آخر الاخبار

garaanews  بايدن عبر "تويتر": إنه يوم جديد في أمريكا garaanews  مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن garaanews  "ستاندرد تشارترد": مصر ستكون بين أكبر ١٠ اقتصادات على مستوى العالم في 2030 garaanews  السيسي يوجه بتوفير عوامل النجاح لمشروع "مستقبل مصر" وإشراك القطاع الخاص garaanews  الاردن وزير المياه والري : ارتفاع تخزين السدود الى 107 مليون م3 بنسبة تخزين (31.9%) garaanews  وزير الإعلام اليمني يحذر من نشر الطقوس الخمينية الدخيلة وتفخيخ عقول الاطفال garaanews  الانتخابات الفلسطينية ...حمادة فراعنة garaanews  بيان سفارة جمهورية أذربيجان في عمان بمناسبة مرور الذكرى الحادية والثلاثين لأحداث 20 يناير garaanews  الغاء منصة القادمين للأردن جوا يدخل حيز التنفيذ garaanews  الاربعاء .. اجواء شديدة البرودة وامطار غزيرة وزخات ثلجية على المرتفعات garaanews  الاردن وزير الصحة: ارتفاع عدد اصابات السلالة الجديدة من كورونا إلى 42 garaanews  سفير المملكة السعودية لدى الأردن يلتقي المفوض العام للأونروا garaanews  ملتقى الحوار السياسي الليبي ليبيا... اعتماد الآلية الخاصة باختيار المجلس الرئاسي والحكومة بنسبة تصويت 73 % garaanews  "الهجرة" تتفق مع مغنيين مصريين بالخارج لإطلاق الأغنية الرسمية لـ"اتكلم عربي" garaanews  10 أطعمة تقي من أمراض القلب والسرطان

إسرائيل تفرض الإغلاق الشامل بسبب كورونا

وكالة كليوباترا للأنباء


صادقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس، على قرار “كابينت الكورونا” بفرض إغلاق شامل ومُحكم على كافة المدن الإسرائيلية في ظل تفاقم الحالة الوبائية بدءً من يوم غد الجمعة وحتى بعد عيد “سيمحات توراة” “فرحات التوراة” لدى الشعب اليهودي أي الحادي عشر من الشهر المقبل.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “مكان”، أنه في إطار هذا الإغلاق لن يسمح إلا للمستخدمين المصنفين بحيويين بالعمل، كما تقرر السماح بإقامة الصلوات وتنظيم مظاهرات لمجموعات تشمل 20 شخصا فقط وعلى بعد كيلومتر واحد فقط من المنازل.

كما سيتم فتح الكنس اليهودية أبوابها خلال يوم الغفران تحت قيود، وسيتم تقييم للأوضاع بعد عيد سيمحات توراة لاتخاذ قرار بشان الاستمرار في الاغلاق لمدة أسبوعين إضافيين ام لا، هذا ولم تحسم بعد مسالة مواصلة النشاط في مطار بن غوريون من عدمه.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال المناقشات، من أن إسرائيل ستصل إلى حافة الهاوية في حال لم تتخذ خطوات فورية وصعبة، مشيرا إلى أن الموجة الوبائية الثانية تضرب جميع أنحاء العالم وأن أعداد المصابين والموتى في ارتفاع مستمر.

وبدوره، أكد رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد وجوب وضع استراتيجية للخروج من هذا الإغلاق مثل تعويض المستقلين.

وناشد لابيد أعضاء الحكومة بعدم خرق الإغلاق، ويتوجب على كل من يخرق هذا الإغلاق الاستقالة من منصبه لا سيما نتنياهو نفسه.

وذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن عدد مرضى الكورونا في إسرائيل، بلغ 206332، بينهم 1335 وفيات، ومن مجمل الإصابات هناك 667 وصفت حالتهم بالخطيرة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015