آخر الاخبار

garaanews  عاجل.. الصحة العالمية: نصل لمليون حالة كورونا و50 ألف وفاة قريبا garaanews  "السياحة العالمية" تشكر مصر لجهودها في احتواء فيروس كورونا garaanews  السفير المصري في نيروبي يسّلم رسالة "السيسي" لنظيره الكيني بشأن سد النهضة garaanews  تراجع في العدد اليومي لوفيات كورونا في إيطاليا لكن المصابين في ازدياد garaanews  أبرزها الضعف الجنسي والعمى.. شائعات أوجدها فيروس كورونا garaanews  منظمة الصحة: فيروس كورونا يسجل تصاعدا سريعا والوفيات تضاعفت خلال أسبوع garaanews  عاجل.. الرئيس السيسي يوجه بتحمل صندوق تحيا مصر لنققات العائدين في العزل garaanews  عاجل.. بريطانيا: اقتراب أعداد المصابين بكورونا من 30 ألف حالة.. والوفيات 2352 garaanews  "الاتصالات": انتظام صرف المعاشات في 550 مدرسة على مستوى الجمهورية garaanews  وفاة الدكتور حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق garaanews  غرفة فرز إلكترونى للكشف عن كورونا من المنزل لمنتفعى التأمين الصحى garaanews  سلطنة عمان تسجل أول وفاة بفيروس كورونا garaanews  حياة الفهد تصدم الجمهور بتصريحاتها حول العمالة الأجنبية بسبب "كورونا": "ارموهم بالصحراء. garaanews  وزير النقل: تشغيل 76 قطارا في المترو لتقليل التكدس تجنبا لعدوى كورونا garaanews  مصادر: تسكين القادمين من لندن في فنادق المطار مجانا لمدة أسبوعين

فائدة جديدة لشرب الشاي.. يعزز وظائف العقل

وكالة كليوباترا للأنباء


أفاد باحثون أمريكيون أن لدى الأشخاص الذين يتناولون الشاي بانتظام مناطق في الدماغ تعمل بشكل أفضل، بالمقارنة مع من لا يشربون الشاي.

وقال الدكتور فينج لى، الأستاذ في كلية الطب في جامعة واشنطن: "تقدم نتائجنا أول دليل على المساهمة الإيجابية لشرب الشاي في بنية الدماغ، وتشير إلى أن تناول الشاي بانتظام له تأثير وقائي ضد التدهور المرتبط بالعمر في تنظيم المخ".

وأضاف: "لقد أظهرنا في دراساتنا السابقة أن الذين يشربون الشاي لديهم وظيفة معرفية أفضل بالمقارنة مع الذين لا يتناولون الشاي".

وتابع: "إن نتائجنا الحالية المتعلقة بشبكة الدماغ تدعم بشكل غير مباشر النتائج السابقة التي توصلنا إليها من خلال إظهار أن الآثار الإيجابية للشرب المنتظم للشاي هي نتيجة لتحسين تنظيم الدماغ ".

وكان باحثون سابقون أكدوا أن تناول الشاي مفيد لصحة الإنسان وأن الآثار الإيجابية تشمل تحسين المزاج والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبالنسبة للدراسة - المنشورة في مجلة "الشيخوخة"- قام فريق البحث بتوظيف 36 شخصًا بالغًا تتراوح أعمارهم بين 60 عامًا وما فوق وجمع بيانات عن صحتهم وأسلوب حياتهم ورفاههم النفسي.. كما اضطر المشاركون المسنون إلى إجراء اختبارات نفسية عصبية وتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI).

وعند تحليل الأداء المعرفي للمشاركين ونتائج التصوير، وجد فريق البحث أن الأفراد الذين يتناولون الشاي الأخضر أو الشاي الصيني الأسود أو الشاي الأسود أربع مرات على الأقل في الأسبوع لمدة 25 عامًا تقريبًا لديهم مناطق في الدماغ مترابطة بطريقة أكثر كفاءة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015