آخر الاخبار

garaanews  أخبار مصر.. شعبة المخابز: انخفاض سعر الخبز السياحى بنسبة 25% garaanews  مصر زيادة حد السحب من البنوك لـ250 ألف جنيه و30 ألفا من ATM يوميا.. إنفوجراف garaanews  الاتحاد الأوروبي: لا بد من وقف التصعيد بين إسرائيل وإيران garaanews  خبير يحذر من التصعيد بين إيران وإسرائيل: يسحب الأنظار عن القضية الفلسطينية garaanews  مصر تراجع أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم.. أهمها السكر والزيت garaanews  فضية وبرونزية لمنتخب التايكواندو في بطولة صربيا garaanews  منظمات "الهيكل" المتطرفة تدعو لاقتحامات جماعية للأقصى بعيد الفصح garaanews  ميقاتي: لن نقبل أن تستباح الأجواء اللبنانية garaanews  عاهل الاردن يستقبل الرئيس العراقي لدى وصوله المملكة garaanews  "شومان" تطلق جائزتها للابتكار للعام 2024 garaanews  قناة المملكة!!!!! ؟ garaanews  انطلاق الدورة الرابعة للمهرجان السينمائي الخليجي في الرياض garaanews  مهرجان بيروت لسينما المرأة يمنح يسرا جائزة فخرية تقديرا لمشوارها الفني garaanews  مسؤول أميركي: 9 صواريخ إيرانية أصابت قاعدتين (إسرائيليتين) garaanews  استشهاد الطفلة ملاك حفيدة إسماعيل هنية متأثرة بجراحها بغزة

اعتقالات سياسية وتهديدات.. حراك شعبي واسع ضد حكومة "نتنياهو"

وكالة كليوباترا للأنباء


تشهد تل أبيب حالة اضطراب واسعة، خاصة على الساحتين الأمنية والسياسية، بسبب الصراع بين اليمين المتطرف الذي يسيطر على السياسة الإسرائيلية، وغضب الشارع الإسرائيلي الذي نفد صبره تجاه حكومته التي لم يمر على تنصيبها سوى أيام قليلة، الذي تضاعفه المعارضة الإسرائيلية من خلال قيادة حملات تمرد ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وشركائه المتطرفين الذي يخططون لفرض سياستهم المتشددة على دولة الاحتلال. 

حملة اعتقالات

ويخطط الآلاف للتظاهر ضد حكومة نتنياهو، على خلفية دعوة إيتمار بن جفير، الذي يشغل منصب وزير الأمن القومي في الحكومة، لاتخاذ موقف صارم مع المتظاهرين الذي يحتجون على وجود أشخاص مثله على رأس حكومتهم، والمعارضة التي تدفع المجتمع الإسرائيلي للاحتجاجات المناهضة للحكومة، حسبما ذكر موقع "واللا" الإسرائيلي.

وتصاعدت حدة الاحتجاجات في إسرائيل، بعد أن أشعلت المعارضة الإسرائيلية بقيادة يائير لابيد، رئيس الوزراء اليساري المنتهية ولايته، نار الغضب في كل المدن التي تحتلها إسرائيل، بينما دعا أعضاء كنيست من حزب "عوتسما يهوديت" اليميني المتطرف، إلى اعتقال قادة المعارضة بتهمة "خيانة الوطن الأم"، وتأجيج الأوضاع وضرب استقرار دولة الاحتلال. 

احتجاجات مناهضة للحكومة

 ورفضًا لنتائج الانتخابات الإسرائيلية وعودة بنيامين نتنياهو، مجددًا إلى السلطة على رأس أقطاب التيار اليميني، دعا سياسيون وعسكريون إسرائيليون إلى الاحتشاد وتصعيد الاحتجاج، وعلى رأسهم بيني جانتس، وزير جيش الاحتلال المنتهية ولايته، ويائير جولان، رئيس هيئة الأركان العامة في جيش الاحتلال سابقًا، وموشيه يعلون، وزير الجيش، رئيس الأركان السابق، إذ دعوا إلى حرب بين المجتمع الإسرائيلي وحكومة اليمين.

 ومنذ إعلان نتائج الانتخابات الإسرائيلية الخامسة والعشرين، اندلعت سلسلة من الاحتجاجات رفضًا لنتائج الانتخابات وعودة بنيامين نتنياهو، رئيسًا لوزراء إسرائيل مرة أخرى، على رأس مجموعة من المتطرفين الذين يستعدون لتهويد المسجد الأقصى وضم المزيد من الأراضي الفلسطينية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015