آخر الاخبار

garaanews  الاردن إيقاف مالك مستودع لحوم ودواجن أسبوعاً في سجن السلط garaanews  الزراعة عن ادخال الدجاج الاوكراني: استيرد قبل الاصابة وآخر شحنة في 2019 garaanews  الاردن ارتفاع عدد اصابات تسمم عين الباشا الى 148 garaanews  الرئيس التونسي يشدد على ضرورة التصدي لعمليات الهجرة غير الشرعية garaanews  وزارة الخارجية: نعارض أي تصرفات أمريكية ضد الشركات الإلكترونية الصينية garaanews  آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ويطالبون باستقالة نتنياهو garaanews  فينجر يرغب في العودة للتدريب مرة أخرى garaanews  "مايكروسوفت" تعتزم مواصلة مفاوضات شراء "تيك توك" garaanews  الاردن وزارة الثقافة وحساب الخير يدرسان تقديم دعم للمتضررين في قطاع الثقافة والفنون. garaanews  مصر تكشف عن برنامجها استعدادًا لمونديال اليد 2021 garaanews  وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجزائري القضايا المؤثرة على الأمن القومي العربي garaanews  القوى العاملة: الحصول على تصريح الدخول قبل حجز تذاكر السفر للإمارات garaanews  طبق شوربة يتسبب بانفجار معدة صيني garaanews  الاردن الاثنين.. اجواء حارة نهارا ومعتدلة ليلا garaanews  استقالة وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتى

"الصحة العالمية" تعلن القضاء على سلالة جديدة من شلل الأطفال

وكالة كليوباترا للأنباء


 
أعلن مسؤولو الصحة العالمية يوم الخميس عن تحقيق انتصار جزئي في الكفاح المستمر منذ عقود للقضاء على مرض شلل الأطفال حيث تم التصديق على القضاء على سلالة ثانية من ثلاث سلالات للفيروس على مستوى العالم.
 
وبالقضاء على النوع الثالث من فيروس شلل الأطفال، المعروف أيضا بدبليو بي في 3، ستكون تلك ثالث مرة في التاريخ تشهد التخلص من فيروس يصيب البشر بعد إعلان القضاء على الجدري في 1980 والنوع الثاني من فيروس شلل الأطفال في 2015.
 
وينتشر شلل الأطفال بين السكان المعرضين للإصابة في مناطق تغيب عنها المناعة وتعاني من سوء الرعاية الصحية. ويهاجم الفيروس الجهاز العصبي وقد يسبب شللا دائما في غضون ساعات.
 
ولا يوجد علاج للمرض لكن من الممكن الوقاية من العدوى عن طريق التطعيم ويرجع الانخفاض الشديد في عدد الحالات المصابة في العقود القليلة الماضية إلى حد كبير لتكثيف حملات التطعيم محليا وعالميا للرضع والأطفال.
 
واكتشفت آخر حالة إصابة بالنوع الثالث من فيروس شلل الأطفال في شمال نيجيريا في 2012 ومنذ ذلك الحين يجري مسؤولو الصحة العالمية مراقبة مكثفة للتأكد من القضاء عليه.
 
وذكرت المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال في بيان ”مع عدم رصد النوع الثالث من فيروس شلل الأطفال في أي مكان على مستوى العالم منذ 2012 تتأهب اللجنة الدولية للتصديق على التخلص من شلل الأطفال لإعلان القضاء على هذه السلالة دوليا“.
 
ويعني النجاح في القضاء على النوع الثالث من الفيروس أن النوع الأول فقط من فيروس شلل الأطفال هو الذي لا يزال منتشرا ويسبب حالات عدوى.
 
وينتشر النوع الأول من فيروس شلل الأطفال في أفغانستان وباكستان حيث واجهت جهود القضاء عليه عقبات على مدى العامين الماضيين.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015