آخر الاخبار

garaanews  قرقاش: قطر مستمرة في التحريض.. وتبحث عن "حب الخشوم" garaanews  مسؤول: الصين ستخفض رسوما جمركية على السيارات الأمريكية garaanews  أصالة نصري توضح اللغط حول تعليقها بشأن فستان رانيا يوسف الشفاف garaanews  توضيح عاجل من السعودية بشأن الوافدين garaanews  قتيلين و11 جريحا في إطلاق نار في فرنسا garaanews  وزيرة الصحة: 50% من أسِرة الرعاية المركزة "فاضية" والأزمة فى نقص الأطباء garaanews  السترات الصفراء” .. من وراء إطلاق شرارة الغضب ؟ garaanews  سحر نصر تشهد توقيع الاتفاق التنفيذى لخدمات الصرف الصحي بالمناطق الريفية بـ300 مليون دولار garaanews  عون يعلن تدخله في الجهود المبذولة لتشكيل الحكومة garaanews  متحدث باسم ماي: التصويت على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل 21 يناير garaanews  معلومات الوزراء”: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد مزاعم تجمع “شباب مصر” garaanews  في كلمته نيابة عن الرئيس بافتتاح المعرض الافريقى للتجارة.. مدبولى : المعرض خطوة هامة لدعم جهود التكامل بالقارة garaanews  معرض للصناعات الباكستانية في عمان garaanews  حداد يكرم العاملين في مهرجان الزيتون الوطني التاسع عشر garaanews  السفارة اليابانية في عمان تحتفل بالعيد الوطني

إسرائيل تهدد مجددا بمهاجمة أهداف إيرانية في سوريا

وكالة كليوباترا للأنباء


كررت إسرائيل، اليوم، تهديداتها بمهاجمة أهداف عسكرية إيرانية في سوريا ومواقع للجيش السوري، بعد إعلان عن اتفاق للتعاون العسكري بين نظام بشار الأسد وطهران.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو "جيش الدفاع الإسرائيلي سيواصل القيام بعمل قوي وحازم ضد أي محاولات إيرانية لتمركز قوات وأنظمة أسلحة متطورة في سوريا".

وأضاف في حفل لتسمية مرافق نووية إسرائيلية باسم الرئيس الإسرائيلي الراحل شيمون بيريز "لن تردعنا أي اتفاقية بين سوريا وإيران، ولن يردعنا أي تهديد".

ووقع وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي خلال زيارة قام بها لدمشق اتفاقية تعاون عسكري بين البلدين تهدف لإعادة بناء القوات السورية.

ويهدف الاتفاق إلى "تعزيز البنى التحتية الدفاعية في سوريا التي تعتبر الضامن الأساسي لاستمرار السلام والمحافظة عليه"، كما تسمح بمواصلة "التواجد والمشاركة" الإيرانيين في سوريا، كما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" نقلا عن حاتمي.

وقال وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتز إن "الاتفاق الذي أبرم بين بشار الأسد وإيران يشكل اختبارا لإسرائيل: سيكون ردنا واضحا وجليا. لن نسمح لإيران بالتمركز عسكريا في سوريا" البلد المجاور لإسرائيل.

وأضاف كاتز العضو في الحكومة الأمنية المصغرة "سنرد في سوريا بكل قوتنا ضد أي هدف إيراني يمكن أن يهدد إسرائيل، وإذا تدخل الدفاع الجوي للجيش السوري ضدنا فسيدفع ثمن ذلك".

ويؤكد نتانياهو أن "إيران تشكل أكبر تهديد لإسرائيل ويطالب باستمرار بانسحابها من سوريا".

ومع حرصها على ألا تنجر إلى النزاع في سوريا، شنت إسرائيل عشرات الغارات ضد مواقع سورية وقوافل قالت إنها تنقل أسلحة إلى حزب الله اللبناني وكذلك ضد قوات إيرانية.

وتدعم إيران، وكذلك روسيا وحزب الله اللبناني، نظام الرئيس السوري بشار الأسد.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015