آخر الاخبار

garaanews  اسماء اليوسف بألوان الطيف ترسم البهجة على وجوه اطفال مرضى السرطان garaanews  الصور... دمشقية تأوي آلاف الكلاب والقطط الضالة garaanews  وكالة: وزارة الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الباكستاني بشأن الهجوم على الحرس الثوري garaanews  "أنصار الله" تزعم السيطرة على مواقع داخل السعودية garaanews  روحاني يحذر دولا في المنطقة ويوجه رسالة إلى الخليج garaanews  عمّان تستضيف قمة التكنولوجيا المالية "الفينتك" حزيران المقبل garaanews  الاردن وزير الداخلية يستغرب ممن يطالب الأمن "ضبط النفس" مع حالة خروج عن القانون garaanews  تعرّفي إلى أسرار الهنديات والإيرانيات لشعر حيوي وجذاب! garaanews  زياد خازر المجالي يكتب : لكي لا نندم garaanews  الاردن مجلس النواب يستهل جلسته الرقابية بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء السلط garaanews  أبورمان: "مقاربة" وقائية لحماية الشباب من آفة الإرهاب garaanews  مزارعون أردنيون يطلعون على تجارب تسويقية لتصدير منتجاتهم لأوروبا garaanews  توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن وروتاري مصر اليوم garaanews  الأزهر ينعى شهداء القوات المسلحة في سيناء garaanews  انطلاق فعاليات مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون اليوم

إسرائيل تطلق عملية “درع الشمال” بشمال لبنان لتدمير أنفاق حزب الله

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، انطلاق عملية عسكريه على الحدود الشمالية مع لبنان، تستهدف كشف وإحباط أنفاق تحفرها ميليشيات حزب الله الإرهابية داخل الأراضي الإسرائيلية، قائلا إنه في حالة تعبئة عامة، تحسبا لأي تطورات.

وأطلق الجيش الإسرائيلي على الحملة اسم “درع الشمال” يقودها اللواء يؤال ستريك، بمشاركة “طاقم خاص ومشترك لهيئة المخابرات والقيادة الشمالية، وسلاح الهندسة”.

وذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان له أن الطاقم المخول بالمهمة تمكن من تطوير خبرته بشأن “مشروع الأنفاق الهجومية التابع لمنظمة حزب الله الإرهابية”.

وبحسب البيان، فإن هيئة الأركان العامة الإسرائيلية كانت تستعد لهذه الحملة العسكرية، التي تشارك فيها قوات كبيرة، منذ عام 2014، وأن الهيئة أعلنت عدة مناطق بالقرب من السياج الأمني في الشمال مناطق عسكرية مغلقة.

وأوضح الجيش أنه يطبق خطة دفاعية خاصة في المنطقة الشمالية، تتضمن إقامة جدران وعوائق صخرية، بالإضافة إلى تجريف للأراضي، مضيفا “هذه الخطة هدفها منع العدو من تحقيق قدراته الهجومية”.

واتهم بيان الجيش إيران بدعم وتمويل أنفاق حزب الله الإرهابية ضد مواطني إسرائيل.

وتصف إسرائيل أنفاق حزب الله في حدودها الشمالية بـ”الخرق الفادح” للسيادة الإسرائيلية، الأمر الذي يشكل “تهديدا فوريا للمواطنين”، وفقا لما جاء في بيان الجيش.

وحمل بيان الجيش الحكومة اللبنانية مسؤولية ما يجري داخل الأراضي اللبنانية من الخط الأزرق شمالا، قائلا: “هذه الأنفاق تثبت عدم تطبيق الجيش اللبناني لمسؤولياته في تلك المنطقة”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015