آخر الاخبار

garaanews  السجن المشدد 15 عاما للفنان المصري طارق النهري garaanews  الاردن الصحة: ٣ اصابات بكورونا جميعها خارجية garaanews  الجزائر: لن نتراجع عن مطلبنا باسترجاع كل أرشيفنا رغم العراقيل الفرنسية garaanews  رئيس وزراء إثيوبيا يعلن إحباط محاولة لإشعال حرب أهلية garaanews  السيسي يبحث منظومة المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي.. garaanews  كوريا الشمالية تحسم موقفها: لا داعي للجلوس مع واشنطن ولن نُهزم أمام عرض مفاوضات ووضعنا جدولاً استراتيجيًا لمواجهة التهديدات garaanews  الارض في ابعد مسافة عن الشمس يوم السبت 4 تموز garaanews  أعلن وزير الصحّة الدكتور سعد جابر وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ مساء اليوم الجمعة في مستشفى الأمير حمزة. garaanews  الاردن : انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم وأجواء حارة نسبيا garaanews  الصحة الفلسطينية: حالة وفاة و324 اصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين garaanews  بورصة عمان تنخفض بنسبة 1.85% في أسبوع garaanews  تجارة الأردن: سندعو لوقف التعامل مع اي طرف يدعم الضم garaanews  ابو رمان يكتب: استدامة الأزمات وغياب رجال الدولة garaanews  33.5 مليون جنيه إسترليني دعــم بريطـانـي «للأونــروا» garaanews  تراجع اسعار الذهب عالميا

دراسة تكشف: يمكن لفيروس "شلل الأطفال" المُعدّل مكافحة سرطان الدماغ

وكالة كليوباترا للأنباء


أشارت الأبحاث الطبية الحديثة في مجال زرع الخلايا والنماذج الحيوانية إلى أن العلماء قد يكونوا قادرين على استخدام فيروس شلل الأطفال المعدل لتكوين استجابة مناعية ضد خلايا أورام الدماغ .

ويعرف العلماء أن فيروس شلل الأطفال هو العامل الممرض الذي يسبب التهاب سنجابية النخاع، وهو مرض يصيب الجهاز العصبي المركزي، ويحتمل أن يتسبب في حدوث إعاقة وفي معظم حالات الوفاة، لكن، وعلى نحو متزايد، وجد الباحثون أنه يمكنهم تعديل الفيروسات الموجودة لجعلها آمنة، والأهم من ذلك، تسخير إمكاناتها في تحدى ومكافحة الظروف الصحية الأخرى .

وفى الآونة الأخيرة، اكتشف فريق من الباحثين في معهد ديوك للسرطان في نورث كارولينا بالولايات المتحدة أنهم قد يكونوا قادرين على استخدام فيروس شلل الأطفال في علاج شكل من أشكال سرطان الدماغ.

وفى ورقة بحثية، نشرت في عدد فبراير من مجلة (ناتشر للاتصالات)، أوضح الباحثون أنهم قاموا بتعديل الفيروس وراثيا، وخلق نسخة مستقرة وآمنة، تمسى (الوهم)، وقالوا إن هذه النسخة المعدلة يمكن أن تعزز الاستجابة المناعية ضد الورم الدبقي المنتشر، وهو نوع من أورام الدماغ شديدة العدوانية، وهو أكثر شيوعا عند الأطفال أكثر من البالغين .

ومن أجل دراستهم، قام الباحثون بتعديل الوريثة المضادة لفيروس شلل الأطفال للحصول عليها للتعبير عن مستضد ورم متحور عادة في ورم المنتصف المنتشر، و"المستضدات"، هي هياكل تحفز استجابة الجهاز المناعي.

وقال الدكتور ماتياس جرومير أستاذ الأورام السرطانية في جامعة (نورث كاولينا) "يلاحظ أن الفيروس قادر على تنشيط الخلايا الجذعية وتحفيز استجابة مناعية ضد السرطان، دون تهديد جوانب الصحة الأخرى".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015