آخر الاخبار

garaanews  تداول فيديو قديم لليوتيوبر أحمد حسن يعلن اعتزاله يوتيوب نهائيا garaanews  "البيطريين" تحيل "طبيب الفرخة" للتحقيق: العملية لم تتم في العيادة garaanews  عاجل.. وفاة رجل الأعمال محمد فريد خميس garaanews  عاجل.. مدبولي يكشف تطورات "العاصمة الجديدة" على الهواء مباشرة بعد قليل garaanews  الرئيس السيسي يؤكد اعتزاز مصر بعلاقات التعاون المتميزة مع الكونغو الديمقراطية garaanews  الرئيس السيسي يؤكد اعتزاز مصر بعلاقات التعاون المتميزة مع الكونغو الديمقراطية garaanews  وزير الطيران: منح تخفيضات للشركات العاملة بمطارات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح garaanews  السراج يعلن استقالته من رئاسة حكومة الوفاق.. ويٌسلِّم السلطة نهاية أكتوبر garaanews  جمارك مطار القاهرة تضبط 340قرص مخدر مع راكب قادم من إيطاليا garaanews  انتصار دبلوماسي جديد بالأمم المتحدة: انتخاب المرشحة المصرية في لجنة حقوق الإنسان garaanews  رسميًا.. ليفربول يعلن ضم تياجو ألكانتارا garaanews  سوريا .. انفجار عبوة ناسفة بسيارة في مدينة بصرى بريف درعا garaanews  مصر الحكومة تنفى تأجيل موعد بدء الدراسة تحسبًا للموجة الثانية لفيروس كورونا garaanews  لافروف: نبحث ملف ليبيا مع مصر وتركيا والمغرب garaanews  أردوغان: مستعدون للحوار مع مصر واليونان

خاص نتانياهو: المعاهدة مع الإمارات تساهم في إرساء السلام

وكالة كليوباترا للأنباء


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، يوم الاثنين، إن الاتفاق الذي أُبرم مع دولة الإمارات، مؤخرا، لأجل مباشرة علاقات ثنائية بين البلدين يساهم في إرساء السلام.

 

وأشار نتانياهو، في مقابلة حصرية مع قناة "سكاي نيوز عربية"، إلى التقدم الذي أحرزته دولة الإمارات، قائلا إنها بطلة في ريادة الأعمال ومن بين أكثر المجتمعات تقدما في العالم.

ورجح رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن يؤدي التعاون بين دولة الإمارات وإسرائيل، إلى نتائج مبهرة، مؤكدا وجود عدة مجالات للعمل المشترك بين البلدين مثل التكنلوجيا والصحة والبيئة والزراعة.

وأردف أن مستثمري إسرائيل يتطلعون إلى الاستفادة من إمكانيات الإمارات الواعدة مثل الاستيراد من منطقتها الحرة، وأشار إلى وجود تطلع وسط الإسرائيليين إلى زيارة مدن دولة الإمارات لأجل السياحة.

وقال نتانياهو إن إسرائيل ستفتح بدورها الباب أمام السياح من دولة الإمارات، مشيرا إلى الترحيب بالزوار في المسجد الأقصى حتى يؤدوا الصلاة.

وحين سئل عن ردود الفعل التي تلت اتفاق السلام مع الإمارات، قال نتانياهو إن الكثيرين دعموا هذه الخطوة التاريخية، "الناس مستعدون للسلام، وهذه الاتفاقية ستغير المنطقة".

وأضاف أن هذا الاتفاق لن يكون خطوة السلام الوحيدة مع الدول العربية لأن دولا عربية أخرى ستلتحق بالركب في الفترة المقبلة، وذلك بالنظر إلى حصول تحول كبير في الموقف حيال إسرائيل.

وقال نتانياهو إن الكثيرين في المنطقة العربية كانوا يعتبرون إسرائيل دولة عدوة، لكنهم باتوا ينظرون إليها حليفا وشريكا في السلام من أجل تحقيق السلام.

وأورد أن تعليق ضم أراض فلسطينية، كان مطلبا أميركيا، من أجل إفساح المجال أمام توسيع نطاق السلام، لأن هذا الأمر هو الذي يشكل أولوية.

وأشار نتانياهو إلى وجود تحديات مشتركة مثل القوى المتطرفة، ولذلك "هناك حاجة إلى أن نصنع السلام معا".

ورأى أن ما صدر عن إيران عقب إبرام اتفاق السلام لم يكن أمرا مستغربا، لأن طهران ناهضت السلام على الدوام، قائلا إنها تقتل الناس في سوريا والعراق وتزرع الاضطراب في المنطقة. 

وفي التعاون الطبي بشأن جائحة "كوفيد 19"، أكد نتنياهو أن الوباء عابرٌ للحدود، وبالتالي، فإن التعاون مع الإمارات، على مستوى تطوير اللقاح، سيساعد العالم برمته وهذا هو الأكثر إلحاحا في الوقت الحالي.

أخبار ذات صلة
 
مركزان بحثيان في الإمارات وإسرائيل يتعاونان لمكافحة كورونا

وفي الثالث عشر من أغسطس الجاري، أعلن بيان إماراتي أميركي إسرائيلي مشترك، الاتفاق على وقف ضم إسرائيل لأراض فلسطينية، مع مباشرة العلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015