آخر الاخبار

garaanews  الاردن منح طلبة "المعلوماتية" و"التعليم الصحي" فرصتين اضافتين للتقدم "للتوجيهي garaanews  الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الابراهيمي في الخليل garaanews  الاردن القبض على 6 أشخاص بقضايا مخدرات في الموقر garaanews  الاردن تكريم مقيّمي جائزة الملك عبدالله الثاني للتميّز garaanews  عاجل مقتل أردني على يد ملثمين في ولاية تينسي بالولايات المتحدة الأمريكية garaanews  أخوإرشيده يكتب: انه العمق لا (الأطراف) garaanews  الرشيد يكتب: الوضعية المنطقية garaanews  متى نخلص من هذه الهرطقة ؟! garaanews  الاردن وزير الداخلية: اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة garaanews  قناة بيراميدز : تركى آل الشيخ يقرر الانسحاب من الاستثمار فى مصر garaanews  مون وترامب يتفقان على مواصلة العقوبات على كوريا الشمالية garaanews  النقض” تودع أسباب تأييدها براءة فاروق حسني في قضية الكسب غير المشروع garaanews  الجنايات تستأنف اليوم محاكمة 213 متهما في “أنصار بيت المقدس” garaanews  مصر مدبولى: بدء تشغيل 50 أتوبيسا للنقل الجماعى بالمدن الجديدة من إجمالى 185 لخدمة الإسكان الإجتماعى garaanews  الشرطة العراقية: مقتل مدنيين اثنين جراء انفجار جنوب غرب بغداد

للمرة الأولى.. الشرطة تستجوب نتانياهو وزوجته

وكالة كليوباترا للأنباء


ذكر راديو إسرائيل، الجمعة، أن الشرطة استجوبت رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وعقيلته سارة للمرة الأولى، في إحدى شبهات الفساد الموجهة لهما.

وأشار إلى أن الشرطة تجري التحقيق مع نتانياهو في منزله بالقدس في القضية المعروفة إعلاميا بـ” 4000″، التي تتعلق بحصول موقع “والا” الإخباري على مزايا وتسهيلات من قبل شركة “بيزك” للاتصالات، بين عامي 2015 و2017، وذلك مقابل تقديم تغطية إيجابية لنتانياهو على الموقع الإلكتروني.

ولفتت إلى أن سارة نتانياهو عقيلة رئيس الوزراء تخضع هي الأخرى للتحقيق في مركز للشرطة، إلى جانب مسؤول في شركة “بيزك” ومسؤول حكومي سابق مقرب من نتانياهو يشتبه في تورطهما بالفساد.

ومما يعزز احتمالات ملاحقة نتانياهو قضائيا إبداء أحد المسؤولين المقربين منه، شلومو فليبر، استعداده للشهادة ضده ليصبح “شاهد ملك”.

ويتولى القضية “4000”القاضي العربي علاء مصاورة من مدينة الطيبة.

وليست هذه القضية الوحيدة التي تتعلق برئيس الوزراء الإسرائيلي، إذ تدور حوله شبهات فساد في قضيتين، الأولى تتعلق بهدايا تلقاها وعائلته من رجلي أعمال، والثانية تتعلق بمحادثات أجراها مع ناشر إسرائيلي قدم له نتانياهو امتيازات مقابل تحسين صورته في الإعلام.

وكان نتانياهو عرضة لشبهات فساد خلال توليه رئاسة الحكومة الإسرائيلية بين عامي 1996-1999، وهو في السلطة منذ العام 2009.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية اليسارية، هذا الأسبوع في تقرير لها أن الفساد يستشري في الحياة السياسة الإسرائيلية على مدى العقدين الماضيين، لا سيما في ظل عدم وجود رقابة قانونية على الإنفاق على الحملات الانتخابية، وانتهاك القوانين المتعلقة بتلقي الهدايا والمزايا.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015