آخر الاخبار

garaanews  محافظ القاهرة يتفقد المقرات الانتخابية لمجلس الشيوخ garaanews  تعرف على آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم garaanews  بعد ترسيم الحدود مع مصر.. تركيا تلغي محادثات مقررة مع اليونان garaanews  نترات الأمونيوم .. تعرف على السلاح الذى دمر بيروت garaanews  بطريرك الموارنة بلبنان ينادي بضرورة استقالة الحكومة إن لم تستطع جلب التغيير garaanews  البورصة تفتتح تعاملات الأسبوع بارتفاع جماعي لمؤشراتها garaanews  ماكرون يستضيف اليوم مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان garaanews  23 أغسطس.. فتح باب الحجز لوحدات سكنية لمتوسطى الدخل بـ4 محافظات garaanews  ارتفاع ضحايا انفجار بيروت إلى 220 قتيلا garaanews  استقالة وزيرة الاعلام اللبنانية garaanews  الاردن جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات كورونا خلال أسبوع garaanews  منح چيهان السادات جائزة المرأة صانعة السلام garaanews  الحريري: نشكر القيادة المصرية على دعمها للبنان في أزمة انفجار بيروت garaanews  احتجاجات لبنان.. اشتباكات واقتحام 3 وزارات ومقتل شرط garaanews  نائب أردوغان يلتقي حسان دياب ونبيه بري في بيروت

احذر هذه العلامة في لون الفخذ.. مؤشر لمرض لخطير!

وكالة كليوباترا للأنباء


يعد مرض السكري النوع 2 حالة خطيرة تسبب عددا لا يحصى من العلامات غير العادية في الجسم، ولا يدرك الكثيرون أنهم مصابون بهذه الحالة ويعرضون أنفسهم لمخاطر صحية كبيرة، في كثير من الأحيان، حيث يؤثر هذا النوع على الأنسولين في جسم الشخص، بحسب شبكة "روسيا اليوم".
ويسمح الأنسولين للجلوكوز في الدم بدخول الخلايا وتغذية الجسم.
وبالنسبة لمرضى السكري النوع 2، يجب على البنكرياس الاستجابة لهذه المضاعفات وإطلاق الأنسولين. وعندما لا يعمل بشكل صحيح، ترتفع مستويات السكر في الدم إلى مستويات خطيرة مع وجود علامات تحذيرية غير عادية في الجسم.
وتتضمن علامة التحذير الأقل شهرة لمرض السكري النوع 2، ملاحظة تطور جديد لبقع داكنة على الجلد. وهذا يشمل الفخذ والرقبة والإبطين.
وقد تكون البقع الداكنة واسعة الانتشار، أو ملحوظة فقط في تجاعيد الجلد.
كما يميل الجلد المحيط بالرقبة إلى أن يكون مخمليا أو أكثر سمكا من المعتاد، حيث تُعرف الحالة باسم "الشواك الأسود"، ويمكن أن تكون موجودة في الفخذ والإبط أيضا. وهذه الحالة شائعة بشكل خاص لدى مرضى السكري النوع 2.
وتحدث بسبب ارتفاع مستويات الأنسولين في مجرى الدم، ما يؤدي إلى تكاثر خلايا الجلد بشكل أسرع من الطبيعي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015