آخر الاخبار

garaanews  العربية لحماية الطبيعة تعقد شراكة استراتيجية مع الجامعة الأردنية garaanews  روحاني يصف هجمات الحوثيين على السعودية بأنها دفاع عن النفس garaanews  عاهل البحرين يدين الهجمات على منشأتي النفط بالسعودية garaanews  السيسي يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي garaanews  الإمارات تندد بالهجوم على معملين لـ"أرامكو" في السعودية garaanews  محمد صلاح وروبرتسون فى قائمة ليفربول لمواجهة نابولي garaanews  أسهم وول ستريت تتراجع بعد الهجمات على المنشآت النفطية السعودية garaanews  السيسي يشهد أداء رئيس مجلس الدولة والنائب العام حلف اليمين الدستورية garaanews  المالكي: النتائج الأولية حول "هجوم أرامكو" تشير إلى أن الأسلحة المستخدمة إيرانية garaanews  توضيح حول مشروع فندق الريتز كارلتون garaanews  سباق سيارات "ريد بُل سوب بوكس" ينطلق الجمعة garaanews  قيس سعيد.. أستاذ قانون يقترب من رئاسة تونس garaanews  الاردن الأمن" يكشف ملابسات اختفاء مواطن ويلقي القبض على وافد أقدم على قتله garaanews  البيت الأبيض يُحمل إيران مسؤولية استهداف منشآت النفط السعودية garaanews  عطية : العلاوة لم تحدد نسبتها العام 2014 والحكومة رفضتها

كارثة في الدماغ بسبب "عود الأذن".. وتحذير صارم من الأطباء

وكالة كليوباترا للأنباء


 إذا كنت ممن يقومون بتنظيف الأذن عن طريق عود القطن، فإنك مطالب بالتوقف فورا عن هذه العادة الخطيرة، بحسب خبراء الصحة.

ووفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن رجلا في الحادية والثلاثين من عمره، أصيب بأعراض خطيرة بعد استخدامه عود القطن لتنظيف الأذن.

وتعرض الضحية لصداع شديد وأصيب بفقدان مؤقت للذاكرة، ثم فقد الوعي بشكل كامل، وحين خضع للفحوص رصد الأطباء خُرّاجين على سطح دماغه.

وخلص المعالجون إلى أن هذه المضاعفات الخطيرة في منطقة الدماغ، نجمت بالأساس عن تسلل قطعة من القطن إلى داخل الأذن اليسرى وتعفنت، ثم انتقل التعفن من قناة الأذن إلى الدماغ.

واضطر الأطباء إلى استخراج قطعة القطن الصغيرة من أذن الشاب المريض، بعد تدخل جراحي استخدم فيه التخدير، واستغرق تماثله للشفاء الكامل ما يقارب 8 أسابيع.

ويوجه الأطباء تحذيرات شديدة من استخدام عيدان القطن لتنظيف الأذن، وينبهون إلى أن أعصاب الوجه قد تتضرر أيضا بسببها، فيما يمكن للعادة السيئة أن تؤدي إلى مصير قاتل في بعض الأحيان.

وحين يقوم الأشخاص بتنظيف الأذن، فإنهم يدفعون الشمع إلى الداخل في العادة، وفي بعض الأحيان، يؤدي تحريك العود بقوة إلى إلحاق أضرار كارثية بالأذن التي تمتاز بحساسية شديدة. (سكاي نيوز عربية)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015