آخر الاخبار

garaanews  مدير منظمة الصحة العالمية: نشكر الرئيس السيسي لالتزامه بجهود وقف انتشار كورونا garaanews  العاهل السعودي يأمر بتعويضات 9 مليارات ريال للمتضررين من تفشي كورونا garaanews  السيسي فى يوم اليتيم: أدعو الجميع أن يشاركوا أطفالنا الاهتمام والرعاية لأنهم أمل مصر garaanews  السيسي يعزي رئيس وزراء إيطاليا في ضحايا كورونا.. ويؤكد تضامن مصر مع بلاده garaanews  وباء كورونا.. آخر الأرقام وأحدث الأخبار لحظة بلحظة garaanews  دول الاتحاد الأوروبي تبحث تمديد إغلاق الحدود garaanews  الاردن : وزير الصحة: فترة حضانة الفيروس قد تمتد لـ 24 يوما garaanews  الاردن 100 شخص خالفوا قرار حظر التجول في عمان garaanews  مصر محلات جامعة الدول العربية ترفع شعار "لم يفتح أحد" garaanews  إسرائيل تعزل بلدة بنى براق وتعلنها منطقة محظورة بعد تفشى كورونا garaanews  المحمدي يفضل الأهلي عن الزمالك وبيراميدز.. وأندية إماراتية وسعودية تدخل المزاد garaanews  أنجيلا ميركل تنهي العزل الصحي وتعود لممارسة عملها garaanews  مصادر: عائلة رجل أعمال شهير على متن رحلة المصريين القادمة من أمريكا لمرسى علم garaanews  شركة يابانية تبتكر جهازًا جديدًا لاكتشاف فيروس كورونا لدى المشتبه بهم garaanews  مصر التموين: مخزون القمح يكفي 4 أشهر ولا صحة لوجود عجز بالمخزون الاستراتيجي

الأمم المتحدة: إسرائيل قتلت 35 طفلا فلسطينيا واثنين من الصحفيين خلال احتجاجات 2018

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت لجنة الأمم المتحدة المستقلة للتحقيق في الانتهاكات المرتكبة خلال مسيرات العودة في غزة، أن إسرائيل قتلت 183 فلسطينيا بالرصاص الحي، من بينهم 35 طفلا دون الثامنة عشر وثلاثة مسعفين وصحفيان يرتدون زيا واضحا بمهنتهم.

القاهرة — . وقال رئيس اللجنة سانتياغو كانتون خلال مؤتمر صحفي عقد في جنيف، اليوم الخميس: "حققت اللجنة في جميع حالات القتل التي وقعت في المواقع المخصصة للتظاهر على امتداد السياج الفاصل أيام الاحتجاج الرسمية. وشمل التحقيق الفترة الممتدة من بداية الاحتجاجات [ 31 آذار/ مارس الماضي] وحتى 31 كانون الأول/ديسمبر 2018".

 
وتابع: "بلغ عدد الفلسطينيين الذين قتلوا خلال التظاهرات في هذه الفترة  189 قتيلا"، مشيرا إلى أن اللجنة خلصت  إلى أن "قوات الأمن الإسرائيلية قتلت 183 من هؤلاء المتظاهرين بالرصاص الحي، من بينهم خمسة وثلاثون طفلا، وثلاثة مسعفين وصحفيان يرتدي خمستهم زيا واضح الدلالة".    

ودعت اللجنة إلى رفع الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وإحالة حالات قتل الفلسطينيين خلال مسيرات العودة على حدود القطاع مع إسرائيل للمحاكمة الدولية.

وقال رئيس اللجنة، السيد سانتياغو كانتون من الأرجنتين، إن "اللجنة ترى أن هناك أسبابا معقولة تدعو إلى الاعتقاد بأن الجنود الإسرائيليين ارتكبوا انتهاكات للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان خلال مظاهرات مسيرة العودة الكبرى. ومن الممكن أن تشكل بعض هذه الانتهاكات جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية، وعلى إسرائيل أن تباشر التحقيق فيها على الفور".

وبحسب الكينية بيتي مورونغي، عضو اللجنة: "ستحيل اللجنة، في ملف سرّي، المعلومات ذات الصلة إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان لإطلاع آليات العدالة الوطنية والدولية على هذه المعلومات"، مضيفة أن "المحكمة الجنائية الدولية على اضطلاع بهذا الأمر".

ودعت اللجنة "إسرائيل إلى رفع الحصار عن غزة"، مكررة دعوتها إلى الأطراف الثلاثة [حماس والسلطة الفلسطينية وإسرائيل] إلى "الالتزام بمسؤولياتها وتحسين الأوضاع المعيشية في غزة".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015