آخر الاخبار

garaanews  في يومها العالمي.. الرئيس السيسي: المرأة نبع العطاء والخير الذي لا ينضب garaanews  القبض على قاتل طفلتيه في البادية الجنوبية garaanews  عماد الحركة الوطنية الفلسطينية حمادة فراعنة garaanews  ماذا قالت أوبرا وينفري عن ملكة بريطانيا بعد مقابلتها هاري وميجان؟ garaanews  متضررو المنخفض الجوي في غزة يتسلمون منحة النائب دحلان garaanews  المحكمة العليا الأمريكية ترفض نظر آخر طعون ترامب في الانتخابات garaanews  طريقة عمل حلوى البرتقال - أكلات سريعة garaanews  ابنة ماجد المصري تتعرض لحرق: نور عيني garaanews  إصابة غادة عادل بفيروس كورونا.. وهذه آخر تطورات حالتها الصحية garaanews  عمرو أديب عن فرح البلوجر دينا داش: مفيش حد من المعازيم لابس كمامة.. ربنا يدي العروسة الصحة garaanews  أعلنت وزارة الري في السودان، اليوم الإثنين، عن خطة التعامل مع مخاطر الملء الثاني الأحادي لسد النهضة من جانب إثيوبيا. وقال وكيل الري السودان garaanews  السودان: هذه المناطق ستتضرر جراء الملء الأحادي لسد النهضة garaanews  النقد الدولي: السودان حقق تقدمًا ملموسًا نحو تنفيذ إصلاحات garaanews  تحذير من قائد الجيش اللبناني بشأن الأزمة الاقتصادية garaanews  نساء تركيا يشاركن بمسيرة للتنديد بالعنف ضد المرأة

المستشار القانوني الاسرائيلي يبلغ نتنياهو أنه ممنوع من تعيين مسؤولي الشرطة والقضاء

وكالة كليوباترا للأنباء


عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول ـ مُنع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من تعيين مسؤولين في الشرطة والقضاء، على خلفية محاكمته بتهم الفساد.
والخميس، أبلغ المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيخاي ماندلبليت، نتنياهو بالمنع من تعيين مسؤولين كبار في جهازي القضاء والشرطة.

وذكر موقع “تايمز أوف إسرائيل” العبري، الجمعة، أن “القرار جاء بسبب تضارب المصالح في ضوء نظر المحكمة المركزية الإسرائيلية بلائحة اتهام ضد نتنياهو تتضمن تهم الفساد”.

ونقل الموقع عن ماندلبليت قوله: “نتنياهو يجب أن لا يشارك في ترشيح القضاة أو مفوض الشرطة، وكذلك أي تعيينات أخرى قد تتدخل في عمل النيابة العامة، أو مكتب المدعي العام، أو تحقيقات الشرطة”.

وفي يوليو/تموز الجاري، وجه نتنياهو انتقادات حادة إلى ماندلبليت، متهما إياه بـ”التآمر لإسقاطه من أجل تحقيق دوافع سياسية”.

ويعد نتنياهو (70 عاما) أول رئيس وزراء إسرائيلي يواجه المحاكمة أثناء توليه منصبه، وهو ينفي اتهامات بالرشوة والغش وخيانة الأمانة.

وفي مايو/أيار الماضي، بدأت المحكمة المركزية الإسرائيلية بالقدس الشرقية، النظر في لائحة اتهام ضد نتنياهو تشمل “الرشوة والاحتيال والفساد”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015