آخر الاخبار

garaanews  سفير جمهورية تايلاند في الاردن يحتفي بالعيد الوطني لبلاده garaanews  مشاورات رسمية الاثنين لتكليف رئيس وزراء لبناني جديد garaanews  الاردن : نقابة أصحاب المعاصر تدعو لفتح أسواق تصدير زيت الزيتون garaanews  الاردن : %15 - %20 زيادة في رواتب 3 فئات من موظفي القطاع العام garaanews  ”الفاتحة ثم الصليب“.. مايا دياب تثير جدلًا بتصرف ”غريب“ في موسم الرياض garaanews  وسقطت القدسية الوهمية ..بقلم رانـدا جميل garaanews  أمن العراق: تفكيك خلية إرهابية مكونة من 4 عناصر في الأنبار garaanews  مصر بالصور.. الآثار تكشف عن 7 عملات ذهبية من العصر البيزنطي garaanews  تعرف على الجهات المكلفة بتقييم الموظفيين تمهيدا لنقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة garaanews  وزيرا خارجية مصر وفرنسا يؤكدان عدم مشروعية اتفاق "السراج وتركيا" garaanews  مصر أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل درجات الحرارة اليوم garaanews  جراحة في الركبة تبعد خضيرة عن يوفنتوس لثلاثة أشهر garaanews  وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا أتمت انساحبها من شمال شرق سوريا وسنبقي على 600 جندي garaanews  عشرات القتلى جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل موريتانيا garaanews  طهران ودمشق تتفقان على تشكيل لجنة مشتركة خاصة بإعادة إعمار سوريا

دراسة توضح علاقة أدوية ارتفاع ضغط الدم بتقليل ظهور الزهايمر

وكالة كليوباترا للأنباء


توصل باحثون في كلية الطب جامعة نيويورك إلى أن العلاجات التي تستهدف ارتفاع ضغط الدم يمكن أن تقلل بدورها من تراكم الأميلويد وتؤخر ظهور مرض الزهايمر.

جاء ذلك خلال دراسة أجراها فريق من الباحثين على الفئران حول كيفية تأثير الحالة على حركة السائل النخاعي داخل خلايا المخ ، ووجدوا أن الفئران المصابة بارتفاع ضغط الدم أظهرت بطينين أكبر وتقلص حجم المخ، وتضعف نقل السوائل.

ووفقا للنتائج ، فإن ارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى تصلب وفقدان مرونة الأوعية الدموية، مما يعيق إزالة جزيئات النفايات من الدماغ.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015