آخر الاخبار

garaanews  التحالف يعلن القضاء على أكثر من 45 عنصرا حوثيا باليمن garaanews  لافروف: روسيا تحتاج إلى ضمانات أمنية عند حدودها garaanews  فلسطين توقع 3 اتفاقيات بـ18 مليون يورو garaanews  اليونان تسجل أول إصابة بأوميكرون بتاريخ ديسمبر 2, garaanews  عبدالله الحوراني والرحيل الاحتجاجي ..حمادة فراعنة garaanews  الأردن يفتتح مشواره بكأس العرب بالفوز على السعودية garaanews  الدول التي أعلنت وصول “أوميكرون” إلى أراضيها garaanews  الاردن :الحكومة تستهدف رفع مساهمة الصخر الزيتي بتوليد الكهرباء إلى 11% في 2022 garaanews  أخبار مطمئنة من جنوب أفريقيا حول متحور “أوميكرون” garaanews  العراق: تصدير 300 ألف برميل نفط للأردن خلال الشهر الماضي garaanews  رسميًا.. رفع الإيقاف الدولي عن الاتحاد المصري لرفع الأثقال garaanews  مصر الداخلية: مصرع 4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة في القاهرة garaanews  19 ديسمبر.. بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال garaanews  السفارة الإماراتية في الأردن تحتفل بعيد الاتحاد الخمسين garaanews  "أوميكرون" يصل محطته الـ 27 حول العالم.. إليكم آخر التطورات

لأول مرة.. حزب عربي شريك في حكومة ائتلافية في إسرائيل

وكالة كليوباترا للأنباء


وقع رئيس القائمة العربية الموحدة منصور عباس على اتفاق مع رئيس حزب "يش عتيد" يائير لابيد للمشاركة في الائتلاف الحكومي، ليكون أول حزب عربي في تاريخ إسرائيل يشارك في ائتلاف حكومي.

وقال عباس بعد التوقيع على الاتفاق إن "الطرفين توصلا إلى تفاهمات واتفاق يقدم حلولا للمجتمع العربي"، مبينا أن "الاتفاق يشمل الكثير من الأمور الهامة والضرورية للمجتمع العربي خصوصا وللإسرائيلي عموما، وبشكل خاص المجتمع العربي في منطقة النقب وبما يتعلق بهدم المنازل".

وأشار إلى أن "هذه هي المرة الاولى التي يكون بها حزب عربي شريك بإقامة حكومة"، معربا عن أمله بأن "يتم إقامتها لأننا لا نريد انتخابات خامسة ولذلك اتخذت هذا القرار الصعب، سنعمل بإصرار على نجاح هذه العملية".

وكان لابيد أعلن ليلة أمس عن نجاحه بتشكيل ائتلاف حكومي بمشاركة أحزاب من اليمين واليسار والمركز.

وتمكن لابيد من التوصل إلى توافق مع الأحزاب الأخرى بشأن تشكيل الائتلاف، وذلك قبل ساعة تقريبا من انتهاء المهلة المحددة له بعد فشل زعيم "الليكود" بنيامين نتنياهو في هذه المهمة يوم 23 مايو الماضي.

ومن المقرر أن يتناوب الشريكان الرئيسيان في الائتلاف الجديد لابيد ونفتالي بينت على رئاسة الوزراء بعد 12 سنة من رئاسة نتنياهو للحكومة الإسرائيلية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015