آخر الاخبار

garaanews  حواتمة: نعزيكم برحيل صديق كبير أجاد النضال في ميادين السياسة والفكر والثقافة والصحافة، والاعلام garaanews  التايمز: ثمة حاجة ماسة لأن يدين رجال الدين المسلمون الإرهاب garaanews  الاردن : الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا هجوم برشلونة garaanews  بالصور والفيديو : سفارة أندونيسيا في الاردن تحتفل بالذكري ال ذكري72العيد الوطني garaanews  اردوغان يزور الاردن الاثنين garaanews  بعد 5 أعوام.. بالاسيو يخلع قميص إنتر ميلانو garaanews  اسباب تشعرك بالإرهاق بعد الأكل ..تعرف عليها garaanews  كوريا الشمالية: برنامجنا النووي غير قابل للتفاوض garaanews  تقرير: مستوى “عال” من العنف ضد الأطفال في 2016 garaanews  أحمد بدير يلتقي صلاح عبدالله في أول مشاهد "عائلة الحاج نعمان" garaanews  علي الحجار يشدو بروائع أغانيه على مسرح "المحكى2" 24 أغسطس الجاري garaanews  مصر سحر نصر: :مشروع لائحة الاستثمار يتضمن 141 مادة تشمل قطاعات جديدة مثل الشباب والرياضة والتعليم garaanews  الاردن : الديوان الملكي: تنكيس علم السارية حدادًا على ضحايا برشلونة garaanews  مص : غدا محاكمة المتهمين بقضية فض رابعة garaanews  غداً اعادة اجراءات محاكمة متهمين بـ " خلية المتفجرات "

السعودية تنفى طلب أى وساطة مع إيران جملة وتفصيلا

وكالة كليوباترا للأنباء


نفت الرياض طلب أى وساطة بأى شكل كان مع جمهورية إيران، وذلك رداً على تصريحات رسمية عراقية، تحدثت عن طلب السعودية في أكثر من مناسبة وساطة بغداد لكبح التوتر بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الأربعاء، عن مصدر مسئول لم تذكر هويته، أن “ما تم تداوله من أخبار بهذا الشأن عار من الصحة جملة وتفصيلا”.

وأكد المصدر ذاته “تمسك المملكة بموقفها الثابت الرافض لأي تقارب بأي شكل كان مع النظام الإيراني، متهما طهران “بنشر الإرهاب والتطرف في المنطقة والعالم والتدخل بشؤون الدول الأخرى”.

وأوضح المتحدث وجهة النظر السعودية تجاه هذا الشأن، مؤكدا أن ” المملكة ترى أن النظام الإيراني الحالي لا يمكن التفاوض معه بعد أن أثبتت التجربة الطويلة أنه نظام لا يحترم القواعد والأعراف الدبلوماسية ومبادئ العلاقات الدولية وأنه نظام يستمرئ الكذب وتحريف الحقائق وأن المملكة تؤكد خطورة النظام الإيراني وتوجهاته العدائية تجاه السلم والاستقرار الدولي”.

ودعا المصدر “دول العالم أجمع إلى العمل على ردع النظام الإيراني عن تصرفاته العدوانية وإجباره على التقيد بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والأنظمة والأعراف الدبلوماسية”.

وجاءت هذه التصريحات، ردا على إعلان وزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي، الأحد الماضي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني، عبد الرضا رحماني فضلين، في طهران، أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، طلب منه رسميا، أن يتوسط العراق بين إيران والسعودية، لكبح التوتر بين البلدين، مشيرا إلى أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، سبق كذلك وأن قدم هذا الطلب.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015