آخر الاخبار

garaanews  التعلم عن بعد .. الإنفعال لا يصنع فرْقا د. نضال القطامين garaanews  شلة ليبون garaanews  عاجل.. القبض على متهم جديد بواقعة إلقاء مسن في ترعة بسوهاج garaanews  الـDNA يثبت أنه والد الطفلة.. حبس المتهم باغتصاب فتاة الدقهلية 4 أيام garaanews  مستشار الرئيس لـ"المواطنين": ارتدوا الكمامات ولا تستهتروا بكورونا garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة "صافر" garaanews  تقييم المشاركات في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي الاسبوع المقبل garaanews  الاردن "الثقافة تطلق البوابة الإلكترونية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية garaanews  تجنبا للمزيد من التعثر والافلاس حماده يطالب باعادة فتح صالات المطاعم والحلويات garaanews  الإخوان تاريخ وجرائم.. وثائقي يكشف السجل الإرهابي لمحمود عزت garaanews  بوسى تبهر متابعيها بإطلالة أنيقة تكشف عن خسارتها الكثير من الوزن garaanews  المصريون يدعمون السيسى بهاشتاج "لست وحدك".. والترند يهزم دعوات الإرهابية garaanews  الصحة العالمية تقر بروتوكول اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا garaanews  الاردن اسحق: الضبع أعفاني من منصبي .. وغادرت مرفوع الرأس garaanews  الاردن 3 إصابات كورونا جديدة في مركز الحسين للسرطان

لمرضى الجيوب الأنفية.. نصائح للتعامل مع العاصفة الترابية

وكالة كليوباترا للأنباء


حالة من عدم الاستقرار وموجة من الأتربة التي شهدتها مصر، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وفي ظل ذلك يعانى الكثير من مرضى الجيوب الأنفية من هذا الطقس.

,يخشى الكثير من مرضى حساسية الجيوب الأنفية والصدرية من المضاعفات المزعجة والتى قد تزداد سوءاً مع هذا الطقس، فعندما يحدث تغيير في درجة الحرارة، أو مع التدخين، وحدوث نزلات البرد يحدث ألم وضغط في الجيوب الأنفية، فعند تورم الأنسجة في الأنف والجيوب، هذا يمنع الجيوب الأنفية من التصريف بشكل صحيح، فأي شيء قد يؤدي إلى تورم في الجيوب الأنفية أو يمنع أهدابك من صرف المخاط فذلك يمكن أن يسبب مشاكل.

وهنا ينصح الأطباء بمحاولة الحفاظ على رطوبة الهواء فمن الممكن استنشاف البخار خيار جيد للتخفيف من حدة الأوجاع، فيكفى الجلوس في الحمام مع إغلاق الباب وتشغيل الماء الساخن.

وحاول شرب المزيد من الماء أو العصير الطبيعي، وهنا ينصح بشرب ثمانية أكواب أو أكثر من الماء أو المشروبات الصحية الأخرى، فستساعد على تخفيف المخاط وتشجيع الصرف، كما أن الشاي الساخن يعد خيار جيد آخر، ولكن حاول ألا تزيد من الكافيين.

وإن كان لديك حيوان أليف حاول أن تبتعد عن وبر ذلك الحيوان حيث قد يؤدى إلى حدوث حساسية بالأنف.

و ينصح فريق بحثي أمريكي الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجيوب الأنفية، بضرورة تفادي الاختلاط مع من يعانون من الزكام والبرد، وضرورة غسل الأيدي عدة مرات في اليوم قبل وبعد تناول الطعام.

موقع «بولد سكاي» الطبي نصح باتباع بعض الخطوات لتقليل هذا الالتهاب من خلال شرب الكثير من الماء والسوائل، لأن الجفاف يعمل على جفاف المسارات الأنفية بجانب تفاقم الإصابة، تناول الأطعمة الغنية بالتوابل الصحية كالفلفل والفجل يساعد على تقليل هذا الاحتقان.

وأخيرًا من الضروري الاهتمام والحفاظ على صحة منزلك وتجديد الهواء به حتى لا يساعد عدم التهوية الجيدة على تفاقم الالتهابات.

كما يمكن علاج الأمر بواسطة قطرات الأنف المزيلة للاحتقان، بالإضافة إلى أنه يمكن استعمال أجهزة الاستنشاق، وإذا لم تجدِ هذه الطرق نفعا للتخلص من أعراض التهاب الجيوب الأنفية خلال يومين أو ثلاثة، فينصح بضرورة استشارة طبيب الأنف والأذن والحنجرة.

ينصح بمزج خل التفاح مع الليمون والعسل والماء الفاتر، وشرب الخلطة مرة واحدة أو مرتين في اليوم حتى تختفي العدوى تمامًا، كما يمكن الجمع بين الكركم وجذر الزنجبيل وشرب المزيج وتناوله مرتين في اليوم.

الثوم هو نوع من التوابل الممتازة للطهي، وهو أيضا واحد من أكثر العلاجات المنزلية فعالية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية، حيث يمكنك إضافة فصوص الثوم الطازجة إلى الشوربة، والوجبات، أو العصائر، وأيضًا تستطيع غليها مع الماء واستنشاق بخار الماء مرة واحدة يوميًا حتى تزيل التهاب الجيوب الأنفية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015