آخر الاخبار

garaanews  مقاضاة أبل في البرتغال بسبب ترقية هواتف آي فون 6 الذكية garaanews  وفاة الفنانة القديرة أحلام الجريتلي garaanews  برشلونة يصدر بيانًا رسميًا بعد اعتقال بارتوميو garaanews  المغرب يعلق التعاون والاتصالات مع السفارة الألمانية بالرباط garaanews  قرارات جديدة من بايدن بخصوص الهجرة ولم الشمل garaanews  بلومبرج: ارتفاع تاريخي للاستثمارات الأجنبية فى السندات المصرية garaanews  طقس الأربعاء| انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار على هذه المناطق garaanews  أمير الكويت يُصدر مرسومًا بتشكيل الحكومة الجديدة garaanews  تنسيقية شباب الأحزاب: سنقدم مشروع قانون للأكاديمية الوطنية للتدريب garaanews  الدكتور الربيعة يعلن عن تبرع المملكة بمبلغ 430 مليون دولار لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لدعم اليمن لعام 2021 م garaanews  في اطار تطوير التعاون بين البلدين وبحضور نائب رئيس الوزراء ووزير دولة للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي يوقع على اتفاقية تأس garaanews  للمرة الثالثة.. حاكم نيويورك متهم بالتحرش الجنسي garaanews  وزيرة الصحة: تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بلقاح كورونا خلال ساعات garaanews  الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تطوير مصانع الإنتاج الحربي garaanews  عبيدات: حظر الجمعة يقلل نسبة الاصابات 37% والوفيات 35%

10 أطعمة تقي من أمراض القلب والسرطان

وكالة كليوباترا للأنباء


تحمي الأطعمة المضادة للأكسدة من أمراض القلب والسرطان وارتفاع ضغط الدم وآثار الشيخوخة، وتعزز وظائف المناعة. مضادات الأكسدة هي عناصر غذائية مثل فيتامين إي وبيتاكاروتين والسلينيوم وكيو 10 وحمض ألفاليبويك، وغيرها الكثير. إليك الأطعمة الـ 10 الأكثر غنى بالمواد المضادة للأكسدة:
الفاصوليا. الفاصوليا الحمراء والفول، واللوبيا ذات العين السوداء من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والبروتين والألياف. يمكن إضافة الفاصوليا إلى الشوربة أو السلطات أو إعداد أطباق خاصة منها.
التوت والفريز. تشمل هذه المجموعة العنب البري وأنواع التوت المختلفة والفريز (الفراولة). هذه الفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة، يمكن إضافتها إلى اللبن (الزبادي) أو السلطات أو تناولها مجففة، حيث تمتاز بأنها قليلة السعرات الحرارية.
الفواكه الأخرى. من أهم الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة: الخوخ والعنب الأحمر والبرتقال والكرز والمشمش والتفاح.
الخضروات. تتضمن هذه المجوعة البروكلي والقرنبيط والملفوف (الكرنب) واللفت والسبانخ. تمتاز هذه المجموعة بأنها تحتوي على مضادات أكسدة وقائية ضد السرطان.
الخضروات الملونة. تتميز الخضروات ذات اللون الأحمر والبرتقالي والبنفسجي بأنها تحتوي على مضادات للأكسدة متنوعة الفوائد تعزز الصحة العامة، من هذه الأطعمة الباذنجان والبندورة (الطماطم) والشمندر والبطاطا.
التوابل. في طليعة التوابل الغنية بمضادات الأكسدة الثوم والبصل والقرنفل والقرفة والزعتر. توفر هذه التوابل قدراً كبيراً من الحماية إذا تناولت كميات صغيرة منها باستمرار.
الشاي والشوكولا. يحتوي كل من الشاي الأخضر والأسود على عناصر مضادة للأكسدة ذات فوائد صحية هامة، إذا بدأت يومك مع كوب من الشاي ستمنح جسمك دفعة قوية ضد الأكسدة. تحتوي الشوكولا الداكنة على مضادات للأكسدة، قد تكون مرّة لكنها ذات فائدة أعلى.
الحبوب الكاملة. مثل الكينوا والشوفان والأرز البني، تحتوي على مضادات للأكسدة ومعادن وألياف وبروتين. يمكنك أيضاً اختيار الخبز والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة.
المكسرات. أهمها الجوز واللوز، ويفضل أن تكون نيئة أو المحمصة الجافة.
الزيوت. من أهم الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة زيت الزيتون وزيت الجوز. تحتوي الزيوت النباتية الأخرى على مواد تساعد على امتصاص الجسم الفيتامينات المضادة للأكسدة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015