آخر الاخبار

garaanews  رئيس الوزراء اليمني يعرب عن أمله بأن تحقيق مشاورات السويد تقدماً garaanews  القوات المسلحة تحذر من إستيراد أو تصنيع أقمشة وملابس شبيهة بالملابس العسكرية garaanews  مصر مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون “المحال العامة” garaanews  وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة 6 مستوطنين بإطلاق نار قرب رام الله garaanews  بالفيديو والصور.. في ختام فعاليات “منتدى إفريقيا 2018” .. الرئيس السيسي يقرر إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في إفريقيا garaanews  مركز حماية وحرية الصحفيين يعرب عن تقديره لتوجه الحكومة لسحب مشروع قانون الجرائم الإلكترونية garaanews  الاردن الأوقاف تمنع إقامة الصلاة بمكبرات الصوت.. وثيقة garaanews  الأميرة دينا مرعد تتسلم جائزة "المرأة العربية لعام 2018" في لندن garaanews  ثيوفيلوس يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق garaanews  الجبير: على قطر تلبية مطالب الدول الأربع garaanews  عصير يقضي على "الشخير" أثناء النوم garaanews  قمة الرياض تؤكد على دور مجلس التعاون في مواجهة التحديات garaanews  الصين تستدعي السفير الأمريكي للاحتجاج على اعتقال كندا مديرة «هواوي» garaanews  الخارجية الفلسطينية: بلدة سلوان تتعرض لأبشع عمليات تطهيرعرقي garaanews  السيسي يقرر إنشاء صندوق ضمان من مخاطر الاستثمار في إفريقيا

إسرائيل تطلق عملية “درع الشمال” بشمال لبنان لتدمير أنفاق حزب الله

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، انطلاق عملية عسكريه على الحدود الشمالية مع لبنان، تستهدف كشف وإحباط أنفاق تحفرها ميليشيات حزب الله الإرهابية داخل الأراضي الإسرائيلية، قائلا إنه في حالة تعبئة عامة، تحسبا لأي تطورات.

وأطلق الجيش الإسرائيلي على الحملة اسم “درع الشمال” يقودها اللواء يؤال ستريك، بمشاركة “طاقم خاص ومشترك لهيئة المخابرات والقيادة الشمالية، وسلاح الهندسة”.

وذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان له أن الطاقم المخول بالمهمة تمكن من تطوير خبرته بشأن “مشروع الأنفاق الهجومية التابع لمنظمة حزب الله الإرهابية”.

وبحسب البيان، فإن هيئة الأركان العامة الإسرائيلية كانت تستعد لهذه الحملة العسكرية، التي تشارك فيها قوات كبيرة، منذ عام 2014، وأن الهيئة أعلنت عدة مناطق بالقرب من السياج الأمني في الشمال مناطق عسكرية مغلقة.

وأوضح الجيش أنه يطبق خطة دفاعية خاصة في المنطقة الشمالية، تتضمن إقامة جدران وعوائق صخرية، بالإضافة إلى تجريف للأراضي، مضيفا “هذه الخطة هدفها منع العدو من تحقيق قدراته الهجومية”.

واتهم بيان الجيش إيران بدعم وتمويل أنفاق حزب الله الإرهابية ضد مواطني إسرائيل.

وتصف إسرائيل أنفاق حزب الله في حدودها الشمالية بـ”الخرق الفادح” للسيادة الإسرائيلية، الأمر الذي يشكل “تهديدا فوريا للمواطنين”، وفقا لما جاء في بيان الجيش.

وحمل بيان الجيش الحكومة اللبنانية مسؤولية ما يجري داخل الأراضي اللبنانية من الخط الأزرق شمالا، قائلا: “هذه الأنفاق تثبت عدم تطبيق الجيش اللبناني لمسؤولياته في تلك المنطقة”.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015