آخر الاخبار

garaanews  نائبة المديرة التنفيذية للأمم المتحدة للمرأة تزور مخيم أرزاق للاجئين ، وتلتقي بالمسؤولين الحكوميين والقيادات النسائية garaanews  بالصور والفيديو : مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يطلق فعاليات أسبوع الريادة العالمي2019 garaanews  انطلاق عروض "أسبوع أفلام جنوب آسيا" في "شومان" garaanews  حماس: لا نبالي بتهديدات نتنياهو.. ونحن على أهبة الاستعداد garaanews  حكم قضائي باكستاني بإلغاء حظر السفر عن نواز شريف garaanews  وفاة السياسي العراقي عدنان الباجه جي garaanews  تخبط حول المرشح المرتقب لرئاسة الحكومة اللبنانية garaanews  سيدة طُعنت بعمان تتنازل عن حقها garaanews  تمديد فترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة تمديد نهائى وأخير حتي نهاية العام الحالي garaanews  الاردن : الشحاحدة: 400 ألف دونم أراضي جرداء garaanews  الاردن : التلهوني: إجراءات المنازعات الصغيرة تستهدف المواطن البسيط garaanews  مصر "المركزي للتعبئة والإحصاء": انخفاض العجز في الميزان التجاري 25.8% garaanews  مصر رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لتطوير سوق العتبة التاريخي garaanews  سعد الحريري: باسيل هو من طرح اسم "الصفدي" لرئاسة الحكومة اللبنانية garaanews  الامهات المعيلات :الام فاطمة خسرت عينيها بسبب قانون الأحوال الشخصية واجراءات المحاكم الشرعية

فائدة جديدة لشرب الشاي.. يعزز وظائف العقل

وكالة كليوباترا للأنباء


أفاد باحثون أمريكيون أن لدى الأشخاص الذين يتناولون الشاي بانتظام مناطق في الدماغ تعمل بشكل أفضل، بالمقارنة مع من لا يشربون الشاي.

وقال الدكتور فينج لى، الأستاذ في كلية الطب في جامعة واشنطن: "تقدم نتائجنا أول دليل على المساهمة الإيجابية لشرب الشاي في بنية الدماغ، وتشير إلى أن تناول الشاي بانتظام له تأثير وقائي ضد التدهور المرتبط بالعمر في تنظيم المخ".

وأضاف: "لقد أظهرنا في دراساتنا السابقة أن الذين يشربون الشاي لديهم وظيفة معرفية أفضل بالمقارنة مع الذين لا يتناولون الشاي".

وتابع: "إن نتائجنا الحالية المتعلقة بشبكة الدماغ تدعم بشكل غير مباشر النتائج السابقة التي توصلنا إليها من خلال إظهار أن الآثار الإيجابية للشرب المنتظم للشاي هي نتيجة لتحسين تنظيم الدماغ ".

وكان باحثون سابقون أكدوا أن تناول الشاي مفيد لصحة الإنسان وأن الآثار الإيجابية تشمل تحسين المزاج والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبالنسبة للدراسة - المنشورة في مجلة "الشيخوخة"- قام فريق البحث بتوظيف 36 شخصًا بالغًا تتراوح أعمارهم بين 60 عامًا وما فوق وجمع بيانات عن صحتهم وأسلوب حياتهم ورفاههم النفسي.. كما اضطر المشاركون المسنون إلى إجراء اختبارات نفسية عصبية وتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI).

وعند تحليل الأداء المعرفي للمشاركين ونتائج التصوير، وجد فريق البحث أن الأفراد الذين يتناولون الشاي الأخضر أو الشاي الصيني الأسود أو الشاي الأسود أربع مرات على الأقل في الأسبوع لمدة 25 عامًا تقريبًا لديهم مناطق في الدماغ مترابطة بطريقة أكثر كفاءة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015