آخر الاخبار

garaanews  الجزائريون يرفضون التمديد لبوتفليقة ويخشون تدخل الجيش garaanews  البيان الختامى المشترك للقمة الثلاثية المصرية الأردنية العراقية يؤكد أهمية مكافحة الإرهاب والتكامل الاقتصادي garaanews  دراسة: الوحدة لا ترتبط بتفاقم أمراض القلب garaanews  الصفدي يشيد بانتصار التحالف الدولي ضد عصابات داعش garaanews  مراسم الاستقبال الرسمية للعاهل الأردني بقصر الاتحادية garaanews  سموحة يهزم الأهلي في ذهاب ربع نهائي بطولة إفريقيا للسلة garaanews  مصر رئيس الوزراء يودع رئيس الوزراء العراقي بمطار القاهرة garaanews  الحكومة اليمنية تتسلم الخطة الأممية الجديدة بشأن إعادة الانتشار في موانئ الحديدة garaanews  الحكومة اليمنية: نرفض آلية التفتيش الأممية قبل حسم اتفاق السويد بشأن الحديدة garaanews  أجيري يلغي مران المنتخب الأول في نيجيريا بسبب الإجهاد وتأخُر الطائرة garaanews  العدل الأمريكية: تحقيق مولر لم يرصد أي تواطؤ بين موسكو وحملة ترامب الانتخابية garaanews  إسرائيل: ترامب سيعترف رسميا بسيادتنا على الجولان الاثنين garaanews  حفل تكريم الفنان زهير النوباني garaanews  تضامن : بمناسبة عيد الأم... كي تتمكن النساء من القيام بادوارهن الإنجابية والإنتاجية فعلى الحكومة تحمل مسؤولياتها garaanews  رئيسا وزراء مصر والعراق يشهدان الملتقى الاقتصادى والتجارى بحضور عدد كبير من رجال الأعمال بالبلدين

ليبرمان يتهم الدول الأوروبية بتشويه الحقائق عمدا!

وكالة كليوباترا للأنباء


بعث وزير دفاع إسرائيل أفيغدور ليبرمان، برسالة لسفراء 8 بلدان أوروبية، يتهم فيها دولهم "بالتشويه المتعمد" للحقائق والتدخل في شؤون إسرائيل الداخلية، لمعارضتهم هدم قرية الخان الأحمر.

 

وتقول الرسالة التي بعث بها ليبرمان ونشرت نصها اليوم صحيفة "لوموند" الفرنسية: "تتوقع إسرائيل أن يتم التعامل مع شؤونها الداخلية ومؤسساتها القضائية بنفس القدر من الكرامة والاحترام اللذين تعتمد عليهما حكوماتكم بحق".

واتهم الوزير الإسرائيلي المتحدر من مولدوفا السوفيتية،  الدول الأوروبية "بتشويه الواقع" و "التدخل الصريح" في الشؤون الداخلية لإسرائيل، بسبب اعتراضها على عزم قوات الاحتلال هدم تدمير قرية خان الأحمر العربية.

وتعتزم إسرائيل هدم وتدمير قرية الخان الأحمر المحاذية للقدس والطريق المؤدي إلى البحر الميت، والتي يقطنها حوالي 200 من البدو الفلسطينيين، وذلك بحجة  بنائها دون ترخيص، وعلى الرغم من ورود العديد من الاحتجاجات من الخارج، رفضت المحكمة العليا في إسرائيل التماسا من السكان المحليين ضد الهدم.

وفي وقت سابق، حذرت فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة، إسرائيل من العواقب التي قد تترتب على تدمير قرية الخان الأحمر.

وسبق للاتحاد الأوروبي ووكالات الأمم المتحدة المختلفة أن أبدوا احتجاجاتهم ضد الهدم الوشيك للخان الأحمر، ووصفوا خطط السلطات الإسرائيلية بأنها تشكل تهديدا لاحتمالات التسوية في الشرق الأوسط.

 ويشدد المحتجون على عملية الهدم على أن القرية جزء مما يسمى منطقة E-1 بين القدس ومستوطنة معاليه أدوميم اليهودية الكبيرة، والتي تعد "ذات أهمية حاسمة للاستمرارية الإقليمية للدولة الفلسطينية المستقبلية".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015