آخر الاخبار

garaanews  الاردن أجور العاملين في القطاع الخاص عن شهر آذار الحالي... garaanews  احتراق منزل لاعب الجولف الأمريكي المخضرم لاف دون إصابات garaanews  رئيس وزراء إيطاليا يحذّر بشأن مستقبل الاتحاد الأوروبي garaanews  الاردن النواب يقدم 100 ألف دينار لدعم العمالة المتضررة garaanews  معاملة المتوفاة بفيروس كورونا كشهيدة garaanews  حماس: الذكرى 44 ليوم الأرض فرصة لإعادة إحياء القضية الفلسطينية garaanews  لخطوط الجوية السعودية تبدأ رحلات لإعادة البريطانيين garaanews  إسبانيا تسجل 832 حالة وفاة بفيروس كورونا في يوم واحد garaanews  شينزو آبي آبي: طوكيو في مرحلة حرجة وندرس إمكانية نجاح علاج الملاريا للشفاء من كورونا garaanews  إيران تخصص 20% من ميزانيتها لمواجهة فيروس كورونا garaanews  يوزع الخضروات والفاكهة مجانا.. قصة شهامة شاب مصري في إيطاليا خلال أزمة "كورونا" garaanews  سوريا تمنع التنقل بين المحافظات والمراكز لمنع انتشار فيروس كورونا garaanews  الحكومة تنفي شائعات زيادة رواتب الموظفين ومنح إجازة لكل قطاعات الدولة garaanews  نحو محطة كفاحية جديدة... حمادة فراعنة garaanews  الاردن الامانة: فتح مسلخ عمان للدواجن غدا والمواشي صباح الاحد

"فيروس صيني" قاتل يقطع المحيط إلى اليابان وسط مخاوف من انتشار عالمي

وكالة كليوباترا للأنباء


أكدت اليابان أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، الذي ظهر في الصين، وقد نصحت منظمة الصحة العالمية المستشفيات في جميع أنحاء العالم بالاستعداد للتصدي للمرض.

وكشف مسؤولو الصحة في اليابان أن رجلا في الثلاثينيات من العمر، يعيش بمنطقة قريبة من طوكيو، أصيب حقا بالمرض.

ويُعتقد أن المريض، الذي ينحدر من مقاطعة كاناغاوا، ذهب مؤخرا إلى مدينة ووهان الصينية، حيث تفشى التهاب رئوي يُعتقد أنه ناجم عن سلالة فيروس كورونا الجديدة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الفيروس الجديد قد ينتشر، وحذرت المستشفيات حول العالم.

وأثار الفيروس، الذي لم يسبق له مثيل من قبل، حيرة العلماء بعد أن أظهرت الاختبارات حتى الآن، أنه نوع من فيروس كورونا.

ومنذ ديسمبر، تم احتواء 41 حالة مرضية في مدينة ووهان الصينية، وتوفي مريض واحد بسبب الالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس.

ومع ذلك، أثارت أول حالة حُددت خارج البلاد في تايلاند الأسبوع الماضي، مخاوف من انتشار الفيروس خارج الحدود.

وعلى الرغم من الاعتقاد السابق بأن الفيروس ينتقل عن طريق الحيوانات، إلا أن منظمة الصحة العالمية قالت إنه يوجد الآن دليل على انتقال العدوى من إنسان لآخر.

وبالفعل، وُجّهت بعض المستشفيات في الصين للإبلاغ عن حالات الحمى لدى أي شخص سافر إلى ووهان، في الأيام الـ 14 الماضية.

وحددت التحقيقات أن مرض الجهاز التنفسي هو نوع جديد من فيروس كورونا، الذي يسبب أعراضا شبيهة بالبرد بما في ذلك سيلان الأنف والصداع والسعال والتهاب الحلق والحمى.

المصدر: ديلي ميل


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015