آخر الاخبار

garaanews  . أنباء عن انفصال هنا شيحة وابن شقيق إلهام شاهين garaanews  بعد نقله إلى المستشفى.. إيهاب فهمي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لـ يوسف شعبان: بيواجه فترة العزل garaanews  هل انفصل محمد رمضان عن زوجته؟.. شقيقه يكشف الحقيقة garaanews  الملكة اليزابيث تشارك تجربتها حول لقاح فيروس كورونا: "لم يؤذ على الإطلاق " garaanews  "الطب الوقائى": التطعيمات السنوية هدفها الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال garaanews  مسؤولة تحذر: متطرفون يريدون تفجير مبنى الكونغرس garaanews  الشرطة الألمانية تنفذ عشرات المداهمات فجرا على شبكة إجرامية يمينية متطرفة garaanews  ماذا فعلت اوروبا وروسيا وامريكا باليهود ؟ garaanews  مستشار الرئيس للصحة: انحسار إصابات كورونا.. وتخطينا ذروة الموجة الثانية garaanews  طبيب مصرى يحصل على أعلى جائزة فى زراعة الأعضاء من وزارة الصحة البريطانية garaanews  ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل انطلاق الجولة الـ26.. محمد صلاح يتصدر garaanews  الذهب يتراجع 10جنيهات بالتعاملات المسائية..عيار21 يسجل 766 جنيها للجرام garaanews  في المسألة الفلسطينية (2)... حمادة فراعنة garaanews  حماس والسلطة والمجلس التشريعي واتفاقية أوسلو garaanews  23 وفاة و3644 إصابة كورونا جديدة في الأردن

“يديعوت أحرونوت”: غانتس يسعى للاعتراف بالزواج المدني وزواج المثليين

وكالة كليوباترا للأنباء


أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، بأن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، يضغط من أجل “الاعتراف بالزيجات غير الصالحة وفقا للحاخامية”، ومن بينها الزواج بين مثليي الجنس.

وأشارت الصحيفة إلى أن غانتس، رئيس حزب “أزرق أبيض”، كان قد عقد الأسبوع الماضي اجتماع عمل حول هذا الموضوع مع كبار المسؤولين في الوزارة والمستشار القانوني للحكومة، أفيحاي ماندلبليت، موضحة أنه تقرر إصدار مذكرة قانون تسمح قانونا للأزواج غير الصالحين للزواج وفقا للحاخامية بالتسجيل على أنهم متزوجون.

وقال غانتس: “نحن نعمل على السماح للأزواج الذين لا يستطيعون أو لا يريدون الزواج في الحاخامية بالحق الأساسي في التسجيل كزوجين، وفق مبدأ المساواة الأساسي للديمقراطية”.

كما أضاف مسؤول كبير في “أزرق أبيض”: “نتمنى ألا يستسلم نتنياهو لاعتبارات الحملة الانتخابية وألا يتدخل في هذا التعديل المهم، والمتوقع أن يعارضوا مثل هذه الخطوة في أي حال هم ممثلو الأحزاب الأرثوذكسية المتطرفة”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015