آخر الاخبار

garaanews  التحالف يعلن القضاء على أكثر من 45 عنصرا حوثيا باليمن garaanews  لافروف: روسيا تحتاج إلى ضمانات أمنية عند حدودها garaanews  فلسطين توقع 3 اتفاقيات بـ18 مليون يورو garaanews  اليونان تسجل أول إصابة بأوميكرون بتاريخ ديسمبر 2, garaanews  عبدالله الحوراني والرحيل الاحتجاجي ..حمادة فراعنة garaanews  الأردن يفتتح مشواره بكأس العرب بالفوز على السعودية garaanews  الدول التي أعلنت وصول “أوميكرون” إلى أراضيها garaanews  الاردن :الحكومة تستهدف رفع مساهمة الصخر الزيتي بتوليد الكهرباء إلى 11% في 2022 garaanews  أخبار مطمئنة من جنوب أفريقيا حول متحور “أوميكرون” garaanews  العراق: تصدير 300 ألف برميل نفط للأردن خلال الشهر الماضي garaanews  رسميًا.. رفع الإيقاف الدولي عن الاتحاد المصري لرفع الأثقال garaanews  مصر الداخلية: مصرع 4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة في القاهرة garaanews  19 ديسمبر.. بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال garaanews  السفارة الإماراتية في الأردن تحتفل بعيد الاتحاد الخمسين garaanews  "أوميكرون" يصل محطته الـ 27 حول العالم.. إليكم آخر التطورات

استشاري طب أطفال: المواد الحافظة تؤثر على قلب الصغار وتزيد من وزنهم (فيديو)

وكالة كليوباترا للأنباء


 

قال الدكتور علاء المسلمي، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن المواد الحافظة التي تستخدم في العديد من الأطعمة حاليًا، ويتناولها الأطفال وكبار السن، لها تأثيرات ضارة للغاية على الصحة، وتحديدًا على المعدة، نظرًا لأنها تتكون من مجموعة من الأملاح ومواد كيميائية.

 

وأوضح "المسلمي"، خلال لقائه في برنامج "هذا الصباح" الذي يتقدمه الإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، صباح اليوم الخميس، أنه ما أن تصل المواد الحافظة إلى المعدة يحدث تفاعلًا كبيرًا مع أحماض المعدة، وهو ما يسبب سرطانات متعددة، مضيفًا أنها أيضًا تؤثر بشكل ضار على نمو الأطفال الجسدي والعقلي، وتسبب أمراض القلب؛ لاحتوائها على نسبة كولسترول عالية، وهو ما يؤدي إلى تصلب شرايين القلب.

 

وأشار استشاري الأطفال، إلى أنه يُلجأ إلى استخدام المواد الحافظة في الطعام وتحديدًا في المقرمشات، لقدرتها على حفظها من التلف، خاصة المستوردة، وهو ما يجعلها جاهزة تمامًا للإصابة الجسم بالعديد من الأمراض، ناصحًا الأسر التي يقبل أطفالها على شراء المقرمشات على اقتنائها من الأفران والمخابز؛ نظرًا لأنهم لا يستخدمون المواد الحافظة في إعدادها.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015