آخر الاخبار

garaanews  وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية تدين الهجوم للغاز الطبيعي في حقل ومصفاة الشيبة بالسعوديةللغاز الطبيعي علي حقل ومصفاة الشيبة بالسع garaanews  وليد سلام يكتب : افتتاح 1300 صوبة زراعية يعادل انتاجهم مليون فدان ويوفر 15 الف فرصة عمل ويزيد الصادرات garaanews  عريقات يوجه رسائل إلى الأمم المتحدة وهولندا وسويسرا وبلجيكا وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي هلا أخبار- دعا أمين سر اللجنة ال garaanews  عريقات يدعو إلى الاسراع بالتحقيق بشبهات فساد في "الأونروا" garaanews  "مدبولي": نُجدد العزم على أن تشهد علاقات مصر والسودان طفرة غير مسبوقة garaanews  مصر أسامة ربيع رئيسًا لهيئة قناة السويس.. ومميش مستشارًا للرئيس للموانئ garaanews  الاردن : الشواربة : صرف 3 ملايين دينار كتعويض لمتضرري تجار وسط البلد garaanews  السعودية تطلق أول تصريح رسمي حول دور الإمارات في "أحداث عدن" garaanews  أنس الحلو بطل النسخة التاسعة من ريد بُل كار بارك درفت الأردن garaanews  الأرصاد": غدًا طقس مائل للحرارة رطب بالوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 35 درجة garaanews  مصر مدبولى يتجه للخرطوم نيابة عن الرئيس للمشاركة بمراسم توقيع الوثيقة الدستورية garaanews  مصر . الوطنية للزراعات المحمية: نخطط لتوفير 4.7 مليار بذرة خضروات خلال 4 سنوات garaanews  السيسى: "أنا ضد الفوضى والإهمال وعدم الانضباط.. ومش هسيب لإبنى جنيه" garaanews  البدري يكتب: أندية الليل .. وأخره!! garaanews  الاردن الضمان" تدعو المنشآت المدينة للاستفادة من تخفيض فوائد التقسيط

إسرائيل تشن "هجوما صاروخيا" على مواقع جنوبي سوريا

وكالة كليوباترا للأنباء


 شنت إسرائيل هجوما صاروخيا على مواقع عسكرية سورية في محافظة درعا جنوبي البلاد، في ساعة مبكرة من يوم الأربعاء، بحسب وسائل إعلام سورية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) والتلفزيون الحكومي أن "العدوان الإسرائيلي" استهدف منطقة تل الحارة، بالقرب من مرتفعات الجولان المحتلة، دون الإبلاغ عن إصابات لكن هناك أضرار في الممتلكات.

ويقول محللون إن الهجوم الإسرائيلي ربما استهدف "ميليشيات مسلحة" تدعمها إيران تتمركز في المنطقة.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، إلى أن الهجمات على سوريا كانت "إسرائيلية على الأرجح"، وقال إنها استهدفت تل الحارة في محافظة درعا، جنوب العاصمة دمشق، ومنطقتين في محافظة القنيطرة المجاورة.

وقال المرصد إنه "تم تفعيل الدفاعات الجوية السورية للتصدي للهجوم، وتم إسقاط بعض الصواريخ، بينما أصابت أخرى أهدافها".

كما أبلغ المرصد عن وقوع "خسائر في الأرواح" في الجانب السوري دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وشنت إسرائيل مئات الغارات الجوية ضد سوريا، منذ بداية الصراع المسلح بها في عام 2011، مستهدفة القوات الموالية للرئيس بشار الأسد ومليشيات تتبع إيران وحزب الله حلفاء النظام.

وقد استهدفت الضربات الإسرائيلية في السابق تل الحارة حيث قام حزب الله بتركيب نظام رادار ونشر النظام السوري بطاريات مضادة للطائرات، بحسب المرصد السوري.

وأدت الغارات الإسرائيلية إلى قتل ستة مدنيين وتسعة مقاتلين موالين للحكومة، في نهاية يونيو/حزيران، بالقرب من دمشق وفي محافظة حمص.

وتقول إسرائيل إنها مصممة على منع إيران، خصمها اللدود، من ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وتصر على أحقيتها في مواصلة استهداف المواقع التي تحتلها إيران وحزب الله بدعوى "الدفاع عن النفس".

وكان زعيم حزب الله اللبناني حسن نصرالله، قد هدد إسرائيل هذا الشهر من أن لديه صواريخ يمكنها ضرب مواقع إسرائيلية رئيسية على طول ساحل البحر المتوسط، بما في ذلك تل أبيب.

ورد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن بلاده ستوجه "ضربة عسكرية ساحقة" إلى كل من حزب الله ولبنان ردا على أي هجوم ضدها. (بي بي سي)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015