آخر الاخبار

garaanews  اشتباكات عنيفة بين فصائل من ميليشيات السراج في طرابلس garaanews  اتهامات للاتحاد الأوروبي بالتقاعس عن حماية النحل والفراشات garaanews  رئيس كازاخستان يهدد بإقالة الحكومة إذا فشلت في مواجهة كورونا garaanews  لافروف: مخاطر المواجهة النووية زادت مؤخرا بشكل خطير garaanews  المستشار القانوني الاسرائيلي يبلغ نتنياهو أنه ممنوع من تعيين مسؤولي الشرطة والقضاء garaanews  محكمة تركية تفتح الطريق لتحويل آيا صوفيا إلى مسجد garaanews  .. السيسي يؤكد حرص مصر على استقرار لبنان ودعمه للمفاوضات garaanews  لبنان: غرامات واجراءات قانونية في حق مخالفي قواعد الحجر garaanews  مؤتمر التنمية المستدامة لـ"عمان العربية" garaanews  إصابة رئيسة بوليفيا بكورونا garaanews  وفاة نائب حاكم الشارقة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي في بريطانيا garaanews  الاردن الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي تبلغ 93% garaanews  الذهب يشهد خامس ارتفاع أسبوعي على التوالي garaanews  الزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية لـ أكثر من 3.6 مليون طن garaanews  مانشستر يونايتد يضرب أستون فيلا بثلاثية.. ويقترب من المربع الذهبي

دراسة: لاصقة الإستروجين الطبية قد تزيد مخاطر أمراض القلب بين النساء

وكالة كليوباترا للأنباء


أفادت دراسة طبية حديثة أن العلاج الهرموني البديل الذي تستعين به الملايين من النساء في مرحلة إنقطاع الطمث، قد يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب من خلال زيادة تراكم الدهون حول القلب وتصلب الشرايين.
 
ووجدت أكبر دراسة أجريت حتى الآن حول مخاطر العلاج التعويضي بالهرمونات أن العلاجات تزيد من خطر إصابة المرأة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والجلطات الدموية وسرطان الثدي، بدرجات متفاوتة حسب الحالة ونوع العلاج وعمرها.
 
وتوصلت أبحاث أجريت فى جامعة بيتسبرج" في "بنسلفانيا" في الولايات المتحدة إلى وجود صلة بين عامل الخطر الأساسي لأمراض القلب وعلاج الإستروجين - خاصة في شكل "لاصقة طبية"، كان يعتقد في السابق أنها "أكثر أمانًا".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015