garaanews  جلسة حوارية بالتزامن مع مناقشة تقرير الاردن بالحقوق المدنية والسياسية بجنيف garaanews  حماس تؤكد ان "لا احد" يستطيع اجبارها على الاعتراف باسرائيل ونزع اسلحتها garaanews  إغلاق جزئي في بعض شوارع عمان الجمعة والسبت..تفاصيل garaanews  الاحتلال ينشر اجهزة تنصت بشوارع القدس garaanews  الأمير علي يؤكد سعيه الدائم لتطوير الكرة الأردنية والارتقاء بها garaanews  الحاكم العام لأستراليا وعقيلته يزوران قيادة لواء رد الفعل السريع garaanews  الحاكم العام لأستراليا يزور مخيم الزعتري ويثمن الجهود الأردنية garaanews  الاردن وفاة نزيل سبعيني في "سواقة" garaanews  المقاصة يسقط مجددًا أمام إنبي في أول ظهور لإيهاب جلال garaanews  الدفاع المدني يتعامل مع حادث انهيار جزئي لعمارة في الزرقاء garaanews  يوسف زيدان يواصل تحدى المؤرخين: عرابى كان سببا فى احتلال الإنجليز لمصر garaanews  محمد صلاح ونواف العابد فى قائمة منتخب كأس العالم المثالية garaanews  الاردن «الإسكان»: مبادرة لتجميل أكشاك الكهرباء بالمدن الجديدة وتحويلها للوحات فنية garaanews  مصر تفاصيل أعمال اللجنة المشتركة «المصرية-البرتغالية» فى أولى اجتماعاتها بالقاهرة

النفط يغلق مستقرًا بعد إختبار أدنى مستوى في 3 أسابيع

وكالة كليوباترا للأنباء


استقرت أسعار النفط دون تغير يذكر عند الإغلاق يوم الثلاثاء بعد إنخفاضها إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع وسط ارتفاع الدولار ومؤشرات على تراجع الطلب الصيني على النفط مما ضغط على السوق للجلسة الثانية على التوالي.

وارتفع خام القياس العالمي برنت سبعة سنتات للبرميل ليتحدد سعر التسوية عند 50.80 دولار بعد تراجعه إلى 50.02 دولار خلال الجلسة. وأغلق الخام الأمريكي الخفيف منخفضا أربعة سنتات عند 47.55 دولار متجاوزا أدنى مستوياته للجلسة البالغ 47.02 دولار وهو ما كان أقل سعر منذ 25 يوليو .

كان برنت والخام الأمريكي ارتفعا إلى أعلى مستوياتهما في شهرين أوائل أغسطس لكنهما تراجعا على مدى الأيام القليلة الماضية وفقدا أكثر من 2.5 بالمئة يوم الإثنين.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في نحو ثلاثة أسابيع مقابل سلة عملات رئيسية مما ضغط على أسعار الخام. ويصبح النفط أعلى تكلفة لحملة العملات الأخرى عندما يرتفع الدولار. كان بعض المستثمرين تحولوا إلى النفط والذهب كملاذات آمنة الأسبوع الماضي عندما تصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وأظهرت بيانات رسمية أن مصافي النفط الصينية عملت في يوليو بأدنى معدلات يومية لها منذ سبتمبر . وفاق التراجع التوقعات مما أثار المخاوف بشأن وضع الطلب الصيني ومستوى المخزونات المحلية.

وقال جون كيلدوف من أجين كابيتال “يتفحص الناس ميزان العرض والطلب بعناية.. لاحظنا في الأسابيع القليلة الماضية نموا قويا للطلب لكن هذا يقلب ذلك الوضع رأسا على عقب”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015