آخر الاخبار

garaanews  مصر "الصحة": تسجيل 69 حالة جديدة مصابة بكورونا.. و6 وفيات garaanews  عاجل.. الصحة العالمية: نصل لمليون حالة كورونا و50 ألف وفاة قريبا garaanews  "السياحة العالمية" تشكر مصر لجهودها في احتواء فيروس كورونا garaanews  السفير المصري في نيروبي يسّلم رسالة "السيسي" لنظيره الكيني بشأن سد النهضة garaanews  تراجع في العدد اليومي لوفيات كورونا في إيطاليا لكن المصابين في ازدياد garaanews  أبرزها الضعف الجنسي والعمى.. شائعات أوجدها فيروس كورونا garaanews  منظمة الصحة: فيروس كورونا يسجل تصاعدا سريعا والوفيات تضاعفت خلال أسبوع garaanews  عاجل.. الرئيس السيسي يوجه بتحمل صندوق تحيا مصر لنققات العائدين في العزل garaanews  عاجل.. بريطانيا: اقتراب أعداد المصابين بكورونا من 30 ألف حالة.. والوفيات 2352 garaanews  "الاتصالات": انتظام صرف المعاشات في 550 مدرسة على مستوى الجمهورية garaanews  وفاة الدكتور حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق garaanews  غرفة فرز إلكترونى للكشف عن كورونا من المنزل لمنتفعى التأمين الصحى garaanews  سلطنة عمان تسجل أول وفاة بفيروس كورونا garaanews  حياة الفهد تصدم الجمهور بتصريحاتها حول العمالة الأجنبية بسبب "كورونا": "ارموهم بالصحراء. garaanews  وزير النقل: تشغيل 76 قطارا في المترو لتقليل التكدس تجنبا لعدوى كورونا

الاحتلال يوافق على 2000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية

وكالة كليوباترا للأنباء


  رام الله 30 حزيران : صادقت محكمة الاحتلال الإسرائيلي المركزية في مدينة القدس المحتلة على شرعنة وتأهيل 2000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، بنيت دون تراخيص، وتخضع لنزاع قانوني. 
وقالت صحيفة "هآرتس"الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم الأحد، ان النيابة العامة الاسرائيلية تسعى إلى تطبيق منظومة وآلية جديدة تتيح السيطرة على العديد من الوحدات الاستيطانية في مستوطنة "ايلي زهاف" في شمال الضفة الغربية.
واشارت الصحيفة، الى انه تم البدء قبل عدة أشهر باستخدام هذه الآلية الجديدة لتسوية المستوطنات، وهذه المرة الأولى التي يتم فيها قبول واعتماد هذه الآلية من قبل المحكمة فيما يتعلق بالمبان المحددة بأنها غير قانونية، وسيتم استخدامها لشرعنة ومنح التراخيص لـ40 وحدة سكنية استيطانية في مستوطنة "ايلي زهاف" الواقعة غرب بلدة كفر الديك غرب سلفيت.
وتستند الآلية القانونية المعنية إلى البند 5 من الأمر العسكري من العام 1967، المتعلق بالممتلكات الحكومية في الضفة الغربية، وهي موازية لآلية "تنظيم السوق" الأكثر صرامة المعمول بها داخل " الاحتلال الاسرائيلي".
وفي الاطار ذاته، فان بعض الأراضي التي بنيت عليها المباني المذكورة في المستوطنة المذكورة كالعديد من المباني الأخرى في الضفة الغربية واقعة في أراض فلسطينية خاصة، حيث ان قرار أحد قضاة دولة الاحتلال اكد ان المادة 5 تنطبق على قطع الأرض التي تقع في مستوطنة "ايلي زهاف"، وأنه يجب تعديل "الخط الأزرق" اي ما يسمى بـ"أرض الدولة".
وسمحت محكمة الاحتلال باستكمال جميع المتطلبات التقنية لاستكمال الإجراء الجديد حتى أيلول المقبل.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015