آخر الاخبار

garaanews  مدير منظمة الصحة العالمية: نشكر الرئيس السيسي لالتزامه بجهود وقف انتشار كورونا garaanews  العاهل السعودي يأمر بتعويضات 9 مليارات ريال للمتضررين من تفشي كورونا garaanews  السيسي فى يوم اليتيم: أدعو الجميع أن يشاركوا أطفالنا الاهتمام والرعاية لأنهم أمل مصر garaanews  السيسي يعزي رئيس وزراء إيطاليا في ضحايا كورونا.. ويؤكد تضامن مصر مع بلاده garaanews  وباء كورونا.. آخر الأرقام وأحدث الأخبار لحظة بلحظة garaanews  دول الاتحاد الأوروبي تبحث تمديد إغلاق الحدود garaanews  الاردن : وزير الصحة: فترة حضانة الفيروس قد تمتد لـ 24 يوما garaanews  الاردن 100 شخص خالفوا قرار حظر التجول في عمان garaanews  مصر محلات جامعة الدول العربية ترفع شعار "لم يفتح أحد" garaanews  إسرائيل تعزل بلدة بنى براق وتعلنها منطقة محظورة بعد تفشى كورونا garaanews  المحمدي يفضل الأهلي عن الزمالك وبيراميدز.. وأندية إماراتية وسعودية تدخل المزاد garaanews  أنجيلا ميركل تنهي العزل الصحي وتعود لممارسة عملها garaanews  مصادر: عائلة رجل أعمال شهير على متن رحلة المصريين القادمة من أمريكا لمرسى علم garaanews  شركة يابانية تبتكر جهازًا جديدًا لاكتشاف فيروس كورونا لدى المشتبه بهم garaanews  مصر التموين: مخزون القمح يكفي 4 أشهر ولا صحة لوجود عجز بالمخزون الاستراتيجي

اجراء اسرائيلي غير معتاد في البحر الاحمر

وكالة كليوباترا للأنباء


قام الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، بإجراء عسكري نادر، ربما يعد الأول من نوعه في تاريخ إسرائيل.

وأفادت القناة العبرية الثانية بأن الجيش الإسرائيلي قام بمناورات عسكرية مفاجئة في مطار "رامون" بمدينة إيلات على البحر الأحمر، للتدريب على كيفية السيطرة على المطار الجديد أمام أي محاولات أو عمليات إرهابية.

وأوضحت القناة العبرية تحت عنوان "مستعدون للدفاع..عن مطار رامون" أن الجيش الإسرائيلي يمكنه بسط السيطرة الكاملة على المطار الجديد بمدينة إيلات الساحلية، بالتنسيق مع الشرطة الإسرائيلية، وجهات وهيئات معنية أخرى، من بينها الجبهة الداخلية.

 

وأوردت القناة العبرية أن المناورات العسكرية شملت التدريب على محاكاة مواجهة أي عمليات إرهابية تستهدف المطار الجديد، حيث نشرت القناة فيديو أظهر من خلال اشتراك جهات وهيئات أخرى مع الجيش، منها الشرطة الإسرائيلية، مع الاستخدام المكثف لطائرات دون طيار، أو طائرات مسيرة، وكذلك التدريب على مواجهة عناصر عربية.

ونشرت القناة الفيديو، وأظهرت من خلال ارتداء عناصر شرطية إسرائيلية لملابس عربية، وتحديدا فلسطينية، والتدريب على مواجهتها بالسلاح، في وقت انتشرت حالة من الهرج والمرج بين المتدربين الإسرائيليين، وكأنهم في نزهة عسكرية، وليست مناورة حقيقية.

وافتتحت إسرائيل في الواحد والعشرين من الشهر الماضي، مطارا دوليا جديدا على بعد نحو ثلاثين كيلومترا شمال مدينة إيلات على البحر الأحمر بحضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير المواصلات يسرائيل كاتس وعدد من المسؤولين الحكوميين والأمنيين.   

وأقيم المطار الجديد "إيلان رامون" ليكون بديلا في حالات الطوارئ، حيث تم تحصين المطار بسياج مرتفع  للحيلولة دون استهداف الطائرات من الجانب الأردني بصواريخ أثناء عملية الهبوط والإقلاع على المدرج.








اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015