آخر الاخبار

garaanews  عملوها الأبطال.. منتخب مصر يتوج بلقب أمم أفريقيا تحت 23 عاما لأول مرة في التاريخ garaanews  تركيا ترصد 700 ألف دولار مقابل معلومات تؤدي لاعتقال دحلان garaanews  العاصمة الإدارية حلم تحول لحقيقة.. نص كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر أفريقيا 2019 garaanews  فرق رومانية تمثل التراث والعادات والتقاليد الرومانية في مهرجان جرش بدورته الـ 35 garaanews  مجلس العاصمة: جائزة الملك نيشان على صدور الأردنيين garaanews  واشنطن تعاقب وزير الاتصالات الإيراني على قطع الإنترنت garaanews  غريفيث يشيد بجهود السعودية لتحقيق السلام في اليمن garaanews  أكرم جروان ينعى أبو سند حيمور garaanews  رد مصري رسمي على تقارير "الرحلات الروسية garaanews  علاء مبارك ينفي "الخبر الكاذب عنوفاة والدته garaanews  فضيحة جنسية لسفير قطري.. فشل مع الأم فحاول مع ابنتها garaanews  رئيس يعيّن شقيقه رئيسا للوزراء garaanews  تناول المزيد من الألياف واللبن يخفض فرص الإصابة بسرطان الرئة garaanews  السيستاني: إصلاح قوانين الانتخابات الطريق الوحيد لحل الأزمة بالعراق garaanews  حماس تنفي وجود تطورات بملف تبادل الأسرى مع الاحتلال

دراسة: لاصقة الإستروجين الطبية قد تزيد مخاطر أمراض القلب بين النساء

وكالة كليوباترا للأنباء


أفادت دراسة طبية حديثة أن العلاج الهرموني البديل الذي تستعين به الملايين من النساء في مرحلة إنقطاع الطمث، قد يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب من خلال زيادة تراكم الدهون حول القلب وتصلب الشرايين.
 
ووجدت أكبر دراسة أجريت حتى الآن حول مخاطر العلاج التعويضي بالهرمونات أن العلاجات تزيد من خطر إصابة المرأة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والجلطات الدموية وسرطان الثدي، بدرجات متفاوتة حسب الحالة ونوع العلاج وعمرها.
 
وتوصلت أبحاث أجريت فى جامعة بيتسبرج" في "بنسلفانيا" في الولايات المتحدة إلى وجود صلة بين عامل الخطر الأساسي لأمراض القلب وعلاج الإستروجين - خاصة في شكل "لاصقة طبية"، كان يعتقد في السابق أنها "أكثر أمانًا".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015