آخر الاخبار

garaanews  عارهم في الجزائر .. حمادة فراعنة garaanews  ريهام سعيد: مش هتكلم عن الجن والعفاريت تاني garaanews  وفاة الكومبارس ليلى الإسكندرانية.. garaanews  بعد غياب 4 سنوات.. ليلى علوي تعود للدراما بمسلسل جديد garaanews  فتوى اليوم .. هل يجوز دفن النساء مع الرجال في عينٍ واحدة؟ garaanews  مصر تدين استمرار هجمات ميليشا الحوثى الإرهابية ضد السعودية وتؤكد دعم المملكة garaanews  وزيرة التضامن تطلق قافلة "كساء وغذاء" ببنى سويف: لن نترك أطفالا بلا مأوى garaanews  مصر للطيران تعلن وقف رحلاتها إلى المغرب اعتبارا من اليوم garaanews  تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين إلى 19 مارس الجاري garaanews  مراسم استقبال رسمية لبابا الفاتيكان في قصر بغداد (صور) garaanews  الرئيس العراقي: "نعتز بكوننا حماة الكنائس ومسيحيو الشرق والعراق أهل هذه الأرض" garaanews  البابا فرانسيس يبدأ زيارة تاريخية إلى العراق garaanews  اعتقال مسئول سابق في إدارة ترامب بتهم تتعلق باقتحام مبنى الكابيتول garaanews  ارتفاع بدرجات الحرارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت garaanews  كلوب: مشكلة صلاح عادية

وزير الخارجية كيان الاحتلال يستبعد تنفيذ خطة الضم اليوم

وكالة كليوباترا للأنباء


استبعد وزير الخارجية الصهيوني غابي أشكينازي صدور إعلان بشأن الضم المقترح لأراض في الضفة الغربية المحتلة الأربعاء، وهو التاريخ الذي حددته حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لبدء مناقشة هذه الخطوة.

 

وقال أشكينازي، المنتمي لحزب أزرق أبيض شريك حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو في الائتلاف الحاكم، لراديو جيش الاحتلال الإسرائيلي "يبدو لي أن من غير المرجح أن هذا سيحدث اليوم".

 

وأضاف "أتصور أنه لن يكون هناك شيء اليوم، فيما يتعلق بتمديد السيادة "الإسرائيلية".

 

وفي إشارة على وجود خلافات داخل الائتلاف بخصوص توقيت أي خطوة أحادية للضم، قال أشكينازي ردا على أسئلة من راديو "إسرائيل"، إن هذه الأسئلة يجب أن توجه لنتنياهو. ويعارض الفلسطينيون الضم بشدة كما تعارضه بعض القوى العالمية.

 

وقال رئيس الوزراء، بعد اجتماع مع مبعوثين أميركيين أمس الثلاثاء لمناقشة الضم في إطار خطة الرئيس دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط، إن هذه المحادثات ستستمر لعدة أيام في استبعاد آخر لموعد الأول.

 

وكان الأردن دعا في 2 حزيران  المجتمع الدولي لمنع تنفيذ أي قرار "إسرائيلي" بضم أراض فلسطينية محتلة حماية للسلام، وحماية القانون الدولي، محذرا من "العواقب الوخيمة لقرار الضم إن نفذ على مسعى تحقيق السلام الإقليمي، وعلى العلاقات الأردنية-"الإسرائيلية"".

 

ويخطط كيان الاحتلال إلى ضم منطقة غور الأردن الاستراتيجية التي تشكل ثلث مساحة الضفة الغربية، التي يوجد فيها نحو 450 ألف إسرائيلي في مستوطنات وسط 2.7 مليون فلسطيني، وتشمل الخطة ضم أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة والغور الذي يمتد بين بحيرة طبريا والبحر الميت.

 

الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن في 28 كانون الثاني من واشنطن صفقة القرن التي تنص على أن تضمّ "إسرائيل "مستوطناتها في الضفة الغربية التي احتلتها بعد حرب 1967


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015