آخر الاخبار

garaanews  صاحب "صورة الهرم العارية" يروي كيف صعد وماذا فعل؟ garaanews  اختتمه بـ"تحيا فرنسا".. خطاب ماكرون يشهد انتصار "السترات الصفراء" garaanews  وفاة الفنان محمود القلعاوي بعد صراع مع المرض garaanews  الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع جامبيا في مختلف المجالات garaanews  ماي تعتزم إلغاء تصويت البرلمان البريطاني على "بريكست" garaanews  غريفثس يقدم مبادرة تقضي بانسحاب الميليشيات من الحديدة garaanews  لوكاكو: "العضلات" سبب ابتعادي عن تسجيل الأهدا garaanews  هجوم إرهابي يدمر آبار النهر الصناعي في ليبيا garaanews  اليمن: لا نقبل بمهمة حفظ سلام للأمم المتحدة بالحديدة garaanews  المدعي العام يقرر توقيف الإعلامي محمد الوكيل garaanews  الاردن "مكافحة المخدرات": ضبط 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة garaanews  البيان الختامي للقمة الخليجية يؤكد دعمه للقضية الفلسطينية garaanews  الاردن أبورمان: الحكومة تعهدت بحماية حق التعبير طالما التزم الجميع بمظلة القانون وأحكامه garaanews  الاردن فريحات يستقبل وفداً عسكرياً أميركياً garaanews  رئيس الوزراء اليمني يعرب عن أمله بأن تحقيق مشاورات السويد تقدماً

للمرة الأولى.. الشرطة تستجوب نتانياهو وزوجته

وكالة كليوباترا للأنباء


ذكر راديو إسرائيل، الجمعة، أن الشرطة استجوبت رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وعقيلته سارة للمرة الأولى، في إحدى شبهات الفساد الموجهة لهما.

وأشار إلى أن الشرطة تجري التحقيق مع نتانياهو في منزله بالقدس في القضية المعروفة إعلاميا بـ” 4000″، التي تتعلق بحصول موقع “والا” الإخباري على مزايا وتسهيلات من قبل شركة “بيزك” للاتصالات، بين عامي 2015 و2017، وذلك مقابل تقديم تغطية إيجابية لنتانياهو على الموقع الإلكتروني.

ولفتت إلى أن سارة نتانياهو عقيلة رئيس الوزراء تخضع هي الأخرى للتحقيق في مركز للشرطة، إلى جانب مسؤول في شركة “بيزك” ومسؤول حكومي سابق مقرب من نتانياهو يشتبه في تورطهما بالفساد.

ومما يعزز احتمالات ملاحقة نتانياهو قضائيا إبداء أحد المسؤولين المقربين منه، شلومو فليبر، استعداده للشهادة ضده ليصبح “شاهد ملك”.

ويتولى القضية “4000”القاضي العربي علاء مصاورة من مدينة الطيبة.

وليست هذه القضية الوحيدة التي تتعلق برئيس الوزراء الإسرائيلي، إذ تدور حوله شبهات فساد في قضيتين، الأولى تتعلق بهدايا تلقاها وعائلته من رجلي أعمال، والثانية تتعلق بمحادثات أجراها مع ناشر إسرائيلي قدم له نتانياهو امتيازات مقابل تحسين صورته في الإعلام.

وكان نتانياهو عرضة لشبهات فساد خلال توليه رئاسة الحكومة الإسرائيلية بين عامي 1996-1999، وهو في السلطة منذ العام 2009.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية اليسارية، هذا الأسبوع في تقرير لها أن الفساد يستشري في الحياة السياسة الإسرائيلية على مدى العقدين الماضيين، لا سيما في ظل عدم وجود رقابة قانونية على الإنفاق على الحملات الانتخابية، وانتهاك القوانين المتعلقة بتلقي الهدايا والمزايا.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015